10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا


شاطر
 #1  
الثلاثاء 24 يوليو 2012, 00:19
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضييا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

انا اعمل ببالبلدية كتقنية سامية في الاعلام الالي مصلحة شهادة الميلاد الخاصة حيت ان رئيس المصلحة طلب مني العمل كسكرتيره في مكتبه علما انني لايوجد عندي ديبلوم سكرتيره ولا افهم في السكرتارية
فهل له الحق في تحويلي من مصلحة الى مصلحة
وهل يحق لي الرفض العمل كسكرتيرة لاني لااعرف هذه المهنة ولست مقتنعة تماما بها
افيدوني جزاكم الله خيرا



 #2  
الأربعاء 25 يوليو 2012, 23:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

أختي الكريمة يسعى الإنسان إلى كسب كل المهرات الإدارية في جميع الميدين ولايقتصر عملك على الإختصاص لأن عمل في السكريتاريا يجعلك تتطلعين على كل الأمور .
هذا من الناحية الإدارية
ولاتوجد مصلحة شهادة ميلاد المصلحة هي التنظيم والشؤون العامة حسب الهيكل الإداري للبلديات.
هذا حسب رأي الخاص والله أعلم .
وفي حالة رفض هذا العمل يوجد رئيس البلدية والأمين العام هم أدرى بالشؤن البلدية



 #3  
الأربعاء 01 أغسطس 2012, 12:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 267
نقاط : 327
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

ليس من حقه و القانون الخاص بالجماعات الاقليمية يحدد مهام كل رتبة ... الاخ عمرون دراجي الشيء اللي تقول فيه عبارة عن خالوطة اللي كاينة فالمؤسسات التابعة لقطاع الوظيف العمومي ، حتى عندما تغير المصلحة لابد و احتراما للقوانين ان تمارس مهام التقني سامي ضمن اختصاصها و ليس في مهام سكرتيرة مثل ما تقول لكسب الخبرة او بالمعنى اصح الخالوطة


 #4  
الخميس 02 أغسطس 2012, 13:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : باتنة
المشاركات : 26
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 40
العمل : تقني سام اعلام الي
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

صح لسانك يا عنابي 123...قال اكتساب المهارات قال...؟؟؟؟


 #5  
الخميس 02 أغسطس 2012, 23:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

أخي المحترم عنابي 123 مؤسسات الدولة ليست خلوطة أنت تعمل بها وتسترزق منها نحن ندرك تماما ماهي المؤسسات العمومية .
والأخت الكريمة طلبت نصحيه ولكل يسعى من خلال هذا المنتدى لمساعدة إخوانه من خلال تجاربه الإدارية
وتذليل كل الصعوبات التي تعترض حياتهم المهنية , إن هذا المنتدى أصبح مدرسة إدارية يفيد مباشرة كل أعضائه ونحن إخوة في هذا المنتدى نتعاون مع بعضنا البعض للنفيد ونستفيد ووفق الله الجميع لما فيه خير البلاد والعباد وشكرا


 #6  
الإثنين 24 سبتمبر 2012, 12:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 267
نقاط : 327
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
أخي المحترم عنابي 123 مؤسسات الدولة ليست خلوطة أنت تعمل بها وتسترزق منها نحن ندرك تماما ماهي المؤسسات العمومية .
والأخت الكريمة طلبت نصحيه ولكل يسعى من خلال هذا المنتدى لمساعدة إخوانه من خلال تجاربه الإدارية
وتذليل كل الصعوبات التي تعترض حياتهم المهنية , إن هذا المنتدى أصبح مدرسة إدارية يفيد مباشرة كل أعضائه ونحن إخوة في هذا المنتدى نتعاون مع بعضنا البعض للنفيد ونستفيد ووفق الله الجميع لما فيه خير البلاد والعباد وشكرا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ عمرون لنكن صادقين و نحترم القانون ،،،، و لا نلعب بالكلمات و نقدم خطاب سياسي غير موضوعي ..... نعم المؤسسات العمومية تعيش في ظل الخالوطة بالله عليك كيف أن القانون يحدد مهام كل رتبة و مقسم الادارة إلى اطارات و أعوان تحكم و اعوان تنفيذ ,,, و انت تقول كسب المهار ات ؟؟؟ نعم كسب المهارات لكن ضمن الحدود يعني كإطار أو كعون تحكم أو كعون تنفيذ لا تقل لي تهميش الاطار و وضعه في رتبة عون و تقول لي كسب المهارات هذه عبارة عن تبريرات لإستمرار الفساد في الادارة فقط ... و لتبسيط الفكرة أكثر متصرف عبارة عن اطار يكسب المهارة كاطار و ليس في كتابة وثائق الحالة المدنية التي تسند لأعوان التنفيذ و تقني سام في الاعلام لا يمكن أن يشتغل سكرتيرة و القانون واضح كل الوضوح
تقني سام فالاعلام يشتغل سكرتيرة و تقول من اجل كسب المهارات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله عجب
نتمنى تكون فهمتني و الواقع لي حاصل فالادارة هو استمرار للبيروقراطية و الفساد و الرشوة لي رانا مصنفين فيها من الدول الاوائل فالعالم و لي الدولة تعترف بيها و انت تغرد خارج السرب


 #7  
الإثنين 24 سبتمبر 2012, 13:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : برج بوعريريج
المشاركات : 19
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 07/05/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

شعبة الاعلام الآلي مقسمة إلى رتب فمهام رتبة تقني سام في الاعلام الآلي واضحة ولا يمكن أن تكون سكرتيرة ، القانون واضح ولا داعي للتخلاط كل واحد و منصبه و لكل منصب سبب لوجوده إن تنمية المهارات تكون في مجال التخصص و ليس بأن تكوني سكرتيرة بل يمكن أن تكوني مسؤولة عن رقمنة الحالة المدنية أو قواعد البيانات مثلا وليس سكرتيرة لرئيس مصلحة أنصح الجميع بالاطلاع على القانون الاساسي للجماعات الاقليمية


 #8  
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 20:17
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

merci


 #9  
الأربعاء 03 أكتوبر 2012, 20:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 24
نقاط : 36
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
العمل : tiqnecin
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

شعبة الاعلام الآلي مقسمة إلى رتب فمهام رتبة تقني سام في الاعلام الآلي واضحة ولا يمكن أن تكون سكرتيرة ، القانون واضح ولا داعي للتخلاط كل واحد و منصبه و لكل منصب سبب لوجوده إن تنمية المهارات تكون في مجال التخصص و ليس بأن تكوني سكرتيرة بل يمكن أن تكوني مسؤولة عن رقمنة الحالة المدنية أو قواعد البيانات مثلا وليس سكرتيرة لرئيس مصلحة أنصح الجميع بالاطلاع على القانون الاساسي للجماعات الاقليمية

عندما تكون مسؤولة عن رقمنة الحالة المدنية و هو منصب سامي تكون لها منحة معتبرة




 #10  
الخميس 04 أكتوبر 2012, 12:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : البليدة
المشاركات : 41
نقاط : 62
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

اذا كان عندك اقدمية 3 سنوات ونصف على الأفل فيمكنك أن تكوني مسؤولة عن رقمنة الحالة المدنية....أما سكرتيرة فيمكنكرفض هذه المهام بطريقة ادارية...فقط


 #11  
الأربعاء 10 أكتوبر 2012, 21:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : 02
المشاركات : 32
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : ingenieur
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

سكرتيرة ......؟ هذا هو اللي هدرو عليه بكري عيش تشوف le pauvre il a beaucoup de boulot peut etre il faut l'aider à s'en sortir de son temps perdu ...;-)


 #12  
الأربعاء 24 أكتوبر 2012, 19:39
 
 
 
انثى
الاقامة : وهران
المشاركات : 344
نقاط : 505
تاريخ التسجيل : 16/08/2012
العمل : administratrice
المزاج المزاج : هادئة
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

نعم اذا كانت راضية ان تعمل سكرتيرة من اجل كسب معلومات اكثر تساعدها في المستقبل , اما اذا لم تكن راضية فالقانون يحدد صلاحيات كل رتبة و لها ان ترفض على هذا الاساس .



 #13  
الخميس 25 أكتوبر 2012, 12:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : 02
المشاركات : 32
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : ingenieur
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

يا أخت منال ما زال ما فهمتيش......... ؟


 #14  
الأربعاء 31 أكتوبر 2012, 11:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 24
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 31
العمل : متصرف اقليمي
المزاج المزاج : كيما بغيتو
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

نحن نعمل لنتعلم لكن من الافضل التمكن في الاختصاص و بعدها يكون
الانتقال


 #15  
الأربعاء 31 أكتوبر 2012, 13:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 422
نقاط : 562
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 56
العمل : موظف
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

من الناحية القانونية كل رتبة و لها مهامها
أما ما يجري في واقع الأمر لا توجد هناك ثقافة عن المسؤولين الا من رحم ربي
الأسوء في الأمر أن هؤلاء المسؤولون يستطيعون تطبيق جميع القوانين التعسفية ضدنا لكن نحن لا نستطيع تطبيق و لو القوانين الردعية فقط ضدهم.
لذا يجب عليك اتباع خطة الكر و الفر.



 #16  
الأربعاء 31 أكتوبر 2012, 13:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

سأتدخل في هذا الموضوع لأقول شيئا واحد أرجو ان يتسع صدر القاريء لكلماتي هذه ... أراكم تستصغرون مهام السكرتارية إلى حد رهيب .... و الواقع أن عدم الإهتمام بالسكرتارية هو المصيبة الكبرى في كل إداراتنا .... أرجو تصيحيح الرؤى فالسكرتير ليس مجرد عون مكلف بالحجابة و الرد على الهاتف ... إنها مهام تتطلب كفاءة خاصة و خبرة كبيرة تكاد تفوق في تعقيدها ما هو مطلوب من المسؤول نفسه


 #17  
الأربعاء 31 أكتوبر 2012, 19:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : Jijel
المشاركات : 114
نقاط : 122
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمل : Architecte
افتراضيرد: يا متقفو البلديات أفيدوني جزاكم الله خيرا

صدقت اخي Karmes كلامك معقول ومقبول لكن الأصح هو زرع ثقافة إحترام الوظائف والمهام ، الأخت تقنية في الإعلام الآلي عليها ان تمارس المهام المنوطة بها ، لأن تكليف موظف ما بمهام غير إختصاصه ومن دون رضاه يدخل هدا الأخير في متاعب نفسية لا حصر لها ، وعلى المسؤولين عند فتح المناصب المالية مراعات الإحتاجات بدقة .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة