10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



نقابات التربية تقرر العودة إلى الاحتجاجات قبل انتهاء جلسات الحوار


شاطر
 #1  
السبت 08 ديسمبر 2012, 23:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضينقابات التربية تقرر العودة إلى الاحتجاجات قبل انتهاء جلسات الحوار

شرعت نقابات قطاع التربية في الضغط على الوزارة، موازاة مع انطلاق الحوار، في إطار لقاءات ثنائية مع الشركاء الاجتماعيين. وقد قررت هذه التنظيمات العودة إلى الاحتجاجات، كرد فعل مباشر على الانطباعات ''غير الإيجابية'' التي خرجت بها من أولى جلسات التفاوض مع الوصاية.
استبقت النقابة الوطنية لعمال التربية اللقاء الذي سيجمعها بوزارة التربية هذا الأسبوع، بالدعوة إلى إضراب وطني يومي 17 و18 ديسمبر وتنظيم اعتصام بمقر الوزارة بـ''الرويسو'' في اليوم الثاني من الحركة. وجاء في بيان أصدرته النقابة، أمس، بأن قرار الإضراب اتخذ في اجتماع المجلس الوطني الموسع وبحضور أعضاء التنسيقيات الممثلين للأسلاك المتضررة من تعديلات القانون الأساسي، بالأخص فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية الذين يعيشون وضعية مهنية واجتماعية متدهورة للغاية، حيث شدد البيان على أن الإضراب الذي سيشهد تصعيدا لاحقا، هدفه رفع الظلم عن هذه الفئات وإرغام الوزارة على ''العودة لجادة الصواب وإلزامها بوضع الميزان الصحيح داخل القطاع''.
من جهته، أعلن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عن قرار الدخول في حركة احتجاجية، بدءا من منتصف جانفي القادم، مفضلا ترقب ما ستحمله ردود الوزارة نهاية الأسبوع الجاري حيال الانشغالات التي طرحها ''الاينباف''، خلال الجلسة المنعقدة، مؤخرا، مع مسؤولي الوزارة. واستنفر الاتحاد في بيان تلقت ''الخبر'' نسخة منه، مكاتبه الولائية وأمرهم بتعميق وتوسيع الاستشارة على مستوى كل المؤسسات التربوية عبر الوطن ''تحسبا لاعتماد كل الأساليب المخوّلة قانونا لافتكاك الحقوق، واستعدادا لسلسلة من الحركات الاحتجاجية ابتداء من منتصف شهر جانفي .''2013 وأضاف بأن ''معركة المطالب المشروعة'' لن تتوقف هذه المرة إلى غاية معالجة الاختلالات الواردة في القانون الأساسي المعدل، خاصة ما تعلق بالمصير المجهول لموظفي الأسلاك الآيلة للزوال. وفي اللقاء الذي جمعه بالوزارة، أول أمس، تحفّظ المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع على مجريات هذا الاجتماع والإجابات ''المبهمة التي قدمتها الوزارة حول نقائص القانون الأساسي وما ينبغي تداركه. ومن أهم النقاط التي تم تناولها بإسهاب، قضية الإدماج في الرتب المستحدثة في المرسوم 12/240، حيث استشهد ''الكنابست'' بجملة من القوانين التي تؤكد بأن الوزارة وقعت في ''خلط كبير'' بين الإدماج الذي يخضع لإجراءات خاصة وتحكمه تدابير استثنائية، وقامت بتطبيق إجراءات الترقية على الإدماج، الأمر الذي سيترتب عنه تنزيل في الدرجات ونقصان في الراتب لـ50 ألف أستاذ سيشملهم الإدماج في الطور الثانوي وقد أجّل ذات التنظيم النقابي انعقاد دورة مجلسه الوطني الاستثنائية، إلى ما بعد اجتماع الخميس القادم، حيث سيتم الاستماع لأجوبة الوزارة على النقاط العالقة وستتحدد على ضوء هذه الردود الخطوات القادمة.


الخبر
[center]


 #2  
الإثنين 10 ديسمبر 2012, 17:43
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: نقابات التربية تقرر العودة إلى الاحتجاجات قبل انتهاء جلسات الحوار

نتمنى ذلك .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة