10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إستفسار مستعجل


شاطر
 #1  
الأحد 24 يونيو 2012, 17:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : معسكر
المشاركات : 35
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمل : متصرف بلدي
افتراضيإستفسار مستعجل

السلام عليكم ورحمة الله إخوتي بارك الله فيكم عندي إشكال وهو هل يمكن أن يرغم مسؤولا سواءا كان منتخبا أو رئيسا موظف من أجل تولي تسير البلدية ككاتب عام علما أن هذا الموظف متصرف جديد نجح في إمتحان منذ حوالي سنة وهو غير راغب بهذا القرار .
فهل عنده الحق في عدم الأستجابة وهذا راجع لعدم مقدرته على تأدية المهام علما بأنه معين كرئيس مصلحة .
وهل للمسؤول الحق في ذلك ؟أفيدونا بارك الله فيكم
ماهي الإجراءات القانونية التي يتبعها الموظف من أجل الدفاع عن حقوقه ؟.



 #2  
الأحد 24 يونيو 2012, 18:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: إستفسار مستعجل

قضية " الإجبار " في المناصب النوعية خصوصا هو أسوأ طريقة لتسيير المصالح الإدارية ... نحن نبحث عن الموظف الذي تجتمع فيه الثقة و الرغبة في تولي المنصب .. أستطيع إجبارك على آداء عمل معين و لكنني لا أستطيع إجبارك على آداء العمل بالطريقة التي أنتظرها منك .. كما يقول المثل " تستطيع إجبار الحصان على التقرب من حوض الماء و لكنك لا تستطيع إجباره على الشرب ".
في حالتك أخي الكريم لا ادري لماذا ترفض تولي هذه المهمة .. و مما فهمته من سؤالك هو أنك حديث عهد بالخدمة و تنقصك الخبرة .. و عليه أستنتج أن المسألة هي مجرد تخوف من المهام المرتبطة بهذا المنصب .... صدقني أخي الكريم منصب الأمين العام للإدارة البلدية منصب معقد يتطلب الخبرة ... و لكن هذه الخبرة لا تكتسب إلا من خلال الممارسة .... من خلال الخطأ و الصواب ... من خلال الإستعانة بمن هم أكثر خبرة منك داخل البلدية أو خارجها ...
كلنا دخلنا الإدارة و لم نكن نفرق ما بين جدول الإرسال و المراسلة ... و لكن مع الوقت إكتسبنا بعض الخبرة و نحن على مشارف التقاعد ما زلنا نتعلم يوميا ....
إذا كان هذا هو مصدر خوفك الوحيد فاسمح لي بأن أقول لك أن تضخم الأمور قليلا ... فالشيء الإيجابي هو أن رؤساءك يثقون فيك و في مؤهلاتك ..... و نصيحتي لك أن لا تتردد كثيرا ... عليك أن تكون طموحا و أن يكون في طموحك هذا بعض التحدي ... تحدى نفسك إذن و توكل على الله.


 #3  
الإثنين 25 يونيو 2012, 18:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 116
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 19/02/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: إستفسار مستعجل

ما زال البركة اخ كارمس ما تقولناش التقاعد من المنتدى ايضا .....


 #4  
الإثنين 25 يونيو 2012, 20:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: إستفسار مستعجل

لا بد مما لا بد منه ... أما المنتدى فلا تسري عليه أحكام الإستقالة و لا التقاعد ... ربما يكون العزل حلا ؟؟؟






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة