كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف AYACHE AEK في الثلاثاء 14 سبتمبر 2010, 17:16

سؤالي هو ما هي الإجراءت المتبعة للإعلان عن استشارة محلية التي تقوم بها مؤسسة عمومية للتزود بمختلف المواد الغذائية خلال السنة ، فكيف يتم التعامل مع الاسعار وكيف يتم التعامل مع الكميات المطلوبة مع العلم أن الأسعار تختلف من طلبية إلى أخرى والكمية تختلف أيضا فهل يتم إنشاء دفتر شروط يحتوي على ممختلف المواد المتوقع طلبها خلال سنة كاملة وكيف يتم تثمينها ، وقد قمت بهذه العملية لكن عملية التثمين قمت بها عن طريق وضع جدول الأسعار الوحدوية مكون من نوع المادة ، السعر الوحدوي الأدنى ، السعر الوحدوي الأقصى ومنحت الاتفاقية لأدنى سعر وحدوي متوسط فهل هذا الإجراء صحيح وإن كان غير ذلك فكيف أقوم بها ، كما اني ذكرت في الاتفاقية بان الأسعار الوحدوية غير قابلة للتحيين ويتم أخذ أقل سعر وحدوي متوسط مع مراعاة الأثمان في السوق الوطنية أثناء الطلب

أرجو الإثراء

AYACHE AEK
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : AD

المشاركات : 1030

نقاط : 1305

تاريخ التسجيل : 09/06/2010

العمر : 39

العمل : CRM HAMMAM RIGHA

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف yasine2882 في الأحد 26 سبتمبر 2010, 17:03

هذا هو الاجراء لكن بدل سنة كاملة ضع الصفقة كل 6 اشهر حتى تتمكن من مراجعة الاسعار ولا يهمك ارتفاع او انخفاض الاسعار طالم انت تتبع حالة السوق ففي حالة الزيادة فحتما سيتقدم المورد بطلب تعديل الاسعار لكون الاسعار ارتفعت اما العكس فإن المورد لن يتقدم لكن انت بحكم تتبعك للسوق تعيد جدولة الاسعار بما يتوافق مع السوق وفق لجان استشارية سواء كانت لجنة فتح الاظرفة او لجنة المالية والاصح لجنة المالية .

avatar
yasine2882
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 921

نقاط : 1219

تاريخ التسجيل : 05/06/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : نشيط ومتفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف كادي في الأحد 26 سبتمبر 2010, 18:11

والله يا أخي عياش أنا في الخزينة عندي مشكلة مع الإستشارات كل واحد سواء من البلديات أو مؤسسات الصحة التي نتولى تسيير ميزانياتها له رأيه الخاص فمثلا مدير المؤسسة الصحية طبيب لا يفهم شيء فيما يخص الصفقات العمومية ولكن للاسف يدعي الفهم ؟ أتعبني هذا الأمر خاصة وأن الإستشارة إجراء لم يتم توضيح إجراءاته في قانون الصفقات ولا تتوفر لدي أي نصوص أو تعليمات في هذا المجال لذا أرجوا منك مساعدتي في الحصول على أي معلومات تفيدني في هذا المجال ولك كل الشكر ... فنحن نتعلم مادمنا على بساط هذه الأرض ولن أقول أنني صاحب خبرة في مجال الصفقات بالرغم من أنني عملت في هذا المجال حوالي سنتين ونصف .جزاك الله خيرا يا سيد عياش وكل أعضاء هذا المنتدى المتميز
توقيع : كادي






avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف AYACHE AEK في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 19:00

سأحاول قدر المستطاع يا سي قادي وبارك الله فيك

AYACHE AEK
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : AD

المشاركات : 1030

نقاط : 1305

تاريخ التسجيل : 09/06/2010

العمر : 39

العمل : CRM HAMMAM RIGHA

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف AYACHE AEK في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 19:02

سأحاول قدر المستطاع يا سي قادي وبارك الله فيك

AYACHE AEK
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : AD

المشاركات : 1030

نقاط : 1305

تاريخ التسجيل : 09/06/2010

العمر : 39

العمل : CRM HAMMAM RIGHA

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف AYACHE AEK في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 19:02

سأحاول قدر المستطاع يا سي قادي وبارك الله فيك

AYACHE AEK
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : AD

المشاركات : 1030

نقاط : 1305

تاريخ التسجيل : 09/06/2010

العمر : 39

العمل : CRM HAMMAM RIGHA

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف كادي في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 21:35

شكرا
توقيع : كادي






avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف كادي في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 21:40

Produitsalimentaires

Produits (pain, viande, fruits, légumes, pâtes, boissons, etc.) destinés à l’alimentation d’une catégorie de personnes, soit en vertu de leurs statuts (populationscolaire, estudiantine, services de sécurité, protection civile, etc.), soit à l’occasion
de certains évènements, (fêtes, cérémonies, élections,conférences, etc.).

Pièce(s) justificative(s)

L’ordonnateur doit joindre à l’appui de la fiche d’engagement, selon le cas :

• soit un bon de commande établi par l’ordonnateur indiquant le numéro, la date,
la signature, la quantité,la nature, la valeur des marchandises, la totalisation,l’arrêté en toutes lettres, les droits et taxes grevant les prix, etc., accompagné duprocès-verbal de consultation des fournisseurs faisant apparaître l’ensemble des offres des soumissionnaires ;
• soit un contrat écrit, clarifiant les droits et obligations des parties au contrat, au lieu et place d’un bon de commande, lorsqu’il s’agit d’une commande d’une certaine importance dont le montant ne dépasse pas le seuil réglementaire de passationdes marchés publics, accompagné duprocès-verbal de consultation des fournisseursfaisant apparaître l’ensembledes offres des soumissionnaires ;
• soit un marché accompagné d’une décision écrite portant visa de la commissiondesmarchés compétente lorsque le montant de l’engagement atteint le seuil de passation des marchés publics;
• le cas échéant, un certificat administratif précisant la nature de l’évènementayant entraîné l’engagement de la dépense.

Procédure d’engagement et/ou de contrôle

L’alimentation à caractère personnel ou sans rapport avec le fonctionnement du service est interdite.








Référence(s)

Instruction n° 01/SDP/3255/DGB du 31-7-93 relative à l’imputation des dépenses
des administrations aux budgets de fonctionnement et d’équipe-ment de l’Etat ;articles 5 et 143 du décret exécutif 02/250 du 24-7-2002portant réglementation des marchés publics,modifié et complété.
توقيع : كادي






avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف elabdelbakia في الثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 20:22

أرجو الإفادة باللغة العربية
avatar
elabdelbakia
 
 

ذكر

الاقامة : www.elabdelbakia.com

المشاركات : 19

نقاط : 23

تاريخ التسجيل : 06/09/2010

العمل : مــــــوظـــف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف noureddin في الثلاثاء 26 أكتوبر 2010, 16:24

يــــــــــــــــاسي عياش هل يمكنك منحي نسخة من دفتر الشروط للمواد الغدائية.
avatar
noureddin
 
 

ذكر

الاقامة : bechar

المشاركات : 875

نقاط : 1157

تاريخ التسجيل : 13/06/2010

العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف ahmed213 في الخميس 03 مارس 2011, 13:35

السلام عليكم اخي قادي اريد منك مساعدة لو سمحت انا من مستخمي ادماج المهني في قطاع الصحة في منصب المصالح الاقتصادية
اريد منك ان تساعدني فيما يخص كيفية اعداد الحساب الاداري و اريد مخطط المحاسبي الخاص بقطاع الصحي يعني مثلا فاتورة الدواء تدخل في 411 ................؟؟؟؟
avatar
ahmed213
 
 

ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 17

نقاط : 25

تاريخ التسجيل : 03/03/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفية يتم التعامل مع اتفاقية فيما يخص المواد الغذائية ؟

مُساهمة من طرف ahmed213 في الخميس 03 مارس 2011, 13:43

السلام عليكم اخي قادي اريد منك مساعدة لو سمحت انا من مستخمي ادماج المهني في قطاع الصحة في منصب المصالح الاقتصادية
اريد منك ان تساعدني فيما يخص كيفية اعداد الحساب الاداري و اريد مخطط المحاسبي الخاص بقطاع الصحي يعني مثلا فاتورة الدواء تدخل في 411 ................؟؟؟؟[code]
avatar
ahmed213
 
 

ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 17

نقاط : 25

تاريخ التسجيل : 03/03/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا