10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



هل من الممكن؟


شاطر
 #1  
الأربعاء 15 أغسطس 2012, 23:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 242
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 39
العمل : cid
افتراضيهل من الممكن؟

هل من الممكن تكليف موظف في إطار الادماج لحاملي الشهادات ان يكلف بالكتابة العامة في البلدية في حين خروج الكاتب العام في عطلة؟


 #2  
الخميس 16 أغسطس 2012, 00:33
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: هل من الممكن؟

لا أظن ذلك و الله أعلم


 #3  
الخميس 16 أغسطس 2012, 09:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: هل من الممكن؟

منطقيا .... لا يجوز ذلك، بحيث أن الاستخلاف في العطلة يكون بموجب وثيقة رسمية بحيثيات إدارية تخص الطرفين، ترسل للوصاية.

قانونيا .... لايحضرني نص أو مرجع قانوني في الموضوع..

واقعيا .... كل شيء ممكن في ظل الانحطاط الإداري الذي أوكل كثير من الأمور لغير اهلها.


 #4  
الخميس 16 أغسطس 2012, 10:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: هل من الممكن؟

المشكل يكمن في إقحام موظف لايملك تجربة حول خصوصيات هذا المكتب ,وقد يقع هذا الشخص في مشاكل إدارية هو في غنى عنها ونحن ندرك تماما المسؤولية المرتبطة بهذا المنصب ,
كما أنه لايمكن الإستهانة بموظفي عقود ماقبل التشكيل نعرف بعض الموظفين من هذه الفئة لهم دور إجابي ويحسن التصرف ويعرف كيف يحمي نفسه من الصدمات الإدرية المكهربة.
ومن جهة أخرى إذا كان هذا الموظف موجود سابقا مع الأمين العام ووجوده أنه له درايا بوضع الملفات من حيث التعامل مع البريد , والتنسيق مع المصالح الإدارية .
ومن وجهة نظر أخرى قد يكون مكتب الأمين العام خالي من أي دور كما نعلم لدى بعض البلديات , وقد يكون هذا الأمين العام موزع المهام بين المصالح بشكل يجعل غايبه لايؤثر على مردود العمل الإداري.
المهم الخلاصة بين ذا وذاك هو أن منصب الأمين العام له إستراتجيه سياسية وإدارية بحكم الترابط الدائم مع الطاقم الساسي والإداري , وكل هذا مرتبط بشخصية الأمين العام من تفعيل الدور الإداري .
قد يكون أمين عام كما يقول المثل (((([]خضرة فوق الطعام[])))) الله يصلح الأحوالنا إنشاء الله






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة