التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف boubeker في الأربعاء 08 أغسطس 2012, 19:40

السلام عليكم اخواني لاحظنا كلنا مؤخرا و بعد الزيادات في أجور عمال البلديات، تباين كبير في الأجور. فانك تجد من يفوق مرتبه 45000 دج و هناك أخر يتجاوز 20000 دج بقليل ( المرسمون) رغم أن كلاهما يعمل شهرا واحدا الا أننا نلاحظ أن مرتب الأول ضعف الثاني فأي عدالة هذه اخواني. حتي يظن الانسان أن الأول ليس عامل بالبلدية بل في سونطراك.
avatar
boubeker
 
 

ذكر

الاقامة : tlemcen

المشاركات : 135

نقاط : 201

تاريخ التسجيل : 10/04/2011

العمر : 42

العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف ismahane في الخميس 09 أغسطس 2012, 22:55

نعم لا توجد عدالة و لا تنظيم
خاصة و أن دوي المرتب المضاعف لا يعملون نصف مردودية دوي الدخل الضعيف
avatar
ismahane
 
 

انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 141

نقاط : 203

تاريخ التسجيل : 01/08/2010

العمل : Ingenieur en Informatique
المزاج المزاج : مرحة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف mimiya26 في الجمعة 10 أغسطس 2012, 00:27

الأخ بوبكر أنتم عمال البلدية على الأقل تقضايتم الزيادة و مخلفاتها و لكن كيف عمال الدائرة ليسوا معنيين بالزيادة , أليسوا هم يعملون تابعون لوزارة الداخلية , أخي بوبكر قل الحمد لله على كل فلس تقاضيتموه , و نحن عمال السلاك المشتركة بقطاع التربية , ماذا نقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله و نعم الوكيل .
avatar
mimiya26
 
 

انثى

الاقامة : المدية

المشاركات : 929

نقاط : 1140

تاريخ التسجيل : 09/04/2012

العمر : 46

العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف boubeker في الجمعة 10 أغسطس 2012, 11:40

أختي mimya أي زيادة هذه. هل تعلمي أن راتبي بكل الزيادات التي قلت عليها و مع خبرة 12 سنة لا يتعدى 22000 دج. اتعتبر هذه زيادة. كلنا في الهم سوى كما يقول المثل.
avatar
boubeker
 
 

ذكر

الاقامة : tlemcen

المشاركات : 135

نقاط : 201

تاريخ التسجيل : 10/04/2011

العمر : 42

العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف mimiya26 في الجمعة 10 أغسطس 2012, 11:56

صباح الخير الأخ بوبكر لا تغضب مني أردت أن أقول فقط , حتى و لو اضافونا و لو 100 دج
نحن نعلم أن عمال البلديات لا يتقاضون جيدا الا المسؤوليين
و لكن أخي نحن أيضا معكم الأسلاك المشتركة بقطاع التربية يتقاضون مرتبات ضئيلة جدا جدا
و بالرغم من ذلك نقول الحمد لله فآنا أعمل عون ادارية لي أقدمية 19 سنة و في الدرجة :06
أتقاضى : 23.500دج , هذا مبلغ قليل و لكن الحمد لله على كل شيئ .
و نحن الآن أخي في سدد أن نتعاون و أن يكون لنا قانون أساسي خاص بنا حتى نصبح مثل البقية
و الله يكون معنا دوما .
avatar
mimiya26
 
 

انثى

الاقامة : المدية

المشاركات : 929

نقاط : 1140

تاريخ التسجيل : 09/04/2012

العمر : 46

العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف boubeker في الجمعة 10 أغسطس 2012, 18:51

صباح الخير اختي mimiya شكرا لكي و لكني لم أغضب، و أعلم أننا كلنا في الهم سوى. الحمد لله على كل حال.و صح فطوركم جميعا
avatar
boubeker
 
 

ذكر

الاقامة : tlemcen

المشاركات : 135

نقاط : 201

تاريخ التسجيل : 10/04/2011

العمر : 42

العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف fatehgtu في الجمعة 10 أغسطس 2012, 19:00

حملة دعاء ادعولي الله يستركم اللهم ما نجحني نجاحا حلالا طيبا لا فيه دينارا ولا درهما اللهم ما أرزقني رزقا حلالا
avatar
fatehgtu
 
 

ذكر

الاقامة : المسيلة

المشاركات : 109

نقاط : 140

تاريخ التسجيل : 28/01/2012

العمل : مهندس دولة
المزاج المزاج : متزوج


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف elboulaidi66 في السبت 11 أغسطس 2012, 13:11

يبدو من تدخل السي بوبكر كأنه حاقد على موظفين من جلدته ألم تطالعنا الصحف الوطنية أنه وفي آخر إتفاق بين وزارة الداخلية وممثلي أعوان الحرس البلدي سوف يتم بموجبه تحديد أجر آخر عون للحرس البلدي ب:35.000 دج فيما يتعدى أجر رئيس المفرزة 47.000 دج .
وعلى هذا كان من الأجدر من سي بوبكر إجراء مقاربة بين أجر متصرف إقليمي أو مهندس إقليمي وبين أعوان الحرس البلدي ليكتشف مدى شساعة الهوة بينهم ،غير أنني أجزم بأن السي بوبكر تم توظيفه يالبلدية عن طريق المحاباة ودون شهادة تخوله التدرج في السلطات المحلية وعفوا أخي على هذا الشعور .
صح رمضانكم وصح فطوركم والسلام
avatar
elboulaidi66
 
 

ذكر

الاقامة : blida

المشاركات : 67

نقاط : 108

تاريخ التسجيل : 09/10/2011

العمر : 45

العمل : fonctionnaire

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف boubeker في الثلاثاء 14 أغسطس 2012, 18:19

اخي ELBOULEIDI أولا انا لما قارنت بروانب الموظفين في البلدية لأنني لا يهمني الآخرين. ففي نفس البلدية نرى هذا التباين أما الحرس البلدي فهم ينتمون الى سلك آخر. أما انا صديقي فلو كنت قد وظفت بالمحاباة كما قلت، لكنت رئيس مصلحة او أكثر حسب مستواي الدراسي ( عفوا صديقي فصديقك المتواضع ماجيستير في العلوم الادارية) و منصبي بالمحاباة كما تقول عون اداري. سامحك الله. و انا تكلمت عن هذا الموضوع ليس حسدا ماعاد الله و لكن حتى اظهر و ابين أن القانون الأساسي الجديد ظلم الكثير من الموظفين و جعل طبقية واضحة بينهم. و صح فطوركم.
avatar
boubeker
 
 

ذكر

الاقامة : tlemcen

المشاركات : 135

نقاط : 201

تاريخ التسجيل : 10/04/2011

العمر : 42

العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التباين الواضح بين أجور موظفي البلدية

مُساهمة من طرف عمرون الدراجي في الخميس 16 أغسطس 2012, 12:04

يأخوتي الكرام ؟؟؟ عندما يطرح الموضوع من ناحية الرؤية القانونية لتصنيف المناصب والرتب قد يتطلب على الأنسان البحث في النظرية المعتمدة من طرف المشرع في تصنيف مناصب العمل بالبلديات أخي المحترم عندما يكون إطار يحمل شهادة عليا يشتغل عون إداري والله إنها جريمة؟؟؟؟ إذن وضعيتك تجعلك لاتنضر للأجر .
أما بخصوص المفارقة بين الأجور هو يأخي يخضع لمقاييس تقنية وضعها خبراء متخصصين في هذا المجال وكان صدور المرسوم ليحدد التصنيفات والرتب وأجورها .
لايمكن أن تقارن بين متصرف وعون إداري هي مفارقة حوالي 55% وهذا أمر طبيعي يستحيل مناقشته فرضته عوامل قانونية
لكن الشئ الذي يمكن مناقشته عندما تجد عامل يعمل عامل مهني وهو خريج جامعة لأنه لم تفتح له الأبواب
إذن أنت عون إداري لك شهادة علييا , إذن وجودك في هذا المنصب أنك لم تجد البديل ؟ لكن القانون جاء تسوية هذه الحالات وعليك الإتصال بالوظيف العمومي ليكن لك الإدماج حسب الشهادة والله أعلم
avatar
عمرون الدراجي
 
 

ذكر

الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة

المشاركات : 737

نقاط : 767

تاريخ التسجيل : 12/05/2011

العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة