10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الأسلاك المشتركة ينقلون إضرابهم إلى خارج المستشفيات


شاطر
 #1  
السبت 20 أكتوبر 2012, 00:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيالأسلاك المشتركة ينقلون إضرابهم إلى خارج المستشفيات


60ألف عامل يحاصرون مقر المركزية النقابية هذا الثلاثاء

قرر عمال الأسلاك المشتركة والأعوان المهنيون، نقل غضبهم إلى الرجل الأول بالمركزية النقابية، حيث سيتم مراسلة وزارتي الصحة والعمل، تحسبا لاعتصام كبير سيشارك فيه مستخدمو القطاع من كل الولايات، الثلاثاء المقبل، كتحذير أخير للوصاية، و''تذكير لسيدي السعيد الذي عجز عن معالجة الملف الموجود فوق مكتبه منذ أشهر..''.

عقدت تنسيقية الفروع النقابية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين في قطاع الصحة، التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، نهاية الأسبوع جلسة عمل، قيّمت خلالها إضراب الثلاثة أيام الذي شل معظم مستشفيات الوطن بحر الأسبوع الماضي.

ويقول ممثلو هذا التنظيم، الذي تم تأسيسه تبعا لـ''فشل'' اتحادية عمال الصحة في معالجة الملف، إنه تم تسجيل نسبة استجابة قياسية مقارنة بالإضراب الأول، بعد التحاق عدد من المؤسسات الاستشفائية بالبرنامج الاحتجاجي المعلن عنه.

وأضاف محدثونا بأنه رغم ''الضغوطات'' التي تعرض لها المضربون، ومحاولات عدد من رؤساء المصالح والمراقبين الطبيين، كسر الإضراب باستعمال مختلف وسائل التهديد، إلا أن منخرطي التنسيقية أظهروا تجندا كبيرا وغير مسبوق، في محاولة منهم الضغط على السلطات العمومية ومن خلالها مصالح الوظيفة العمومية، لمعالجة مشاكلهم.

واعترف ممثلو الفروع النقابية بالمعاناة التي تسببوا فيها للمرضى، بعد توقف مختلف النشاطات العلاجية وتأجيل مواعيد الأشعة والعمليات الجراحية، ما يفسر قرارهم ''تجميد'' إضرابهم الدوري الذي كان مقررا استئنافه بعد غد الاثنين، اقتناعا منهم بضرورة التحلي بروح الإنسانية التي تتطلبها المهام التي يزاولونها، يضيفون، ''رغم أن مطالبنا شرعية وإضرابنا قانوني حيث جاء بعد استنزاف جميع وسائل الحوار..''.

وبناء على ذلك، قررت التنسيقية إيداع إشعار بتنظيم وقفة احتجاجية على مستوى وزارتي الصحة والعمل، في ساحة المركزية النقابية، حيث سيتنقل مستخدمو القطاع من جميع ولايات الوطن إلى مبنى الاتحاد الثلاثاء المقبل، احتجاجا على عدم تحرك الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد إلى حد الآن، للفصل نهائيا في الملف الموجود حاليا فوق مكتبه بطلب منه حسبهم.

وتطالب تنسيقية الفروع النقابية أيضا، بإعادة النظر في نظام المنح والعلاوات والتعويضات، والزيادة في الأجور، وتحسين وضعية العمال المؤقتين بناء على الأقدمية والشهادة، مع تخصيص منحة لحوادث العمل والعدوى.
جريدة الخبر السبت 20 12 2012






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة