10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عمال الأسلاك المشتركة يشلون قطاع الصحة


شاطر
 #1  
الإثنين 15 أكتوبر 2012, 23:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيعمال الأسلاك المشتركة يشلون قطاع الصحة

دخلأمس أكثـر من 60 ألف عامل من الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع الصحة في إضراب وطني عن العمل يدوم ثلاثة أيام تمكنوا من خلاله شل المستشفيات والعيادات ومؤسسات الصحة الجوارية عبر الوطن بنسب متفاوتة، احتجاجا على ما أسموه ‘’ تماطل ‘’ الوصاية في الاستجابة لمطالبهم. وقدرت تنسيقية الفروع النقابية لاتحادية الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين نسبة الاستجابة للإضراب في يومه الأول بأكثر من 85 بالمائة على المستوى الوطني.
وأوضح أحمد تراك العضو في تنسيقية العمال المضربين في تصريح للصحافة أن اللجوء إلى خيار الإضراب جاء للضغط على الوصاية التي لم تبذل أي جهد يذكر لمعالجة انشغالات مستخدمي القطاع وتسوية أوضاعهم المهنية والاجتماعية، في ظل ما أسماه التمييز الكبير الذي جاءت به مختلف القوانين الخاصة بكل سلك في الصحة، وبقاءفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين تحتل ذيل ترتيب الرواتب والمنح وسائر الحقوق.وأكدالمتحدث أن عمال قطاع الصحة غير مستعدين لإمهال الوزارة الوصية مجددا، ويلحون على ضرورة الإسراع في الاستجابة لمطالبهم، مشيرا إلى أن ممثلي الفروع النقابية للصحة التقوا خلال الفترة الأخيرة بوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد العزيز زياري وتم خلال اللقاء الذي لم يسفر – حسب -عن أي نتيجة ‘’ استعراض أرضية المطالب المرفوعة ‘’ غير أن الأمور ظلت على حالها والوضعية تزداد سوءا وتدهورا - يضيف ذات المتحدث - خاصة بالنسبة للعمال المتعاقدين الذين يتجاوز عددهم 94 ألف على مستوى مختلف المؤسسات الاستشفائية والعيادات ومختلف مؤسسات الصحة الجوارية، من بينهم 2700 حاملين لشهادات عليا، يعملون طيلة اليوم ويتقاضون أجورا خمس ساعات فقط’’.
وكان ممثلو الأسلاك المشتركة العاملون على مستوى المؤسسات الاستشفائية والعيادات الصحية، قد قرروا تأجيل الإضراب الوطني الذي كان مقررا الأسبوع الماضي، بسبب الحداد الوطني على وفاة الرئيس الأسبق الشاذلي بن جديد، قبل أن يتفقوا على الدخول في هذه الحركة الاحتجاجية ابتداء من يوم أمس.
وبحسب مصدرنا فإن قرار الإضراب تم اتخاذهخلال جلسة عمل مطولة عقدتها تنسيقية الفروع النقابية لاتحادية الصحة التابعة للمركزية النقابية، تم خلالها مناقشة التطورات الحاصلة في القطاع منذ آخر اجتماع جمع ممثليها بوزير الصحة السابق جمال ولد عباس، الذي تم عقده إثر الإضراب الوطني الذي شهده القطاعفي 24 أفريل الماضي.
من جهة أخرى علمت النصر أن اتحادية قطاع الصحة المنضوية تحت لواء ‘’ سناباب ‘’ تهدد بدورها بشل المستشفيات للمطالبة بمراجعة قانون الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين للصحة إلى جانب المطالبة في الفصل في قضية العمال الذين يتقاضون أجور الخمس ساعات ويعملون طيلة اليوم وكذا فئة من الممرضين يقول مصدر من الفدرالية أنه تم ‘’ نسيان ذكر فئتهم ‘’ في القانون الخاص بشبه الطبيين.
ع.أسابع
جريدة النصر 16 10 2012


 #2  
الإثنين 15 أكتوبر 2012, 23:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: عمال الأسلاك المشتركة يشلون قطاع الصحة


المرضى يدفعون ثمن الاحتجاجات مرّة أخرى

الأسلاك المشتركة توقف خدماتها بقطاع الصحة


الموظفون يطالبون برفع أجورهم ويكشفون أنها لا تتعدى 9000 دينار

شهدت أمس، مستشفيات الوطن إضرابا محتشما للأسلاك المشتركة عدا مستشفى مصطفى باشا، الذي تجمع فيه عدد من الموظفين، ولم تُغير حركة الإضراب شيئا في حركة العلاج في بقية المستشفيات على غرار مستشفى "بارني" والقبة، فيما أجلت الفروع المنضوية تحت لواء "سناباب" حركتها الاحتجاجية إلى غاية اليوم.

أجلت الفروع المنتمية "لسناباب" حركتها إلى غاية اليوم، والنظر في إمكانية الانظمام للإضراب، حيث نظمت الفروع النقابية لاتحادية عُمال الصحة التابعة للمركزية النقابية اجتماعات أعضاء مكاتبها أمس، داخل مستشفى "بارني" في العاصمة، لرفع عريضة مطالب، وكشف عضو من الاجتماع إمكانية الانظمام للإضراب بدءا من اليوم.

وجاء تأجيل إضراب الأسلاك المشتركة بسبب رفض عدد من الفروع الدخول في الإضراب، وحضرت أمس، "الشروق" تجمع أحد الفروع النقابية التابعة لـ"سناباب". وهدت الفروع النقابية التابعة "لسناباب" المنضوية تحت لواء اتحادية عمال الصحة، المنضوية تحت لواء المركزية النقابية، بشل جميع المستشفيات وتنظيم احتجاجات محلية بالمستشفى المركزي لكل ولاية. وفي مستشفى مصطفى باشا، تجمع عدد من الموظفين ورفعوا شعارات مختلفة من بينها رفع الأجور، والإفراج عن القانون الأساسي، ورفع سياسة التهميش عن نحو 60 ألف موظف من الأسلاك المشتركة لقطاع الصحة. ويأتي هذا الإضراب -حسب المحتجين- ردا على تماطل وزارة الصحة في الرد على مطالبهم المتعلقة بمراجعة القانون الأساسي وإدماجهم ومراجعة النظام التعويضي والمنح الأخرى التي يستفيد منها ممارسو الصحة.

وقال ممثل الفرع النقابي لمستشفى مصطفى باشا للأسلاك المشتركة، في تصريح "للشروق اليومي"، أن البعض من العمال أجورهم لا تتعدى سقف 9000 دينار، بالرغم من المهام التي يقومون بها، وساعات العمل التي تتعدى في اليوم ثماني ساعات كاملة.

جدير بالذكر أن قطاع الصحة، يضم أكبر شريحة من المتعاقدين بتعداد 94 ألفا على مستوى مختلف المؤسسات الاستشفائية والعيادات الصحية والجوارية.
جريدة الشروق 16 10 2012


 #3  
الإثنين 15 أكتوبر 2012, 23:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: عمال الأسلاك المشتركة يشلون قطاع الصحة

إضراب الأسلاك المشتركة يدخل يومه الأول

مستشفيات مشلولة ومرضى يستغيثون
شلّ عمال الأسلاك المشتركة، أمس، معظم مستشفيات الوطن، حيث توقفت مختلف النشاطات العلاجية والأشعة والتحاليل، فيما تم تأجيل العمليات الجراحية التي كانت مبرمجة إلى وقت لاحق، ما ولّد حالة تذمر لدى عائلات المرضى، حيث ناشدوا السلطات التدخل لإنقاذ أرواح ذويهم، باعتبار أن الاحتجاج سيستمر اليوم وغدا.

دخل، أمس، عمال الأسلاك المشتركة والأعوان المهنيون في إضراب دوري يدوم ثلاثة أيام من كل أسبوع، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية والمهنية ''المتردية'' التي يعيشونها، مقابل ''رفض'' السلطات العمومية التدخل لدى مصالح الوظيفة العمومية لإلزامها بإعادة النظر في تصنيفات ورواتب هؤلاء العمال الذين يعملون جنبا إلى جنب مع الأطباء في مختلف المصالح الطبية، خاصة الاستعجالات والإنعاش وغرف العمليات.
وبلغت نسبة الاستجابة الوطنية حوالي 85 بالمائة، وينتظر أن تصل 95 بالمائة اليوم وغدا، حسب ممثلي هذه الفئة. ففي ولاية الجزائر، عرفت معظم المؤسسات الاستشفائية حالة شلل على مستوى أكثر من أربعين مصلحة. وإن كان مستخدمو هذه الفئة قد حرسوا على ضمان الحد الأدنى من الخدمات خاصة على مستوى مصلحة الاستعجالات والأمومة، إلا أنهم قاطعوا مختلف النشاطات العلاجية، حتى بالنسبة للمرضى القادمين من ولايات أخرى، وفق مواعيد مسبقة. وحسب ممثلي الفرع النقابي لمستشفيات وعيادات الجزائر، فإن إضراب يوم أمس تسبب في شل غرفة العمليات، ما عدا المستعجلة والخطيرة، حيث تم تأجيل العمليات الجراحية المبرمجة إلى مواعيد لاحقة، وهو ما ولّد، حسبهم، حالة غضب واستياء في أوساط عائلات المرضى الذين لم يتقبلوا فكرة الإضراب بسهولة.
ونظم حوالي 60 ألف عامل من الأسلاك المشتركة والأعوان المهنيين، أمس، مسيرات داخل المستشفيات الجامعية على مستوى جميع الولايات، حيث رفعوا شعارات تطالب بوقف ''الإقصاء والإجحاف'' الذي تعرضت له هذه الفئة في مختلف القطاعات.
وتأسفت الفروع النقابية من ردة فعل فيدرالية عمال الصحة التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، باعتبارها تنشط تحت لوائها، لأنها رفضت تبني الإضراب الوطني الدوري، رغم أنها دعت إليه في الأول. كما أن مسؤوليها، يقول ممثلو التنسيقية، ترأسوا مختلف جولات الحوار التي جمعت هذا التنظيم النقابي مع وزارة الصحة
جريدة الخبر 16 10 2012


 #4  
الجمعة 20 ديسمبر 2013, 16:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : alowed
المشاركات : 281
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : bladia
افتراضيرد: عمال الأسلاك المشتركة يشلون قطاع الصحة

MERCIIIIIIIIIIII


 #5  
الجمعة 20 ديسمبر 2013, 16:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 105
نقاط : 144
تاريخ التسجيل : 04/02/2013
العمل : عون مكتب
المزاج المزاج : مكرفس
افتراضيرد: عمال الأسلاك المشتركة يشلون قطاع الصحة

ارجو من الاخوة عدم التلاعب بنا  هذا الموضوع قديم لماذا  النشر الان . هذا تغليط ...... اين الجديد






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة