10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

التأديب واللجان المتساوية الاعضاء، واللجان التقنية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



هل يجوز للموظف الذي يحال على المجلس التاديبي ان يرد الدعوى بسب أن الادارة أبلغته بتاريخ الجلسة عن طريق التيليغرام بدلا من البرقية الموصى عليها ؟


شاطر
 #1  
الخميس 26 يوليو 2012, 14:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 54
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 24/03/2011
العمل : موظف
افتراضيهل يجوز للموظف الذي يحال على المجلس التاديبي ان يرد الدعوى بسب أن الادارة أبلغته بتاريخ الجلسة عن طريق التيليغرام بدلا من البرقية الموصى عليها ؟

اللهم صل على محمد و آل محمد
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ان القانون أوجب على الادارة إخبار الموظف الذي احيل على المجلس التاديبي بتاريخ الجلسة و حدد الطريقة بان تبلغه عن طريق البريد الموصى عليه مع وصل الاستلام كما جاء في نص المادة 168/2 من الامر 06-03 ، فهل يحق للموظف ذاته الطعن اذا خالفت الادارة هذا الاجراء و أرسلت له الاستدعاء عن طريق التيلرغام ؟ علما ان هذا الشكل محدود و لا تستطيع الادارة ان تخبر الموظف فيه بالضمانات التي كفلها له القانون من حق الاطلاع على الملف التاديبي و حق اصطحاب الشهود و حق الاستعانة بمدافع ووو .
شكرا لكم مسبقا و صحا فطوركم


 #2  
الثلاثاء 31 يوليو 2012, 18:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: هل يجوز للموظف الذي يحال على المجلس التاديبي ان يرد الدعوى بسب أن الادارة أبلغته بتاريخ الجلسة عن طريق التيليغرام بدلا من البرقية الموصى عليها ؟

المهم في القضية هو التبليغ بغض النظر عن الوسيلة، وحتى أن التلغرام يعبر وسيلة تبليغ، وهو يستوجب في بعض الأحيان إمضاء وصل الاسلام عند استلامه.

يبقى للمعني حق طلب تأجيل الجلسة لموعد لاحق، يمكنه من الإطلاع على الامور الخفية في الملف، أو توكيل من ينوب عنه، أو لأي سبب من الأسباب المعقولة.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة