10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



المرضى يدفعون ثمن إضراب الأسلاك المشتركة وصمت الوزارة


شاطر
 #1  
الأربعاء 17 أكتوبر 2012, 23:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيالمرضى يدفعون ثمن إضراب الأسلاك المشتركة وصمت الوزارة

شبكة جمعيات المرضى تحذر من تبعات توقف العلاج
اتهمت تنسيقية الأسلاك المشتركة والأعوان المهنيين، المراقبين الطبيين بتحريض المرضى ضد العمال المحتجين بهدف كسر الإضراب، ما تسبب في نشوب مناوشات كلامية بين الطرفين نتيجة توقف مختلف النشاطات العلاجية، متسائلين عن سبب عدم تحرك هؤلاء المسؤولين
''حينما كان المرضى يموتون أمام أعينهم خلال إضراب الأطباء المقيمين''.
انتهى أمس الإضراب الوطني الذي دخل فيه عمال الأسلاك المشتركة والأعوان المهنيون في قطاع الصحة، منذ ثلاثة أيام، دون أن تتحرك مصالح الوزارة لاحتواء غضب المحتجين، الذين انتقدوا موقف مسؤولي الوصاية ''السلبي'' مع الحركة الاحتجاجية، وتأكيدهم على أن مصالح الوزارة عقدت لقاء مع ممثلي التنسيقية واتفق الطرفان على فتح الملف للتفاوض.
واعتبرت الفروع النقابية ردة فعل وزارة الصحة بمثابة هروب إلى الوراء، باعتبار أن ممثليها لم يعقدوا أي لقاء مع الوزير، منذ آخر جلسة عمل وصفت بـ''الفاشلة''، كما حذر ممثلو الأسلاك المشتركة والأعوان المهنيون، من محاولات عدد من رؤساء المصالح والمراقبين الطبيين، على مستوى مختلف المؤسسات الاستشفائية، ''استغلال'' المرضى في ''حربهم'' ضد المضربين، من خلال ''تحريضهم'' على إثارة الفوضى داخل المصالح والدخول في مناوشات مع منخرطي التنسيقية، بهدف كسر الإضراب.
وقال محدثونا، بأن تنظيمهم، ليس أول من بادر بالحركات الاحتجاجية والإضرابات ''لماذا لم يتحرك المراقبون الطبيون حينما أضرب الأطباء المقيمون وتسببوا في حدوث وفيات بين المرضى، ولماذا لم ينتقد الأساتذة الطبيون ورؤساء المصالح الوضع، حينما دخلوا في إضراب دام عشرة أيام متتالية... هل فكر هؤلاء في معاناة المرضى..''.
وبلغت نسبة الاستجابة للإضراب أمس حوالي 100 بالمائة حسب التنسيقية، غير أنه شهد نشوب مناوشات كلامية بين العمال المضربين والمرضى في عدد من المصالح خاصة مركز مكافحة السرطان، بسبب تأجيل مواعيد إجراء حصص العلاج بالأشعة، ويتعلق الأمر بحالات قدمت من مختلف مناطق الوطن، لم تتمكن من الظفر بالموعد إلا بشق الأنفس، صدمت بالشلل الذي أصاب مختلف مصالح المركز.
وهو ما انتقدته الشبكة الوطنية لجمعيات المرضى، على لسان رئيسها عبد الحميد بوعلاق، حيث تأسفت للوضعية المزرية حسبها التي تعيشها المنظومة الصحية، محملة العمال المضربين ووزير الصحة على حد سواء مسؤولية المعاناة المسجلة على مستوى المستشفيات.
وقال بوعلاق في تصريح لـ''الخبر''، بأن الوضع الحالي ''لا يبشر بالخير'' في إشارة إلى عودة الاحتجاجات بسبب سياسة ''الغلق'' التي يمارسها عبد العزيز زياري منذ مجيئه إلى الوزارة، عكس ما كان يقوم به الوزير السابق جمال ولد عباس، الذي كان يستقبل شركاءه الاجتماعيين للاستماع إليهم على الأقل ''حتى ولو لم يكن لذلك أية نتائج على أرض الواقع..''.
جريدة الخبر 18 10 2012


 #2  
الخميس 18 أكتوبر 2012, 12:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 112
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمل : E.P.S.P L'ARBA
افتراضيرد: المرضى يدفعون ثمن إضراب الأسلاك المشتركة وصمت الوزارة

أيها الأطباء و شبه طبيون، بنتو على حقيقتكم بلي أنانيين و ما تسواوش حاشا الي ما يستهلش[b]


 #3  
الخميس 18 أكتوبر 2012, 19:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: المرضى يدفعون ثمن إضراب الأسلاك المشتركة وصمت الوزارة

لا ندري لماذا تتماطل الحكومة في حل مشكل الاسلاك المشتركة فمطلبنا مشروع وهو تحسين اوضاعنا الاجتماعية والمهنية.
نحن الاسلاك المشتركة في جامعة منتوري قسنطينة في اضراب منذ 21 يوم وبدون اجور تقريبا شهرين وقررنا مواصلة الاضراب ولكن حتى الاعلام لم يتكلم عن حالنا لا ندري لماذا ربما حتى الخبر والشروق اسكتهم الدينار او السياسة.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة