10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



احتجاجات أمام مديريتي الخدمات الجامعية بقسنطينة والخروب


شاطر
 #1  
الإثنين 08 أكتوبر 2012, 23:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضياحتجاجات أمام مديريتي الخدمات الجامعية بقسنطينة والخروب

تضامنا مع النقابيين المتابعين قضائيا
قام أمس المائات من عمال الخدمات الجامعية بقسنطينة بالتجمع أمام مقري مديريتي الخدمات بنحاس نبيل وعلي منجلي تضامنا مع النقابيين المحالين على العدالة بسبب الإضراب المفتوح. حيث سادت صباح أمس حالة من الغليان مقري المديرتين أين تجمهر عمال طالبوا برحيل المسؤولين و اتهموا المديرية العامة للخدمات الجامعية بمحاولة كسر الإضراب وجر النقابيين إلى المحاكم بسبب إضراب وصفوه بالشرعي، وقد رفع المحتجون لافتات تحوي شعارات تندد بالظلم وتطالب بإعادة الاعتبار لعمال القطاع الذين يقولون أنهم يتقاضون أدنى الرواتب في الوظيف العمومي ويعيشون ظروفا معيشية صعبة، وطالبوا المشاركون في التجمعين برحيل مسؤولي قطاع الخدمات الذين يقولون أنهم لجأوا إلى التهديدات لإفشال إضراب دخل أمس يومه الخامس عشر ويقول المشاركون فيه انه سيتواصلون رغم الضغوطات.
وقد أجلت المحكمة الإستعجالية بقسنطينة النظر في الدعوة المرفوعة ضد أعضاء الفروع النقابية لعشر إقامات ومطعمين جامعيين إلى يوم غد وهو نفس تاريخ الجلسة الخاصة بنقابيين جامعيتي منتوري والأمير عبد القادر، وقد لجأت إدارتي الجامعتين والديوان الوطني للخدمات الجامعية إلى العدالة لوقف إضراب اندلعت شرارته من قسنطينة نهاية الموسم الماضي وتجدد منذ أسبوعين ليشمل 19 ولاية قبل أن تنكمش رقعته تدريجيا ويبقى محصورا في خمس ولايات شرقية لكن ظلت قسنطينة مركزا لهذه الحركة الاحتجاجية.
المحتجون هددوا بالانسحاب الجماعي من الإتحاد العام للعمال الجزائريين إن لم يتدخل سيدي السعيد لحماية نقابييه ورفع ما يسمى بالظلم المسلط عليهم مع التأكيد على أنهم يواصلون الإضراب إلى غاية تحقيق المطالب المتمثلة في رفع الأجور و تسوية وضعية المتعاقدين الذين يشكلون نسبة معتبرة من العمالة.
نرجس/ك /تصوير: ع.عمور
جريدة النصر


 #2  
الثلاثاء 09 أكتوبر 2012, 12:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: احتجاجات أمام مديريتي الخدمات الجامعية بقسنطينة والخروب

العدالة دائما تصدر قرارات بعدم شرعية الاضراب وهي قرارات سياسية.
اما نحن العمال والموظفون فلن نتراجع حتى ولو حكم بعدم شرعية الاضراب وحتى لو طردنا فنحن نناضل من اجل قضية الحالة المزرية والتراجيدية للاسلاك المشتركة والعمال المهنيين والحجاب.
لم نتلق راتبنا ولم نشتري لباس العيد لاطفالنا ولن نشتري كبش العيد ولكننا مؤمنون بنظالنا وقضيتنا.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة