10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



[70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012


شاطر
 #1  
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012, 13:27
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16772
نقاط : 30778
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضي[70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012

70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012

70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012

كشفت، النقابة الوطنية لعمال التربية، أن سبب بقاء العديد من المناصب الجديدة للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة شاغرة، يكمن في أن نسبة 70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف، هن من العنصر النسوي، وعليه فقد رفضن الالتحاق بالمؤسسات التربوية التي عين بها لبعدها.
وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، لـ"الشروق"، أن بقاء العديد من مناصب الأساتذة شاغرة، يعود الى رفض الأستاذات اللواتي نجحن، الالتحاق بالمؤسسات التربوية التي عين بها، نظرا لتواجدها بعيدة عن مساكنهن، خاصة وأن نسبة الناجحات قدرت بـ70 بالمائة، مؤكدا أن أغلبهن يرفضن قطع مسافة 150 حتى 200 كيلومتر يوميا. وأشار الى أنه تم تسجيل نسبة 95 بالمائة من العنصر النسوي اللواتي التحقن بالمدارس العليا للأساتذة، نظرا لأن نسبة نجاح الإناث في البكالوريا تفوق نسبة الذكور، بالإضافة إلى ارتفاع معدلاتهن في امتحان شهادة البكالوريا.
واقترحت النقابة على لسان المكلف بالتنظيم، تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالتربويين حسب المناطق والبلديات وليس حسب الولايات، على أن توزع المناصب المالية حسب المناطق والبلديات، حيث يعين كل ناجح في المسابقة في بلديته لكي لا يطرح مشكل البعد بين المسكن ومكان العمل .وفي نفس السياق، أكد محدثنا، أنه حتى المؤسسات التربوية الجديدة التي تم فتحها مع الدخول المدرسي، تعاني من نقص فادح في فئة المساعدين التربويين والعمال المهنيين، خاصة عمال النظافة والصيانة، بسبب أن القانون العام للوظيفة العمومية 06 / 03 يمنع الاستخلاف في المناصب الإدارية وعليه فالمناصب تبقى شاغرة إلى غاية تنظيم مسابقات التوظيف الجديدة، مؤكدا بأن الاستقرار البيداعوجي والإداري هامين جدا من أجل إنجاح العملية التربوية على اعتبار أنهما عنصران متكاملان.
المصدر







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة