السناباب” تطالب حكومة سلال بضرورة تدارك “الاختلالات” التي طالت القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours السناباب” تطالب حكومة سلال بضرورة تدارك “الاختلالات” التي طالت القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية

مُساهمة من طرف foued في الأربعاء 24 أكتوبر 2012, 21:59

أكدت استعدادها للتعامل مع رد السلطات حول مطالبها
طالبت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”،حكومة الوزير الأول “عبد المالك سلال” بضرورة تدارك “الاختلالات والنقائص” التي طالت القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية لفئة الأسلاك المشتركة،وفئة الأسلاك التقنية والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية،معلنة في الوقت ذاته استعدادها لاتخاذ الإجراءات المناسبة إن لم تتعامل السلطات بجد مع مطالبها.

جدّدت النقابة في بيان صادر عنها،تلقت “الفجر” نسخة منه،رفع المطالب نفسها أمام الحكومة الجديدة،مؤكدة على أهمية “تدارك جميع الاختلالات والنقائص التي طالت القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية لفئة الأسلاك المشتركة،وفئة الأسلاك التقنية والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية،ورفع كل صور الإجحاف في حقها والغبن عنها،والذي يتعمق أكثر يوما بعد يوم بفعل التدهور المستمر لقدرتها الشرائية في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار وتحكم منطق الاحتكار والمضاربة في آليات السوق الوطنية”.

وترى “السناباب” أن تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية لهذه الفئات مربوط بـمراجعة القوانين الأساسية للفئات سالفة الذكر،واستحداث منح خاصة نتيجة المهام المسندة كمنحة الخطر،التأهيل والمناوبة،وتوحيد نسبة الاستفادة من المنحة الإدارية بـ 40 في المائة،وتعميم منحة المردودية بنسبة 40 في المائة أيضا.

وتطالب النقابة إدارة سلال،بالعمل على تمكين هذه الفئات من الحق في التكوين وتحسين المستوى والترقية في مختلف الرتب خلال المسار المهني،تمديد العمل بمحتوى التعليمة رقم 6 المؤرخة في 2مارس 2011 و2012،وتحسين منحة المنطقة الجغرافية على أساس الأجر الجديد،إدماج وترسيم الأعوان المتعاقدين والمؤقتين نهائيا على أساس الأقدمية والشهادة،وضرورة إيجاد آليات تمكن المسفيدين من عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية من تثمين مسارهم في مناصب قارة.

وأبدت النقابة “استعدادها للحوار والتشاور حول أرضية المطالب التي تؤكد على طابعها الاستعجالي”،ومساهمتها في تحقيق الاستقرار بكافة القطاعات الحيوية والإستراتيجية، داعية في الوقت ذاته،جميع العمال المعنيين بلائحة المطالب المرفوعة إلى الاستعداد إلى جميع الاحتمالات الناتجة حول طبيعة تعامل السلطات مع هذا الملف.

ع. سجال
جريدة الفجر 24 10 2012
avatar
foued
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 451

نقاط : 796

تاريخ التسجيل : 06/05/2010

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشئ منتدى | الاقتصاد و الأعمال | العمل | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا