10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد


شاطر
 #1  
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 09:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 9
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 25/04/2012
العمل : موظف
افتراضينموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

السلام وعليكم أعضاء منتدانا الحبيب ارجو من الزملاء الكرام نمودج من محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس بلدية منتهية عهدته ورئيس جديد مع العلم ان هذا الإجراء لم يكن معمول به في السابق والآن يجب ان يكون هناك تسليم واستلام المهام في القانون البلدي. وشكرا


 #2  
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 20:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 149
نقاط : 199
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

أخي الكريم كأنك مترشح لرئاسة بلدية ...
هناك نقاط يحتويها محضر التسليم : 01 ميزانية البلدية مصاريف وموارد وكل متعلق بها
02 وضعيات المشاريع من ميزانية البلدية أو مخطط البلدجي للتنمية ....
03 قامئة العتاد وحالته
04 قائمة العمال برتبهم.
05 مخطط الموارد الشرية السابق والمقترح إذا وجد...
وبعض الأمور الإدارية يتم إعدادها من طرف الأمين العام للبلدية


 #3  
الإثنين 01 أكتوبر 2012, 19:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 9
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 25/04/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

لا والله ما أنا بمترشح يا عمر ههههههههههههههههههههه
ولكن بحكم وظيفتي في البلدية اوكلنا بالإستعداد لهاته المهمة فأردت أن اطلب هذا المحضر إن وجد


 #4  
الإثنين 01 أكتوبر 2012, 21:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

محضر تسليم المهام هو عبارة عن جداول تفصلية :
1- جداول مالية .جدول النفقات ويتضمن الإعتمادات الباقية من الإستهلاك بنسة لقسم التسيير.
.جدول الإيرات ويتضمن الإيرادات المنجزة وباقي إنجازها
جدول يتضمن وضعية الخزينة ممضي من طرف القابض
جدول يضمن وضعية المشاريع الجاري إنجازها
جدول يتضمن باقي الإنجاز للمشاريع المسجلة
جدول يتضمن الكشوف الغير مسددة أي ديون البلدية
2- جدول العتاد للحضيرة. جدول العتاد الجديد الموجود بالمخزن
جدول العتادة القديم المستعمل
جدول وضعية العتاد المتنقل وحالته
3- جدول العقارات المنتجة للمداخيل والغير المنتجة

4- جدول عتاد المكاتب الإدارية حسب كل مكتب مع ذكر رقم الجرد
5- جدول يتضمن السجلات الإدارية المستعملة سجل القرارات.سجل المداولات.....إلخ




 #5  
الإثنين 01 أكتوبر 2012, 23:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 553
نقاط : 531
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
العمل : apc
المزاج المزاج : الحمدلله
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

السلام عليكم ... نفس الأجواء عندنا أيضا ...
هذا نموذج يحتاج الكثير من التعديل
محضر تسليم المهام


 #6  
الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 09:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

حسب المادة 68 من قانون البلدية فإن محضر تسليم المهام يحدد مضمونه وخصائصه عن طريق التنظيم ، وإلى غاية اليوم لم يصدر التنظيم وبالتالي يمكن الإجتهاد في إعداد المحضر .


 #7  
الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 13:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 369
نقاط : 416
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : non fumeur
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

موضوع جدير بالإثراء خاصة في شق الأملاك و العتاد
كما أنبه الأخوة إلى مراعاة السجلات بمختلف المكاتب سوى المداولات أو البريد الوارد والصادر وسجل الفواتير


 #8  
الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 15:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 226
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

مطابقة سجل الجرد مع الواقع الفعلي المعاين و الملموس
العرف السائد ـ إدارياـ عندنا في البلدية أن يسلم الرئيس المنتهية عهدته إلى الرئيس المنتخب ما تبقى من عتاد بعد خصم وطمس المسروقات و المنهوبات كالمكيفات الهوائية و الآلات الكهرومنزلية و الحواسيب و الطابعات و آأجهزة الفاكس و الهاتف والصهايج و ..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
رئيس البلدية في الجزائر فوق الحساب و لا أحد غيره فوق القانون حتى أنه لم يحدد له أجر وفق سلم للأجور بل ترك له المشرع الجمل بما حمل
يقال لو تدخل المشرع لتقنين منصب رئيس البلدية مـــــــــــــا وجد حزب أو شخص يقبل الترشح له>ا المنصب و لربما أقدمت الأحزاب السياسية على حل نفسها
المسؤولون الأعلى هرميا و المخولون بالرقابة يستجدون رئيس البلدية ليمنحهم مشروعا من مشاريع المخطط البلدي للتنمية أو مشروعا >اتيا ممول من الإقتطاع أو تجهيزا مكتبيا أو منزليا
قيـــــــــــــــــــل الدائرة أم البلدية و الولاية جدتها قد تكون الجة أرحم على حفيدتها
من يـــــــــــــــــــــــــراقب
محضر التسليم خطأ مطبعي و الصواب محضر السلام و خلاصة مضمونه : يسلم الرئيس السابق على الرئيس الحالي
مــــــــات الملك عاش الملك


 #9  
الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 15:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

نطلب من الإخوة الأعضاء قليل من الجدية حين التدخل أو عدم التدخل أصلا .


 #10  
الثلاثاء 02 أكتوبر 2012, 17:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 226
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

لمادا ترك المشرع مسألة محضر تسليم المهام للتنظيم
Tout est calculer et rien est laisser au hasard
ندوات تلو ندوات و ملتقيات تلو ملتقيات محلية ،جهوية و وطنية غلتئمت على مدار أكثر من عشرية كاملة فقط لوضع مشروع قانون للأمين العام للبلدية
تمخض الجمل ليلد فأرا
في إحدى تلك الملتقيات و التي حضرها المعنيون تطرق أحد الخبراء المؤطرين لمهام أمين عام البلدية المأمول تسميته مدير البلدية بناء على تجارب الأمم المتطورة فقاطعه أحد رؤساء البلديات بالقول : يريدون أن ينصبوا رئيس دائرة آخر بالبلدية فرد عليه المؤطر موضحا أنا لا أدعي أن ما نطرحه قانونا و لكن تصور ا لمشروع قانون لا نملك إقراره و لن يدخر جهدا كل أصحاب المصالح من الوقوف حجر عثرة ضد أي تغييرحتى و لو كان التغيير للصالح العام طالما يمس المصالح .........
البلدية هي الخلية الأولى و الأساسية غي جسد الدولة إدا صلحت صلح الجسد كله



 #11  
الجمعة 31 مايو 2013, 16:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 163
نقاط : 182
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

السلام عليكم
نريد الجوانب القانونية التي تساعدنا عملنا لا أكثر، اما المسائل الأخرى فدعونا منها رجاءا، نحن جزائريين و نعرف بعضنا جيدا، و كيما يقول المثل اللي يضحك يلحق، اليوم نتكلم عنها و غدا نقع فيها ، و ما يحكم الشخص غير دينه (يدخل في الامر الضمير و الاخلاق و القناعة و التربية)


 #12  
الثلاثاء 08 سبتمبر 2015, 13:50
 
 
 
ذكر
الاقامة : OUED RHIOU
المشاركات : 47
نقاط : 53
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمل : ADMINISTRATEUR
افتراضيشكر

شكرا


 #13  
السبت 24 أكتوبر 2015, 17:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : tissemsilt
المشاركات : 105
نقاط : 110
تاريخ التسجيل : 07/04/2013
العمل : APC
افتراضيرد: نموذج محضر تسليم واستلام المهام بين رئيس البلدية السابق والجديد

هل من نموذج متبع فتفيدوننا به أو ما يحدث هو مجرد اجتهادات لا غير و لم يصدر بحقها أي تنظيم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة