10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الحكومة لم تفرج عن بعض القوانين الخاصة للتقشف في الميزانية


شاطر
 #1  
الخميس 06 ديسمبر 2012, 21:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيالحكومة لم تفرج عن بعض القوانين الخاصة للتقشف في الميزانية

رغم الانتهاء من القوانين الأساسية للوظيف العمومي

قرابة 500 قرار وزاري لضبط المسابقات والترقيات مجمد

ترفض الحكومة الكشف عن القوانين الخاصة العالقة، والتي انتهت من دراستها اللجان المختصة خوفا من اشتداد موجة المطالبة بترسيمها، وبذلك صرف الزيادات وما يترتب عليه من كلفة مالية عن تطبيق النظم التعويضية لتلك القوانين، ونجد من بينها القانون الخاص بالأسلاك المشتركة، كما أن القانون الخاص بالصحفيين يظل مغيبا ولم يفعل، منذ صدور نسخة 1990 التي لم تتوج بالنصوص التطبيقية.



وكشفت مصادر موثوقة ومتابعة للملف لـ "الشروق"، أن القوانين الأساسية للوظيف العمومي اكتملت، فيما بقيت بعض القوانين الخاصة عالقة، والتي يعود رفض الحكومة للإعلان عنها، إلى التخوف الناجم عن الكلفة المالية التي تترتب على الزيادات في رواتب الموظفين والعمال، حيث إن وزير المالية تحجج في عديد من المرات أن هناك ارتفاعا كبيرا في ميزانية التسيير، هذه السنة، نتيجة الزيادات في الأجور، علما أن بعض الوزارات لم تنه شق مراجعة المنح وأخرى لم تنه شق التعويضات .

وأفاد الأمين الوطني المكلف بالمنازعات بالمركزية النقابية، تلي عاشور، في تصريح لـ "الشرو" بأنه لا يزال سوى قانون الأسلاك المشتركة، وثلاثة قوانين تخص الصحافة، تتمثل في قانون المهنة، قانون الصحفي والمتعلق بأخلاقيات المهنة، موضحا أن تلك القوانين الجاهزة، وتأخيرها راجع للتغير الحكومي الأخير، فيما اعتبر أن قانون الأسلاك المشتركة لا يزال في المشاورات، وأن عدم الانتهاء منه مرده أن هناك رؤية تخص استخراج قانون خاص من القانون العام للوظيفة العمومية أو جعل لكل قطاع خصوصية على حدة، مرجحا الذهاب نحو المقترح الثاني، واعتبر تلي أن تقييم القوانين الأساسية سمح بتعديل ثلاثة قوانين تخص التربية، الأشغال العمومية والأساتذة الجامعيين.

ومن جهته، أكد خالد كدّاد المتحدث باسم تنسيقية نقابات الصحة، في تصريح معه، أن الحكومة أنهت 60 قانونا أساسيا لقطاعات الوظيف العمومي، وأضاف: "غير أن تأخر صدور قرابة 500 قرار وزاري مشترك متعلق بالقوانين الأساسية الـ 60 للوظيف العمومي"، حيث إن الحكومة حددت مهلة خمس سنوات للانتهاء من جميع القوانين الأساسية، فيما أرجع المشرع تاريخ كل القوانين إلى جانفي 2008، رغم أن القانون الأساسي لعمال البلديات وهو آخر القوانين، لم يصدر إلا السنة الفارطة.

وأفاد المتحدث أن جميع القوانين الأساسية للوظيف العمومي صدرت والأنظمة التعويضية كذلك، مضيفا: "لكن القرارات الوزارية المشتركة تتضمن تنظيم المسابقات الخاصة بالأسلاك وقرارات وزارية مشتركة تخص المناصب العليا تحدد عدد المناصب العليا تأخرت وهناك قرابة 500 قرار وزاري".

وقال المتحدث باسم تنسيقية نقابات الصحة: إنه في قطاع الصحة العمومية "لم يصدر أي قرار يحدد عدد المناصب العليا لمختلف أسلاك مستخدمي الصحة العمومية لكل سلك على حدة، سواء الأخصائيون، الأطباء العامون، النفسانيون، شبه الطبي، وعمال النظافة، وبقي التنصيب على أساس التعيين بالنيابة والمعني بالأمر لا يستفيد من الأجر المرتبط بالمنصب، حيث إن تلك القرارات الوزارية تكون مشتركة بين بين الوظيفة العمومية والمالية والقطاعات المعنية". مضيفا: "حيث إن كل قانون أساسي يترتب عليه 3 إلى 4 قرارات وزارية مشتركة على الأقل".

واعتبر كدّاد أن إقرار الحكومة مراجعة القانون الأساسي لعمال قطاع التربية فقط، والذي تم مراجعته، فتح فتوى لبقية القطاعات لتعميم المطالبة بمراجعة القانون الأساسي لكل قطاع اعتبر أنه الإجحاف لحق به.
جريدة الشروق الجمعة 07 12 2012



 #2  
الخميس 06 ديسمبر 2012, 23:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: الحكومة لم تفرج عن بعض القوانين الخاصة للتقشف في الميزانية

راهم خايفين على ال 200 مليار دولار كيفاه يسرقوهم ماشي خايفين من زيادة ميزانيات التسيير

هذا وني خافو على ميزانية التسيير ؟؟ وين كانوا كي زادوا للمعلمين والممرضين والاطباء وحتى لرؤساء البلديات في آخر مرسوم قبل الانتخابات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راح نموتوا هك بزوز دورو انتاع الدولة ؟ لا زيادة ولا هم يحزنون وراح تشوفوا

حتى فكرة ادماج كل موظف في قطاعه هذي راهي خطة اخرى لكسب الوقت والتماطل حتى يشبع اللصوص وتاتي حكومة جديدة تطلب من جديد دراسة الملفات وهكذا دواليك وعيش يا سلك مشترك ؟

الجزائر ضمن 15 دولة عالميا من حيث فائض الخزينة خافت من زيادة 2000 او 3000 دج جزائري لموظف ضمن قطاعاتها العمومية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ربي وكيلكم


 #3  
الجمعة 07 ديسمبر 2012, 17:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : constantine
المشاركات : 33
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 21/10/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: الحكومة لم تفرج عن بعض القوانين الخاصة للتقشف في الميزانية

كي و صلت للاسلاك المشتركة الحكومة قررت التقشف و و سلك التعليم
الي يزيدولو كل 10 دقائق ماكانش تقشف حسبنا الله و نعم الوكيل في حكامنا.



 #4  
الجمعة 07 ديسمبر 2012, 19:40
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: الحكومة لم تفرج عن بعض القوانين الخاصة للتقشف في الميزانية

و الله يا أخي الكريم
اشاطرك الرأي
أتعلم آنا أعمل عون إدارة بإحدى المتوسطات
مثلما قلت أنت سابقا
الزيادة للمعلمين و الأساتذة كل 10 دقائق بل كل 1 دقيقة
زيادة ثم زيادة
أتعلم أننا نحن الأسلاك المشتركة لما أضافوا لنا في المرتب سنة 2010
أتعلم أنه عند إعطائنا المخلفات
صبوها لنا (قطرة بقطرة)
و المبلغ المقدر بملاليم
أتعلم تم صبها كل 08 أشهر و لا تساوي مبلغ مخلفات الأساتذة حتى 1/10000000000
نقول دوما للحكومة : "حسبي الله و نعم الوكيل "






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة