10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عمال الاقامات الجامعية يتوعدون بشلّها ابتداء من 8 أكتوبر


شاطر
 #1  
الخميس 27 سبتمبر 2012, 21:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيعمال الاقامات الجامعية يتوعدون بشلّها ابتداء من 8 أكتوبر

اتهموا فيدرالية التعليم العالي بالتخلي عنهم بعد اجتماعها مع الوزارة

هدد أعضاء الفروع النقابية للإقامات الجامعية أمس، بشن إضرابات متتالية شهر أكتوبر وشل كل الإقامات الجامعية على خلفية عدم الاستجابة لمطالب عمال الخدمات الجامعية الذين انتهى إضرابهم أمس بعد أن استمر ثلاثة أيام.

وقال ممثل عن النقابة في اتصال بـ«البلاد”، إن الإضراب الذي شمل 3000 إقامة جامعية تابعة لحوالي 60 مؤسسة جامعية، قد يتكرر بشكل أقوى، إذا استمرت الأوضاع المزرية التي يعيشها هذا القطاع والأجور الهزيلة التي يتلقاها المنتسبون لسلك الخدمات الجامعية.

وجاء قرار شن عمال الإقامات الجامعية إضرابين لمدة ثمانية أيام ابتدء من 8 أكتوبر المقبل والثاني الذي سيكون في 24 من الشهر نفسه، حسب أعضاء الفروع النقابية للإقامات الجامعية لولاية الجزائر، نتيجة عدم تلبية مطالبهم المرفوعة لوزارة التعليم العالي، بناء على محضر الاجتماع المنعقد نهاية الأسبوع الماضي بين الوزارة المعنية والاتحادية الوطنية لعمال التعليم العالي، التي اتهموها بالتخلي عنهم وعدم تبني مطالبهم المشروعة حسبهم، إذ أعلمت الفروع النقابية الأمين العام للمركزية النقابية سيدي سعيد، بأن المطالب المرفوعة أمام الوزارة الوصية خاصة بالقطاع فقط، إذ لم يتم التطرق إلى المطالب التي تمس كل قطاعات الوظيف العمومي. وطالب أعضاء الفروع النقابية سيدي سعيد، بدراسة ومناقشة مطالبهم أمام الحكومة، هذه المطالب التي يرونها مشروعة، والمتمثلة في رفع الأجور الهزيلة التي يتلقاها المنتسبون لسلك الخدمات الجامعية، إذ لا يزال العمال يتقاضون أجورا تقل بكثير عن الحد الأدنى المضمون، وكذا مشكل العلاوات ونظام التعويضات الذي أكد بخصوصه أعضاء نقابة الإقامات الجامعية لولاية الجزائر أنهم محرومون من التعويض مقابل عملهم في الأعياد الوطنية والدينية وحتى ساعات العمل الإضافية كونهم يعملون طيلة أيام الأسبوع بدون انقطاع في حين لا يتقاضون علاوات على الساعات الإضافية.

كما أكد أعضاء الفروع النقابية للإقامات الجامعية لولاية الجزائر أن الأمين العام للمركزية النقابية سيدي السعيد طلب من فيدرالية التعليم العالي اصطحاب ممثلين اثنين منتخبين عن كل ولاية قصد إشراكهم في الحوار مع الوزارة الوصية لكن الفيدرالية عكست الآية وقامت بالتفاوض لوحدها والدليل على ذلك ـ حسب أعضاء الفروع النقابية ـ المحضر الذي خرجت به الفيدرالية في اجتماعها مع الوزارة الأربعاء الماضي والذي خيب آمال عمال الخدمات الجامعية لعدم تبنيه مطالبهم المطروحة وعدم أخذه لها بعين الاعتبار من طرف الهيئات المختصة الممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

محمد تليجاني
جريدة البلاد


 #2  
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 10:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: عمال الاقامات الجامعية يتوعدون بشلّها ابتداء من 8 أكتوبر

سيدي السعيد راه ما سامع حتى بواحد هذا الرجل ليس نقابي وانما هو وزير في كل حكومة همه الوحيد هو -الشكارة- و -السلطة-.
اظنه هو سبب الميزيرية اللي راه عايشينها العمال اذا راه انسان تاع مبادئ علاش ما يهددش الحكومة باضراب وطني والا يخاف على بلاصتو.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة