10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إضراب لثلاثة أيام ينطلق في بجاية وتيارت والبرج.. يجتاح الولايات الأخرى قريبا


شاطر
 #1  
الثلاثاء 22 مايو 2012, 18:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيإضراب لثلاثة أيام ينطلق في بجاية وتيارت والبرج.. يجتاح الولايات الأخرى قريبا


إضراب لثلاثة أيام ينطلق في بجاية وتيارت والبرج.. يجتاح الولايات الأخرى قريبا

"الخروقات والتحرشات" بالعمال تعيد الشلل للعديد من الإقامات الجامعية عبر الوطن

2012.05.22
جريدة الفجر



عاد ومنذ أول أمس عمال قطاع التعليم العالي والإقامات الجامعية إلى جو الاحتجاجات في إضراب يستمر ثلاثة أيام بلغت نسبة الاستجابة له 61 بالمائة، حسب الفيدرالية الوطنية لقطاع التعليم العالي التي رفضت كل أنواع التجاوزات من طرف بعض الإدارات، فيما يخص التهديد والتهميش والتحرشات والخروقات ضد العمال المهنيين، ودعت إلى إشراك الشريك الاجتماعي النقابات المستقلة في القرارات والمجالس الإدارية لحل المشاكل العالقة.

وصرح رئيس الفيدرالية الوطنية لقطاع التعليم العالي المنضوي تحت لواء "السناباب"، رابيا عبد الرحيم، لـ"الفجر"، بأن الإضراب مس عددا من الولايات على رأسها بجاية وتيارت وبرج بوعريريج، وهي الولايات التي لبت نداء الاجتماع المنعقد بين الاتحادية الوطنية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والفروع النقابية لولاية بجاية وبرج بوعريريج، والبويرة، وأم البواقي، بالدار البيضاء وذلك يوم 11 ماي الجاري الذي فصل في قرار إضراب 20 أفريل، والذي تمسكت به الفيدرالية، في الوقت الذي تراجعت عنه النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

ورفعت الفيدرالية جملة من المطالب على رأسها دراسة الوضعية المهنية للعمال وإدماج كل المتعاقدين في مناصب دائمة، وإعادة النظر في الأجور حسب حالة القدرة الشرائية، وكذا حذف البند 87 مكرر، زيادة على مطلب تغيير الامتحانات للعمال المهنيين التي تجري في المراكز المهنية "المجحفة" للقطاع بالاختبار المهني داخل المؤسسة وتسوية الخبرة المهنية بإجراءات استثنائية للعمال الذين لديهم الخبرة لأكثر من 10 سنوات.

ويسعى عمال قطاع التعليم العالي للظفر بقانون موحد لفئة الأسلاك المشتركة وخلق مناصب مالية جديدة خاصة بالعمال المهنيين حسب الشهادة أو الخبرة، وإعادة تصنيف العمال حسب المؤهلات "الشهادة" أو الخبرة المهنية في المنصب، وإدراج علاوة العدوى والخطر بأثر رجعي منذ بداية من جانفي 2008.

وتعرض بيان الفيدرالية إلى مطالب عدة أخرى تخص الترقية الآلية باحتساب الخبرة المهنية، وإبقاء السكنات الاجتماعية واحترام الحصص 20-20-60، و إعادة استرجاع المناصب العليا المهنية، والحث على رفع منحة المرأة الماكثة في البيت إلى 4000 دج، وتعميمها من أجل تحسين أجورهم، حسب رابيا عبد الرحيم الذي حذر من تصعيد إضراباتهم قريبا عقب الجمعية العامة التي ستنظمها الفيدرالية يوم 25 ماي والتي ستشارك فيها عدة ولايات أخرى.

ونقل المتحدث أن المديرين المحليين طالبوا منهم وقف الإضراب عملا بمصلحة الطلبة الذين هم بصدد اجتياز الامتحانات، وهو ما ترفضه الفيدرالية على حد قول المتحدث باعتبار أن أبواب الحوار مغلوقة في وجه مطالبهم التي تم رفعها في أكثر من مناسبة للسلطات الوصية.

وفي الأخير، عبرت الفيدرالية الوطنية لقطاع العدالة عن مساندتها لقضية المضربين عن الطعام من النقابة والأسلاك المشتركة للفيدرالية الوطنية لقطاع العدالة وطالبت من الإدارة أن تأخذ جديا الموضوع قبل أن يفلت الوضع.

غنية توات





 #2  
الثلاثاء 22 مايو 2012, 18:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: إضراب لثلاثة أيام ينطلق في بجاية وتيارت والبرج.. يجتاح الولايات الأخرى قريبا

عمــال الإقـامـــات الجــامعية يطالبون سيدي السعيد بإنشاء نقابة

جريدة البلاد 22 05 2012


أبقوا على خيار العودة إلى الإضرابات

اتفق ممثلو الفروع النقابية للإقامات الجامعية لوسط الجزائر المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين خلال اجتماعهم أمس، على خيار العودة إلى الإضراب في حال عدم تلبية المطالب المرفوعة واتفق هؤلاء ايضا على لائحة مطالب سترفع إلى الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد تتضمن مطلب إنشاء نقابة خاصة بقطاع الخدمات الجامعية قبل نهاية الموسم الجامعي الجاري كما هدد المجتمعون بالعودة إلى الإضراب في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم.

وأكد منسق الفروع النقابية للإقامات الجامعية لمنطقة غرب العاصمة اسماعيل بوشيبة في تصريح لـ«البلاد» أمس، «إن الاجتماع الذي نظمته الفروع النقابية للإقامات الجامعية لمنطقة وسط الجزائر تمخض عنه إضافة مطالب جديدة إلى اللائحة القديمة التي تم رفعها إلى الوصاية في وقت سابق ومن بين المطالب الجديدة التي ترفع يوم الأحد المقبل إلى الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد في إنشاء نقابة خاصة بعمال الخدمات الجامعية قبل نهاية الموسم الجامعي الجراي 2011 -2012.

كما تم خلال الاجتماع انتخاب ممثلين اثنين لحضور اللقاء الذي سيجمع الأمين العام للاتحاد العام الجزائريين وفيدرالية التعليم العالي بوزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وهددت الفروع النقابية بالعودة إلى الإضراب في حال عدم التوصل إلى أية حلول للمشاكل المطروحة وهذا بعد تعليق إضرابها الأخير الذي استمرت مدته ثلاثة أيام. وفيما يخص مطالب هده الفئة من العمال فهي تتلخص في إعادة النظر في القانون الخاص لعمال الخدمات ونظام العلاوات بما يتماشى مع نظام العمل الخاص بعمال الخدمات الجامعية إضافة إلى تسوية جميع المخلفات المالية لبعض الاقامات وكذا ايجاد حل للعمال القاطنين في الاقامات الجامعية وإدماج العمال المتعاقدين الحاملين للشهادات إلى جانب تسوية الناجحين طبق التعليمة المؤرخة في 2 مارس 2011 تحت رقم 06 الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والتي تنص على أنه كل من تحصل على 10/ 20ناجح



 #3  
الثلاثاء 22 مايو 2012, 19:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: إضراب لثلاثة أيام ينطلق في بجاية وتيارت والبرج.. يجتاح الولايات الأخرى قريبا


أكدوا في اجتماعهم بقالمة على تمسكهم بالمطالب المرفوعة للوزارة الوصية

الإطارات النقابية لجامعات الشرق يهددون بشل القطاع خلال الموسم المقبل

2012.05.22 جريدة آخر ساعة




نادية طلحـي




هددت إطارات الفروع النقابية للجامعات وقطاع الخدمات الجامعية لولايات الشرق الجزائري، خلال الندوة الجهوية المنعقدة أول أمس الأحد ، بالإقامة الجامعية 2000 سرير بقالمة، تحت إشراف ممثلة الاتحادية الوطنية للتعليم العالي و البحث العلمي ، بشل القطاع خلال الدخول الجامعي 2012/ 2013 ، إذا لم تتم التسوية الجدية و العاجلة لوضعيتم ، مؤكدين تمسكهم بلائحة المطالب الشرعية التي رفعوها إلى الجهات الوصية , المتعلقة حسب ما ورد في البيان المشترك الذي تحصلت آخر ساعة على نسخة منه ، بضرورة إشراك الشريك الاجتماعي في إعداد مخطط التسيير المهني، والتوظيف الداخلي والخارجي و كل ما يتعلق بالموظف و العامل و المؤسسة و تمكين موظفي المخابر و المكتبات و عمال الأرشيف والسائقين ومصالح التدريس من منحة الأوساخ بنسبة 10 بالمائة . إضافة إلى إعادة النظر في المناصب النوعية لجميع الأسلاك التقنية والإدارية للرتب المصنفة في الدرجة التاسعة وما فوق ، و تطبيق المادة 208 من المرسوم رقم 06/03 الخاص بالوظيفة العمومية والذي يتيح للعمال والموظفين الحاصلين على شهادة البكالوريا فرصة الدراسة والتكوين. كما طالب المعنيون برفع الأجور وإعادة النظر في النظام التعويضي ونسبة المردودية بأثر رجعي منذ سنة 2008 إضافة إلى تمكين عمال القطاع من المنح والعلاوات منها رفع نسبة المر دودية إلى 40 بالمائة و مراجعة المبالغ المخصصة لقطاع الخدمات الاجتماعية، وتسوية وضعية السكنات العالقة بالإسراع في إصدار القانون الخاص بعمال وموظفي قطاع التعليم العالي . كما ندد ممثلو العمال في اجتماعهم بالتجاوزات والضغوطات التي يمارسها بعض مسؤولي الإدارة على ممثلي العمال أثناء أداء مهامهم النقابية خلال فترة الإضراب الذي شنه عمال الخدمات الجامعية مطلع الأسبوع الماضي الذي دام ثلاثة أيام ، و خلص البيان إلى تمسك الإطارات النقابية لولايات الشرق بلائحة المطالب التي وصفوها بالشرعية ، و التي سيتم رفعها الى الوزارة الوصية للفصل فيها






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة