10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



لجنة حراوبية تباشر تحقيقها مع عمال ومدراء 17 إقامة جامعية بعنابة


شاطر
 #1  
الجمعة 09 نوفمبر 2012, 22:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيلجنة حراوبية تباشر تحقيقها مع عمال ومدراء 17 إقامة جامعية بعنابة

استمعت لـ 6 أشخاص اعتقلوا لمدة يومين خلال الاحتجاجات الأخيرة بعنابة
نزلت، أمس، لجنة تحقيق وزارية تتكون من 12 عنصرا إلى ولاية عنابة، كانت قد أوفدتها وزارة حراوبية على خلفية الفوضى وعمليات الشغب التي عرفتها جامعة باجي مختار، أول أمس، والتي عرفت انزلاقا خطيرا في الأوضاع بعد خروج طلبة الجامعة في انتفاضة إلى الشارع، بعد أن شلوا مختلف المعاهد والكليات، إلى جانب دخول عمال 17 إقامة جامعية في إضراب مفتوح عن العمل للأسبوع الرابع.

باشرت اللجنة الوزارية التحقيق مع 6 أشخاص تمّ اعتقالهم مؤخرا من العمال المضربين من طرف المصالح الأمنية بتهمة التورط في التحريض على الفوضى واستعمال العنف ضد الأمن خلال المواجهات بين عناصر قوات مكافحة الشغب والمحتجين وقد تم الإفراج عليهم.

وفي السياق ذاته، عقدت اللجنة جلسة طارئة مع مدراء الإقامات الجامعية لتدارس ملف الإضراب، وإعادة النظر في مطالب العمال المضربين والمتعلقة بالمستحقات العالقة منذ أشهر والزيادة في الأجر القاعدي.

وحسب مصادر مقربة من الجامعة، فإن تحرك وزارة حراوبية جاءت على خلفية التقارير التي رفعها عمال الإقامات الجامعية إليه، والتي تفيد بتحويل احتجاجاتهم إلى وزارة سلال، ومن ثم شل مختلف الخدمات الجامعية الموجودة على المستوى الوطني، وهي القضية التي أخرجت الوزير عن صمته خاصة أن جامعة عنابة تعيش على صفيح ساخن بسبب الفضائح وسوء التسيير من طرف بعض مدراء الإقامات الجامعية، والذين كانوا وراء هذه الفوضى، وفي هذا الشأن طالب العمال المضربون بفتح تحقيق في بعض ”التجاوزات الخطيرة” التي تطال قطاع الخدمات الجامعية بعنابة.

وعلى صعيد آخر، تضامنت، أمس، الرابطة الجزائرية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع عنابة مع ملف طلبة الإقامة الجامعية الصفصاف، وطالبت من الوزير رشيد حراوبية خلال ندوة صحفية ضرورة التحرك قبل تأجج الأوضاع، ووضع حد لبعض ”التجاوزات” خاصة بعد إقدام مدير إقامة الصفصاف على قطع الكهرباء على طلبة هذا الحي الجامعي وأغلبهم طلبة الصيدلة والطب، وتطرقت الرابطة إلى الغليان الطلابي الذي تعرفه جامعة باجي مختار منذ أيام.

وفي انتظار أن تستكمل لجنة التحقيق الوزارية تحقيقها تبقى جامعة عنابة تعيش على وقع الفوضى والاحتجاجات التي حوّلت المنطقة إلى رقعة لا تعرف الاستقرار.

سميرة عوام
جريدة الفجر


 #2  
الجمعة 09 نوفمبر 2012, 22:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: لجنة حراوبية تباشر تحقيقها مع عمال ومدراء 17 إقامة جامعية بعنابة

يا الخاوة هاذ الوزير معروف هنه بإنشاء الجان في الأزمات لكي يمتص الغضب
أتتذكرون حين خرج الطلبة في مسيرات عارمة في 2011 تنديدا بنظام ال ل م د فقام بتنصيب لجان ثم بعد ذلك كذب عليهم إنه وزير مخادع من الجيل القديم
فقط نقول لإخواننا في عنابة واصلوا نظالكم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة