10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



حسب تقديرات نقابة «سناباب» : 74 بالمائة من عمال البلديات يستجيبون لإضراب 8 أيام


شاطر
 #1  
الأربعاء 26 سبتمبر 2012, 06:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : الاغواط
المشاركات : 422
نقاط : 564
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمل : موظف بالبلدية
افتراضيحسب تقديرات نقابة «سناباب» : 74 بالمائة من عمال البلديات يستجيبون لإضراب 8 أيام

لغت نسبة الاستجابة للإضراب الوطني الذي دعت إليه الفيدرالية الوطنية لقطاع عمال البلديات، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية «سناباب»، 74 بالمائة في اليوم الأول من الإضراب.

وقد كشفت الفيدرالية أن الإضراب عرف استجابة واسعة لمدة أسبوع إلى غاية يوم 2 أكتوبر المقبل، وذلك من أجل فتح مفاوضات جادة واستدراك النقائص والاختلالات المسجلة في القانون الأساسي الذي تم إعداده ـ حسب الفيدرالية ـ «بشكل انفرادي دون إشراك ممثلي النقابة».

وأكدت الفيدرالية أن العمال أضربوا في معظم بلديات الوطن وتوقفوا عن تقديم الخدمات للمواطنين، الذين عبروا عن استيائهم لشلّ البلديات خاصة أن هذه الفترة تتميّز بكثافة الإقبال على مصالح البلديات وعلى رأسها مصالح الحالة المدنية مع الدخول الاجتماعي. والأخطر من هذا أن موعد انتهاء مهلة تقديم ملفات المترشحين للانتخابات المحلية المقررة يوم 29 نوفمبر تُوشك أن تنقضي يوم 10 أكتوبر، وهو ما يُهدد المترشحين لهذه الاستحقاقات بعدم استكمال ملفاتهم الإدارية في الوقت المناسب وبالتالي تفويت فرصة خوض غمار هذه المحليات.

وكشفت الفيدرالية في سياق متصل، عن تسجيل عدة تجاوزات في عدة ولايات من طرف الإدارة ضدّ النقابيين، تصبّ في مسعى منعهم من الدخول في الإضراب، مهددة إياهم بالخصم من الأجور والفصل عن العمل.

وذكرت الفيدرالية أمس، أن قرار العودة للإضراب جاء بعد عقد ممثلي الفيدرالية عبر الولايات جلسة للمجلس الوطني تم خلالها تقييم الإضراب الماضي، وتم الاتفاق على استئناف الاحتجاج بين 25 سبتمبر و2 أكتوبر المقبل، وذلك للمطالبة بضرورة احترام الحريات النقابية وحق الإضراب، وإعادة النظر في القانون الأساسي الخاص بعمال البلديات ونظام المنح والتعويضات، وإدماج كل المتعاقدين والمؤقتين، وكذا إعادة النظر في القوانين الخاصة بالأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسائقين والحراس، وإلغاء المادة 87 مكرر من القانون 90/11، مع الإبقاء على صيغة التقاعد دون شرط السن، إلى جانب إشراك النقابة في إعداد كل القوانين الخاصة وقانون العمل.
يومية البلاد 26/09/2012






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة