10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الميزانية المحلية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



المراقب المالي


شاطر
 #1  
الخميس 09 أغسطس 2012, 23:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : البلدية
المشاركات : 374
نقاط : 521
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 51
العمل : موظف
المزاج المزاج : هاديء
افتراضيالمراقب المالي

البلديات غير مقر الدوائر مقلبة للتعامل مع المراقب المالي بداية من سنة 2013
فالرجاء افيدونا بمختلف الوثائق التي يتم التعامل من خلالها مع المراقب المالي
و اجر الجميع على الله 


 #2  
الجمعة 10 أغسطس 2012, 00:12
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: المراقب المالي

ان شاء الله تجد الايجابة الصحيحة .


 #3  
الجمعة 10 أغسطس 2012, 16:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 139
نقاط : 181
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: المراقب المالي

يا اخي المراقب المالي يحتاح الاتي عند البداية :
- بالنسبة المستخدمين
-مخطط تسيير الموارد البشرية
جدول التعداد للسنة الماضية
- مداولة المناصب المالية للسنة الحالية
قائمة اسمية لموظفي البلدية المرسمون في قائمة والمتعاقدون في قائمة اخرى
اولا: تقوم بانجاز بطاقات تكفل بجميع المناصب المالية المفتوحة من المناصب العليا امين عام رئيس مصلحة .......الخ والمناصب المالية الاخرى متصرف رئيسي متصرف ملحق عون اداري ... المهنيين ......الخ
لبطاقة التكفل شكل خاص ويظهر في الجدول عدد المناصب المالية والمناصب المشغولة والمناصب الشاغرة
ثانيا التكفل بالمناصب المالية الجديدة اي التي وظفت في السنة في بطاقة تكفل بنفس الشكل
ثالثا: التكفل بالمناصب المالية الجديدة واحدا واحدا اي بطاقة تكفل لكل موظف جديد وترتب البطاقات رقم 01 للتكفل بالمناصب المالية رقم 02 للتكفل بالموظف الاول رقم 03 للتكفل بالموظف الثالث وهكذا بالنسبة لكل سلك .
اعداد قائمة اضافية للموظفين الجدد المرسمون في قائمة والمتعاقدون في قائمة اخرى .
اعداد جدول تعداد للموظفين الاضافيين نظهر فيه الموظفين الجدد فقط
وعند انجازك لهذا واطلاع المراقب المالي عليه سوف يؤشر لك على ملف المستخدمين .
اما فيما يخص الامور المالية
- الميزانية الاولية
- بطاقات تكفل بالميزانية الاولية
الحالة الاجمالية للاجور
تكون التكفل بالميزانية الاولية مادة مادة ويظهر في بطاقة التكفل الباب الفرعي والباب والمادة والرصيد القديم مبلغ العملية والرصيد الجديد عند التكفل بالميزانية الاولية يكون الرصيد القديم يساوي صفر في حين يظهر المبلغ الموضوع في المادة في مبلغ العملية والرصيد الجديد هذه البطاقة رقم 01 عندما تنفق مقدار ما من اي باب تصبح البطاقة رقم 02 ويكون خانة الرصيد القديم : المبلغ الموجود في الميزانية وفي خانة مبلغ العملية المبلغ الذي انفقناه وفي الرصيد الجديد الفرق بين الرصيد القديم ومبلغ العملية .
ويكون نفس الشي بالنسبة للميزانية الاضافية الا ان في الرصيد القديم يظهر لك ما تبقى (مالم ينفق بعد ) من الميزانية الاولة وفي خانة مبلغ العملية رصيد الميزانية الاضافية وفي خانة الرصيد الجديد سوف نجعل المجموع بين الخانتين الاولتين
- اما بالنسبة للحالة الاجمالية للاجور فتقوم بانجازها لجميع المنح التي يتحصل عليها الموظف المرسمون في حدى والمتعاقدون في حدى واعضاء المجلس التنفيذي في حدى والحالة الاجمالية الاضافية بالنسبة للموظفين الجدد حبذا لو يكون الاجر ببرنامج لحساب الاجرة فعندها لن تضطر الى التدقيق في حساب المنح المختلفة فالبرنامج ينجز لك كل شيء.
اما بالنسبة للتجهيز سوف نوردها في مرة اخرى ان شاء الله


 #4  
الجمعة 10 أغسطس 2012, 17:12
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: المراقب المالي

شكرا .


 #5  
الجمعة 10 أغسطس 2012, 22:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : البلدية
المشاركات : 374
نقاط : 521
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 51
العمل : موظف
المزاج المزاج : هاديء
افتراضيرد: المراقب المالي

شكرا يا اخ خليفة على هذه الافادة الرجاء تزويدنا بنموذج لبطاقة التكفل


 #6  
السبت 11 أغسطس 2012, 12:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 139
نقاط : 181
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: المراقب المالي

سأفعل ان شاء الله في المرة القادمة ليست معي الان


 #7  
الإثنين 24 سبتمبر 2012, 09:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 119
نقاط : 179
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمر : 34
العمل : etudiant
افتراضيرد: المراقب المالي

بخصوص المادة 699 لتسديد اعباء الاجور


 #8  
الإثنين 24 سبتمبر 2012, 09:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 119
نقاط : 179
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمر : 34
العمل : etudiant
افتراضيرد: المراقب المالي

بخصوص ادماج حاملي الشهادات في المناصب التي يشغلونها ؟


 #9  
السبت 06 أكتوبر 2012, 19:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 369
نقاط : 416
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : non fumeur
افتراضيرد: المراقب المالي

ولا تنسى L'état Matrice


 #10  
السبت 20 أكتوبر 2012, 17:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 335
نقاط : 334
تاريخ التسجيل : 05/02/2011
العمل : comptable
افتراضيرد: المراقب المالي

سؤال الى الاخوة المشرفين والعارفين بشئون الميزانيات:
بلديتنا تخطت تعداد السكان 20200 نسمة --- هل تنجز الميزانية بالشكل المعتاد القديم أم تنجزه كالموجود في بلديات مقر الدائرة.وشكرا


 #11  
السبت 20 أكتوبر 2012, 18:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: المراقب المالي

تعداد السكان ليس له علاقة بنمذج الميزانية


 #12  
السبت 20 أكتوبر 2012, 18:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 116
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 19/02/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: المراقب المالي

الاخ عمرون . هل ميزانية 2013 تنجز وفق المدونة الجديدة التي صدر المرسوم الخاص بها مؤخرا ؟


 #13  
السبت 20 أكتوبر 2012, 22:46
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1819
نقاط : 2853
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: المراقب المالي

كما تفضل الاخ عدد السكان لا علاقة له بنمودج الميزانية
حيث ان البلديات تعتمد النمودج القديم 1967 البلديات مقر الدوائر تعتمد النودج الجديد 1988
اما بخصوص المرسوم الصادر للمدونة الجديدة لميزانية فينبغي صدور القرار الوزاري المشترك الدي يحدد الابوب الفرعية و المواد
و حسب مصادر اخرى ستكون انشاء الله c1 c2 جديدتين


 #14  
الأحد 28 أكتوبر 2012, 09:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar kerzaz
المشاركات : 32
نقاط : 28
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
العمل : beni-ikhlef
افتراضيرد: المراقب المالي

نأمل من الاعضاء الاعزاء ان جد جديد بخصوص المرسوم التنفيذي رقم 315-12 افيدونا ؟







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة