10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تأخر إنطلاق الدراسة وإكتظاظ وإختلالات في الإيواء بجامعة قسنطينة


شاطر
 #1  
الإثنين 08 أكتوبر 2012, 23:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيتأخر إنطلاق الدراسة وإكتظاظ وإختلالات في الإيواء بجامعة قسنطينة

ندد الإتحاد العام الطلابي الحر بتأخر انطلاق الدراسة بجامعة قسنطينة و بإختلالات بيداغوجية وإدارية أثرت على الدخول الجامعي الذي وصفه التنظيم بالكارثي. الطلابي الحر وجه أمس تقريرا للوزارة شخص فيه الدخول الجامعي بقسنطينة ونعته بالكارثي مسجلا الكثير من النقائص في الجانبين البيداغوجي و الاجتماعي، حيث جاء في البيان الذي تلقت النصر نسخة عنه، أن هناك تأخر فادح في الانطلاق الفعلي للدراسة بأغلب الأقسام والتخصصات ويتعلق الأمر بـكليات الآداب واللغات والعلوم الإنسانية و الاجتماعية و الحقوق والعلوم الاقتصادية وعلوم الأرض والإعلام الآلي والهندسة المدنية الميكانيكية والمعمارية والإلكترونيك، وتحدث التنظيم عن اكتظاظ بأغلب الأقسام والتي تجاوز المتوسط بها 50 طالبا في الفوج الواحد مثلما هو حاصل بمعاهد اللغات، وبالنسبة للتعليمة المتعلقة بمسابقات الدكتوراه وصفها البيان بغير المتجانسة مع نظام الألمدي وأشار إلى ما قال عنه عدم تطبيق التعليمة الخاصة بتسجيل حاملي شهادات الدراسات التطبيقية لنيل الليسانس منددا بطرد طلبة كانوا يدرسون بالنظام الكلاسيكي بعد انتهاء العمل بالنظام.
وعن تبعات الإضراب الذي يشنه عمال القطاع منذ أسبوعين قال الطلابي الحر أن هناك حالة من انعدام النظافة بسبب انتشار كبير للأوساخ وفوضى كبيرة في مصلحة الشهادات مع التطرق أيضا إلى قضية نسب القبول في الماستر التي كانت سببا في الكثير من الاحتجاجات الطلابية.
وفي الخدمات الجامعية ورد في التقرير حديث عن وجود عجز في الإيواء بكل الإقامات بسبب تأخر تسلم الإقامات الجديدة إضافة إلى مشاكل متعلقة بنقص المرافق و بقدم البنايات ونقص النظافة و إنقطاعات كهربائية ومائية ونوعية الأفرشة التي أنتقدها التنظيم، كما تحدث عن خرق القوانين وإيواء طالبات بشكل غير قانوني بإقامة عائشة وعن تسبب تأخر الأشغال بمحمد الصديق بن يحي في إحداث حالة من الفوضى، حيث جاء في البيان أن المواد المستعملة في الأشغال تسربت إلى الغرف زيادة على انتشار الأوساخ والغبار.
و أفادت مصادر مسؤولة أن النقائص موجودة لكنها ليست بالحدة المطروحة وأرجعت مشكل الدراسات التطبيقية إلى محدودية مرافق الاستقبال وارتفاع عدد الطلبة بالتخصصات خاصة بكلية الاقتصاد، بينما نفت مسؤوليتها في قضية مسابقات الدكتوراه التي تتعلق بمرسوم وزاري، أما عن تبعات الإضراب فتقول مصادرنا أنها أمر مفروض بعد توقف نسبة كبيرة من العمال عن العمل، وفي الخدمات لم تنف الجهات المسؤولة وجود اكتظاظ و أكدت أن الانفراج يحدث بمجرد تسلم أربع إقامات جديدة ضمن مشروع القطب الجامعي . نرجس/ك
حريدة النصر






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة