10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



وزارة التربية تفتح لأول مرة في تاريخها حوارا مع نقابة 130 ألف مهني


شاطر
 #1  
الثلاثاء 20 نوفمبر 2012, 21:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 177
نقاط : 341
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
العمل : موظف
افتراضيوزارة التربية تفتح لأول مرة في تاريخها حوارا مع نقابة 130 ألف مهني

عمال الأسلاك المشتركة كانوا سيعتصمون أمام مقرها
وزارة التربية تفتح لأول مرة في تاريخها حوارا مع نقابة 130 ألف مهني

دعت وزارة التربية الوطنية ولأول مرة في تاريخها النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية، لعقد اجتماع تفاوضي، يوم غد الأربعاء، للنظر في انشغالات ومعاناة 130 ألف عامل مهني، فشلت نقابات الأساتذة الدفاع عنهم. وجاءت دعوة وزارة التربية للحوار بعد أقل من أسبوع عن إعلان النقابة عن قرار الزحف إلى مقر الوصاية بالمرادية يوم 24 نوفمبر الجاري، لتنظيم اعتصام وطني للاحتجاج على كل أشكال ”التهميش والحڤرة” لهذه الفئة، وللضغط على الوزارة للتفاوض مع النقابة كشريك اجتماعي. وقال بهذا الخصوص رئيس نقابة الأسلاك المشتركة في تصريح لـ ”الفجر”، إن النقابة ترحب بفتح أبواب الحوار بعد أن غلقت في وجههم لسنوات، مؤكدا أن المكتب الوطني للنقابة سيتفاوض على مشاكل العمال المهنيين، وإذا كانت هناك نية خالصة من الوزارة لتحسين ظروفهم المادية، المهنية والاجتماعية، فإنهم سيتراجعون عن الاحتجاج، أما إذا كان العكس فإن الاعتصام سيبقى قائما.

وتطالب النقابة، على حد قول بحاري، بإدماج فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية ضمن السلك التربوي، وإعادة النظر في الأجر القاعدي الخاص بفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، أعوان الوقاية والأمن، علاوة إلى مطلب إعادة النظر غي القانون الأساسي والنظام التعويضي بأثر رجعي ابتداء من سنة 2008، تعميم منحة المردودية بـ: 40% عوض بـ: 30% للأسلاك المشتركة والعمال المهنين ، إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل المصادق عليه سنة 1994 والتي وعدت الحكومة بإلغائه، والاستفادة من منحة الجنوب الكبير كمنحة السكن المقدرة بـ: 2000 دج ومنحة الكهرباء، زيادة على مطلب إدماج موظفو المخابر بقرار وزاري مباشرة بسلك الملحقين بالمخبر، والاستفادة من منحة الأداء التربوي ومنحة التوثيق ومنحة الخبرة المهنية المقدرة بـ: 15% بأثر رجعي منذ سنة 2008 وتثبيت أعوان الوقاية والأمن والعمال المتعاقدين ضمن مناصب دائمة بالقطاع.

جريدة الفجر







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة