10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى المتعاقدين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



هل الاستاذ المتعاقد يستفيد من الاثر الرجعي ام لا؟


شاطر
 #1  
الخميس 30 أغسطس 2012, 14:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 29/08/2012
العمل : استاذ تعليم متوسط
افتراضيهل الاستاذ المتعاقد يستفيد من الاثر الرجعي ام لا؟

السلام عليكم
اود ان اسال القائمين عن هذا المنتدى اجابتنا على طرجنا هذا ونحن في انتظار ذلك : حيث اننا مجموعة من الاساتذة وظفنا منذ 24-10-2005 الى غاية يومنا هذا في مناصب شاغرة بصغة متعاقد وادمجنا والحمد لله لكن الاشكال هو ان مديرية التربية لولاياتنا لم تمنحنا التعويض بالنسبة للاثر الرجعي /حيث ان جل الولايات استفادت من الاثر الرجعي ارحو منكم الاجابة عن طرجنا هذا
هل يستفيد الاستاذ المتعاقد من الاثر الرجعي ؟ ام لا ؟ نرجوا منكم التوضيح وشكرا جزيلا

ا
ملاحظة هامة جدا : فترة العمل بداية من 24-10-2005 الى عاية 28-03-2011 بدون انقطاع في مناصب شاغرة وبصفانا كاساتذة متعاقدين
وبعدها جاء فرار رئيس الجمهورية والمتمثل في ادماج هذه الشريحة بالذات




 #2  
الثلاثاء 04 سبتمبر 2012, 12:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 74
نقاط : 115
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: هل الاستاذ المتعاقد يستفيد من الاثر الرجعي ام لا؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وباركاته

18 ألف أستاذ متعاقد يستفيدون من الزيادات بأثـر رجعي
الزيادات تتراوح ما بين 17 و64 مليونا
يستفيد أزيد من 18 ألف أستاذ متعاقد من الزيادات الصافية الخاصة باستدراك النظام التعويضي لعمال التربية، بأثـر رجعي بداية من الفاتح جانفي 2008، كل حسب سنة التحاقه بمنصبه، خصوصا بعد أن تم إدماجهم من طرف وزارة التربية الوطنية، وتتراوح الزيادات الصافية ما بين 17 و64 مليون سنتيم.
كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية بأنه ''لم يتم إقصاء الأساتذة المتعاقدين من الزيادات الخاصة باستدراك ومراجعة النظام التعويضي، بدليل تمكينهم من المنح في الأجر الشهري بداية من ديسمبر''.
وأضاف مصدر''الخبر'' بأن ''الزيادة الصافية سيتم صرفها بأثـر رجعي بداية من الفاتح جانفي 2008 بالنسبة للأساتذة المتعاقدين الذين كانوا يشغلون مناصبهم في تلك الفترة أو قبلها، على أن تحتسب الزيادة في الأجر بالنسبة لغيرهم باحتساب عدد الأشهر''.
وأكد المتحدث بأن ''الزيادة تنتج عن منصب العمل ولا يتشرط فيها إن كان المستفيد مثبتا في منصبه أو متعاقدا''، وبناء عل ذلك، فإن أزيد من 18 ألف أستاذا متعاقد من مجموع 30 ألف أستاذ، تم تثبيتهم في مناصبهم مؤخرا، سيستفيدون من الأثـر الرجعي، حيث تقدر نسبة الذين يستفيدون من الزيادة الصافية على مدار أربع سنوات حوالي 90 بالمائة من الأساتذة، في حين يستفيد حوالي 10 بالمائة من الزيادة لثلاث سنوات أو سنتين.
أما فيما يتعلق بالأساتذة والمعلمين فسيمكنهم مراجعة النظام التعويضي، من تحصيل زيادة صافية بأثر رجعي بين 17 و64 مليون سنتيم. ويستفيد معلمو الطور الابتدائي درجة 5 من 62 مليون سنتيم، والدرجة التاسعة من 33 مليون سنتيم، ويستفيد أستاذ التعليم الأساسي في بداية مساره المهني ''متربص'' بأكثـر 20 مليون سنتيم، وفي الدرجة 6 يستفيد بأكثـر من 31 مليون سنتيم، وفي نهاية مساره المهني يستفيد بأكثـر من 42 مليون سنتيم، في حين سينال أستاذ التعليم الثانوي المتربص أكثـر من 23 مليون سنتيم، وفي الدرجة 6 يستفيد بأكثـر من 37 مليون سنتيم، وفي آخر مساره المهني في الدرجة 12 يستفيد من 51 مليون سنتيم، وتمنح للموظفين المصنفين في السلم 14 وفي الدرجة 6 مبلغ 40 مليون سنتيم، وفي آخر مسارهم المهني في الدرجة 12 مبلغ 55 مليون سنتيم.
وكانت اللجنة الحكومية المشتركة لقطاع التربية، أقرت زيادات تتراوح ما بين 4 آلاف و9 آلاف دينار في الأجر الشهري، بناء على مراجعة ملف التعويضات والمنح باستحداث منحتي التأهيل والدعم المدرسي. في الوقت الذي لم تشمل هذه الزيادات الأسلاك المشتركة لقطاع التربية.
وتمت الزيادات بناء على احتساب منحة التأهيل بين 40 بالمائة و45 بالمائة على الأجر الرئيسي، وبأثـر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008، بدلا من 25 و30 بالمائة من الأجر القاعدي.
كما تم ''استحداث منحة جديدة تقدر بـ15 بالمائة من الأجر الرئيسي، يستفيد منها كل الموظفين المسيرين بالمرسوم 08/315 ودون أثـر رجعي''.
المصدر جريدة الخبر :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهناك من قال أن : المشكلة هو أن المتعاقد لا يتقاضى منحة التأهيل أصلا فكيف يستفيد من الزيادة
دوركم هو أن تطالبو بالزيادة بأثر رجعي لأن المرسوم 315/08 يشمل الاساتذة المتعاقدين

وهناك من قال أن : من الناحية المنطقية و حسب القوانين السارية حاليا فالمتعاقد المتربص ( بعد ادماجه) يحق له الأثر الرجعي بداية من تاريخ ادماجه فقط أي منذ 28/03/2011 و بالتقريب هناك فرق حسب صنف 11 من 9000 إلى 10000 دج شهريا و بالتالي فالأثر الرجعي يكون حوالي 9 أشهر حتى بداية السنة المدنية 2012 و يكون بمبلغ بين 90000 إلى 100000 ( عشرة ملايين سنتيم) لا أكثر .أما إذا هناك استثناء فيعتبر قرار سياسي و هذا ممكن في بلادنا و الله أعلم

وهناك من علق بالقول بأن : كيف سنستفيد من الزيادة في منحة التأهيل التي أصلا نحن لم نكن نتقضاها ........ وإن استفدنا من الزيادة هذه فنحن نطالب بمنحة التأهيل من سنة 2008 الى اليوم هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فالقانون يشملنا في الزيادة أي أننا سنستفيد من الزيادة وبأثر رجعي حسب عدد الأشهر التي عملناها من 2008 الى يومنا هذا وهذا يؤدي بنا الى المطالبة قانونا بمنحة التأهيل من سنة 2008 أرادت جريدة الخبر أن تشير اليها ونحن نشكرها على هذاا .... أما فيما يخص الأرقام التي أوردتها الخبر فهي أرقام غير صحيحة 64 مليونا هي قيمة خيالية لكن الأهم في المقال هو اشارتها الى حق المتعاقدين الذين عملوا من سنة 2008 بالزيادة قانونا
في انتظار تفاعل الاخوة في الموضوع وبنصوص وتعليمات ومناشير قانونية واضحة مقنعة للجميع وشكرا جزيلا على إثارة هذا الموضوع .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة