10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف


شاطر
 #1  
الخميس 24 مايو 2012, 19:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 135
نقاط : 201
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 42
العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH
افتراضيبخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

اخواني سؤالي هو يوجد مجموعة من الموظفين بادارة البلدية منذ مدة طويلة الا أنهم يحملون قرارات تثبيت كاعوان تنظيف تم منحهم تعويض الضرر الا أن تعويض خطر العدوى لم يتم منحهم اياه بحجة أنهم لا يعملون في التنظيف. فهل هذا قانوني.


 #2  
الخميس 24 مايو 2012, 22:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : تلمسان
المشاركات : 41
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 16/11/2011
العمل : محاسب
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

لايوجد نص قانوني يمنعهم من الاستفادة من منحة العدوى


 #3  
الإثنين 28 مايو 2012, 20:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : TEBESSA
المشاركات : 66
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمل : ADMINISTRATEUR
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

منحة العدوى من حق اعوان التنظيف و النقاوة العمومية علما ايها الاخ العزيز اذا كنتم خاظعين الى المراقبة المالية فسوف يتم رفض العمل اي الحالة الاصلية للجور حتى يتم تصحيح واعطاء كل عامل حقه وفقا للقانون مع كامل تحياتي .


 #4  
الإثنين 28 مايو 2012, 20:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

هذه المنح مرتبطة بالممارسة الفعلية للمهام المرتبطة بمنصب العمل ... إذا كان عون التنظيف مكلفا لالحراسة أو بعمل مكتبي فما هو المبرر الذي يبرر إستفادته من منحة الضرر و منحة العدوى ؟؟؟؟ خصوصا إذا علمنا أن إدراة البلديات تعاني من تكليف أعوان التنظيف بمهام إدارية على حساب مصالح التنظيف نفسها


 #5  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 135
نقاط : 201
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 42
العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

عفوا أخي KARMES فهذه المرة قد أخطأت، فالتعويضات تمنح على حسب قرار التعيين، لن هؤلاء أعوان النظافة الذين أتحدث عنهم هم عبارة عن اطارات بمستويات تعليمية ربما عفوا أخي أعلى منك، الا أن بسبب غيرة و حقد المسؤولين عن المستخدمين فقد ادمجوا بهذه الصفة و كان ذلك رغما عنهم لأن لم يكن لهم الاختيار و لم يجدوا البديل خاصة أنهم مسؤولون عن أسرهم.اذن اذا لم تمنح لهم تعويضات الادارة رغم كل ما يقومون به من أعمال ادارية بسبب أنهم لا يحملون عقود ادارية فلا بد اذن منحهم تعويضات قراراتهم التعيينية أي كأعوان التنظيف. فهم مقهقرون في الدرجة3 الى جانب خبرتهم المهنية التي تذهب في مهب الريح اذ رغم مرور أكثر من 10 سنوات في ميدان اللادارة الا أنهم في الحقيقة لا تحتسب لهم هذه الخبرة الادارية لأن قراراتهم غير ذلك. اذن في الدرجة 3 + الخبرة الادارية 0 + أعمال ادارية كثيرة+ عدم الحصول على تعويضات ادارية. ألا يساوي كل هذا بعض الفتات من تعويضات اعوان التنظيف.


 #6  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

نسأل الله أن يجعلنا من خير الخطائين بتوفيقه إن شاء تعالى.
ما تثيره أخي الكريم مسألة معروفة و تكاد لا تخلو منها بلدية من بلديات الوطن ........و بصرف النظر عن مستوى هؤلاء الزملاء ... سواء السنة الأولى إبتدائي أو دكتوراه دولة في تقنية النانو فالمسألة تناقش من زاويتين .. زاوية قانونية و زاوية مطلبية نقابية ... فمن الزاوية القانونية عملية الإدماج أو التوظيف هذه غير قانونية و يجب تصحيحها ... فهي من أخطاء المسيرين و تمت بقبول من الموظفين المعنيين ...نحن حين نسير مؤسسة فإننا ملزمون بإحترام مقتضيات التعداد و هيكلته تبعا لحاجيات المؤسسة و ليس تبعا لحاجيات المستخدمين ... و حين نعالج بعض الوضعيات بهذه الطريقة فإننا نسيء إلى مقتضيات التعداد هذه من خلال تضخيم بعض " الرتب " بطريقة تمنع ضمان تدعيم التعداد مستقبلا تلبية للحاجيات المستجدة.
أما من الناحية المطلبية النقابية إن صح التعبير فأنا متفق معك في الرأي من حيث وجوب إيجاد حل لتسوية الوضعيات المماثلة و الإنتهاء إلى الأبد من هذا التسيير غير العقلاني للموارد البشرية مع منع تكرارها و توقيف كل موظف أو عامل في وضعية مشابهة يتمك تسجيلها مستقبلا.
أما بالنسبة للمنح يا أخي الكريم و لقد تمنيت أن تقرأ جوابي في صيغته العامة لا أن تأخذها و تسقطها على حالة معينة ... فهذه المنح مرتبطة بالممارسة الفعلية لمهام المنصب و ليست مرتبطة بـ " قرار التعيين " .. تماما كمنحة الشباك على سبيل المثال و التي هي في نهاية المطاف عبارة عن منحة تعويض عن الضرر... وبالعودة إلى القانون الأساسي نجد توضيحا دقيقا لمهنام عون التنظيف .. فهليوجد منها ما يشير إلى الأعمال المكتبية ؟ إذن فتعريف المنصب هو ما يبرر المنح المرتبطة به و ليس شيئا آخر.
لذلك أخي الكريم يجب التجرد عند مناقشة المسائل القانونية لأن التجرد وحده من يسمح لنا بالتلاقي عند قواسم مشتركة تسمح بالوصول إلى أرضية إتفاق ... أما الإنطلاق من حالة معينة هي في الأصل غير قانونية فلا يمكن إطلاقا مناقشتها من زاوية قانونية.


 #7  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : TEBESSA
المشاركات : 66
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمل : ADMINISTRATEUR
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

هؤلاء العمال راهم مثبتين اقول جيدا مثبتين كما يقولون اذا فهم يحملون صفة عون تنظيف و تطهير.
والسؤال المطروح هل هذا التثبيت موثق و مؤشر عليه من طرف الوظيفة العمومية بالاضافة الى المراقبة المالية فان كانت الاجابة نعم فلا يحق لاي مسؤول (اين كان صفته) حرمانهم من هذه المنحة و شكرا.


 #8  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

يا أخي الكريم ...لقد قرأت سؤالك جيدا و فهمت منه أن هؤلاء الزملاء مثبتون ... أرجو أن لا تغضب من رأيي ... و لكن علينا أن نستوعب أمرا هاما ... من غير الجائز قانونا توظيف أي عون في منصب ما دون أن يمارؤس فعليا المهام المرتبطة بهذا المنصب تحديدا و ليس منصبا غيره ... و انا اطرح سؤالا على الجميع ... ماذا لو قررت وزارة الداخلية إيقاد لجنة إلى مجموع البلديات و إتخذت الوزارة قرارا بإجبار المعنيين على الإلتحاق بمناصب عملهم كأعوان تنظيف .... و توقيفهم في حالة الرفض ؟ و في حالة الطعن في هذا القرار أمام الجهات القضائية هل يمكن أن يكسب الموظف المعني هذه القضية ؟
أخي الكريم لقد أبديت رأيي المتواضع بناء على فهم خاص و تجربة شخصية و قد أكون مصيبا كما قد أكون مخطئا ... و لكنني أعتقد أن منطق الأمور يدعم رأيي و الله أعلم ...
غير أنني أود القول أنه كان الأجدر بهذه الإطارات أن يناضلوا من أجل تسوية وضعياتهم بما يحفظ لهم كرامة شهاداتهم .. لا أن يكتفوا بالبحث عن مزايا مرتبطة بوضعية " الظلم " الإداري المسلط عليهم.


 #9  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : TEBESSA
المشاركات : 66
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمل : ADMINISTRATEUR
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

المثل يقول ( مول التاج يحتاج ) هذه الفئة راهم اخوتنا وقبلوا مبدئيا على هذا الاجراء عسى ياتي يوم ويعطوهم حقهم حسب شهاداتهم و مؤهلاتهم لكن بالمقابل وهم راضين بالوضعية الي راهم فيها و يزيدوا ما يعطوش ليهم حقهم هذا حرام و ظلم راني معاك يا سي KARMES لكن لازم نواسوهم و ننصحوهم والدين النصيحة و السلام.


 #10  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : TEBESSA
المشاركات : 66
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمل : ADMINISTRATEUR
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
المثل يقول ( مول التاج يحتاج ) هذه الفئة راهم اخوتنا وقبلوا مبدئيا على هذا الاجراء عسى ياتي يوم ويعطوهم حقهم حسب شهاداتهم و مؤهلاتهم لكن بالمقابل وهم راضين بالوضعية الي راهم فيها و يزيدوا ما يعطوش ليهم حقهم هذا حرام و ظلم راني معاك يا سي KARMES لكن لازم نواسوهم و ننصحوهم والدين النصيحة و السلام.



 #11  
الإثنين 28 مايو 2012, 21:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

بالنسبة للمواساة لا نقاش فيها و لا تتطلب منا التصريح بها ... غير أن السؤال تم طرحه كإستفسار قانوني و هو ما يحدد طبيعة الجواب و إتجاهه ... عموما نحن في هذا المنتدى لا نتخذ قرارات و إنما نقدم مجرد ردود و آراء لا يجب أن يتم النظر إليها على أساس أنها قرار ملزم


 #12  
الإثنين 28 مايو 2012, 22:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 135
نقاط : 201
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 42
العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

أخي KARMES كأنك تعيش في كوكب آخر و ليس في الجزائر. لما يكون هناك سؤال هل يستفيد أعوان التنظيف من تعويض الضرر و خطر العدوى، يكون الجواب نعم و فقط. لا نتساءل اذا كان العامل يمارس أو لا يمارس لأننا في الجزائر. أتعلم يا أخي أنه في السنوات القليلة الماضيةن توفرت 6 مناصب حراس في البلدية، و كان هناك بعض الفتيات يعملن منذ فترة في الادارة. فذهب المسؤول عن المستخدمين الى مفتشية الوظيف العمومي و قال لهم عندي 3 فتيات يعملن في الادارة و أنا أحتج اليهم فكان جوابهم أحضر لنل قرارات تعيينهم كحراس و سنؤشر عليها و زادوا على ذلك تعليق بسيط أن المرأة اليوم تعمل في كل الميادين.اذن أخي في الجزائر اعمل ما شئت ستأخذ تعويضات قرار تثبيتك. لا مراقبة و لهم يحزنون فالمعاملات بالأوراق فقط


 #13  
الثلاثاء 29 مايو 2012, 12:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

يا أخي boubeker انا لا أعيش في كوكب آخر .. أنا في الجزائر مثلك ..... و اعتز بوجودي فيها رغم كل شيء .... و لكن أنظر اخي إلى صيغة سؤالك الأول :

" اخواني سؤالي هو يوجد مجموعة من الموظفين بادارة البلدية منذ مدة طويلة الا أنهم يحملون قرارات تثبيت كاعوان تنظيف تم منحهم تعويض الضرر الا أن تعويض خطر العدوى لم يتم منحهم اياه بحجة أنهم لا يعملون في التنظيف. فهل هذا قانوني"

و الآن أنظر إلى الصيغة الثانية :

" لما يكون هناك سؤال هل يستفيد أعوان التنظيف من تعويض الضرر و خطر العدوى، يكون الجواب نعم و فقط "


و على هذا الأساس ... عليك أولا أن تختار صيغة السؤال الذي تريد منا الإجابة عنه......

و ثانيا .. لا تغضب من ردي فما هو إلا رأي قد يكون مخطئا كما قلت سابقا .. و في النهاية أنا لست المسؤول عن هؤلاء الزملاء و لست من إتخذ القرار بحرمانهم من هذه المنح.

و في الختام .... أعتذر منك إن كنت لم أستطع الرد بما يتوافق و ما كنت تنتظره





 #14  
الثلاثاء 29 مايو 2012, 18:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 135
نقاط : 201
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 42
العمل : البلدية
المزاج المزاج : nous vivons avec ELHAMDO LILLLAH
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

أخي لا أريد اجابة كما أريد و لكن اذا الخطأ قام به رؤساء المستخدمين و يأتي تدخل من الجهات العليا ممثلة في الوظيف العمومي الذي يريد دائما أن تسير الأمور دون مشاكل، و لايهمه من أخذ التعويضات و المنح و جوابه المهم ما هو مدون على الورق حتى أن الموظف الذي يقوم باعداد الأجور و هو الوحيد في المنصب ، مؤخرا لما جاء مفتش الولاية مع مفتش من وزارة الداخلية وعلما أن هذا الموظف هو عبارة عن حارس استغربا و ماذا فعلا لا شيء هل طلبا من مسؤولي البلدية ارساله الى الحراسة .لا طبعا. اذن أخي هذه هي الجزائر لا شيء.



 #15  
الثلاثاء 19 يونيو 2012, 16:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : سوق أهراس
المشاركات : 114
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمل : المراقبة المالية سوق أهراس
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

موظفوا المراقبة المالية يقولون ان منحة خطر العدوى لا تمنح الى جميع اعوان النظافة بل الى البعض فقط وتكون عن طريق مقررة من طرف رئيس البلدية
راجع النظام التعزيضي لموظفي الادارة الاقليمية المادة 8 فتجد ان هذه المنخة تصرف لبعض الموظفين المنتمين الى شعبة النظافة والنقاوة
وهل عون نظافة يعمل داخل الادارة يتعرض لخطر العدوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 #16  
الثلاثاء 19 يونيو 2012, 19:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص تعويض خطر العدوى بالنسبة لأعوان التنظيف

يبدو أننا نبتعد في النقاش عن جوهر الموضوع ... مسألة إستخدام أعوان النظافة في العمل افداري مسألة محسوم أمرها من حيث عدم ثانونيتها، ولقد قلت لصاحب المساهمة أن هذه الوضعية غير القانونية لا تعطي صاحبها حقا في هذه المنح لا منحة الضرر و لا منحة العدوى لأنها منح مرتبطة بالممارسة الفعلية للمهام المرتبطة بالرتبة ... هذا نقاشي مع الأخ صاحب المساهمة .. و يبدو أنك متفق فيه معي.
أما نقاشي معك فمن البداية لم يكن حول هذه النقطة ... بل حول قولك أن المادة 08 من المرسوم التنفيذي المؤسس للنظام التعويضي يمنع صرف هذه المنحة لأعوان النظافة غير الممارسين .. حيث أن هذه المادة لا تشير من بعيد و لا من قريب إلى هذه المسألة .. فهي تقرر المنحة لجميع أعوان النظافة لأن القانون يفترض في مسؤولي البلديات الإستخدام المثالي و القانوني للتعداد الذي يسيره ...
و بالتالي إذا وجد هناك من أعوان النظافة من يعمل عملا إداريا فيبقى للأمر بالصرف أن يستمر في مخالفة القانون من خلال صرف هذه المنح للمعنيين بمقرر أو بدونه (فهناك من البلديات من يصرف هذه المنحة دون حاجة لمقرر و إن كنت شخصيا أرى وجوب إتخاذ مقررات للمنح المرتبطة بممارسية مهام المنصب ) و لكنني اتساءل أيضا عن دور الرقابة المالية و المراقب المالي في الموضوع فهو لا يستطيع رفض التأشير على المقرر المتضمن صرف هذه المنحة لعون النظافة حتى و إن كان يعمل عملا إداريا فهو أصلا لا يستطيع إجراء تفتيش داخلي لمعرفة إستخدام التعداد و توزيعه







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة