10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بعد أن دخلوا في إضراب لمدة ثلاثة أيام استجابة عمال الخدمات الجامعية بلغت 80 بالمائة


شاطر
 #1  
الأربعاء 07 نوفمبر 2012, 15:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيبعد أن دخلوا في إضراب لمدة ثلاثة أيام استجابة عمال الخدمات الجامعية بلغت 80 بالمائة

بلغت نسبة الاستجابة للإضراب الذي دعت إلى تنظيمه الفروع النقابية للإقامات الجامعية على مستوى ولاية الجزائر، في يومه الثالث، نسبة 80 بالمائة. وجاء الإضراب للضغط على السلطات بهدف الاستجابة لمطالب العمال، والتي يأتي على رأسها إعادة النظر في الأجر القاعدي لهم وإدماج المتعاقدين الحاملين للشهادات. وأكد أحد أعضاء الفرع النقابي للإقامة الجامعية للقبة القديمة، في تصريح لـ”الفجر”، أن نسبة الاستجابة للإضراب الذي دعت إلى تنظيمه الفروع النقابية للإقامات الجامعية على المستوى ولاية الجزائر كان قد بلغ نسبة 75 بالمائة في يومه الثاني، مؤكدا أن العمال والإداريين قد شلوا كافة الخدمات على مستوى الإقامة الجامعية للقبة القديمة، وحتى على مستوى المطاعم، بعد أن تقرر عدم تقديم الوجبات وكذلك على مستوى النوادي، بالإضافة إلى إضراب عمال النظافة.

وأوضح عضو الفرع النقابي، أن ”هذه الحركة الاحتجاجية لا تعد الأولى من نوعها، لأنه قد تم طرح هذه المطالب عدة مرات، ولكن لم نلمس أي تغيير”، مشيرا إلى أنه رغم إيداع الإشعار بالإضراب ومباشرة الاحتجاج، إلا أن السلطات الوصية لم تتحرك لحد الساعة لمعالجة المطالب المطروحة، خاصة ما تعلق بسن قانون خاص بعمال الخدمات الجامعية والترقيات.

وأكد أحد المضربين لـ”الفجر” أن أهم سبب دفع به إلى الاستجابة للإضراب هو تدني الأجر القاعدي، فأغلب عمال قطاع الخدمات الجامعية لا يتجاوز أجرهم القاعدي 10000 دج، وطالبوا أيضا في لائحة المطالب التي تحصلت ”الفجر” على نسخة منها على ترقية العمال وإدماج المتعاقدين الحاملين للشهادات. وتنص لائحة المطالب الموجهة إلى كل من وزير التعليم العالي والأمين العام للمركزية النقابية، على أنه إذا لم تتم الاستجابة لكافة المطالب سوف يستأنف الإضراب مرة أخرى يوم 11 من الشهر الجاري، ومن المقرر أن يستمر الإضراب أيضا ثلاثة أيام.

نوي صارة
جريدة الفجر 07 11 2012






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة