10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عمال الجامعات في إضراب


شاطر
 #1  
الإثنين 21 مايو 2012, 00:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيعمال الجامعات في إضراب

التوقف عن العمل يستمر ثلاثة أيام ويمس الكليات والإقامات الجامعية

عمال الجامعات في إضراب

عاشور علي جريدة وقت الجزائر

شرعت، أمس، الاتحادية الوطنية لعمال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في إضراب لمدة ثلاثة أيام متتالية، مسّ الجامعات والإقامات الجامعية، احتجاجا على تدهور ظروف العمل وغياب أبسط الحقوق وتدني شبكة الأجور، إلى جانب إقصاء العمال من الترقية في المناصب والتضييق على العمل النقابي.
وقال رئيس الاتحادية الوطنية لعمال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، رابية عبد الحكيم، إن الإضراب الذي تقرر الدخول فيه كان بمثابة ردّ فعل لآلاف الموظفين العاملين على مستوى الجامعات والإقامات الجامعية الرافضين لسياسة التهميش والإقصاء التي تمارسها الإدارة في حقّهم على مدار عدة سنوات. وأضاف رابيا، لـ وقت الجزائر ، أن إضراب الثلاثة أيام مسّ، في يومه الأول، أغلب المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحقق نسبة استجابة فاقت 60 بالمائة على أن تتوسع في الساعات المقبلة، رغم ضغوطات الإدارة التي هدّدت المضربين بالفصل من العمل، كما هو الحال في المؤسسات الجامعية في البويرة وغيرها من ولايات الوطن.
وعلى ضوء هذه التطورات، أكد رئيس الاتحادية، أن العمال مصرون على مواصلة الإضراب إلى غاية يوم الثلاثاء، ليتم بعدها استدعاء الجمعية العامة للنظر في مستقبل الإضراب.
وعن مطالب الاتحادية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية سناباب ، أضاف رابية عبد الحكيم، أنها تتلخص في 17 نقطة رئيسة، أبرزها إدماج العمال المتعاقدين في مناصب عمل دائمة، إعادة النظر في الأجور تمشيا مع القدرة الشرائية الحالية، إلغاء المادة 87 مكرر وتعويض الامتحانات للعمال المهنيين التي تجرى في المراكز المهنية المجحفة للقطاع باختبارات مهنية داخل المؤسسات، إلى جانب تسوية الخبرة المهنية بإجراءات استثنائية للعمال الذين لديهم أكثر من 10 سنوات خبرة.
في سياق المطالب دائما، أشار رئيس الاتحادية أنها تتعلق أيضا بضرورة توحيد قانون عمال الأسلاك المشتركة في القطاع وخلق مناصب عمالية جديدة وكذا إعادة تصنيف العمال وفق المؤهلات أو الخبرة المهنية في المنصب، وكذا إدراج علاوة العدوى والخطر بأثر رجعي من 2008 وتعميم منحة المنطقة على جميع العمال دون تمييز ورفع علاوة المردودية إلى 40 بالمائة بأثر رجعي بداية من 2008.
أما بخصوص آفاق الترقية في القطاع، دعا المسؤول الأول على الاتحادية، الوزارة الوصية إلى فتح آفاق الترقية الآلية باحتساب الخبرة المهنية واسترجاع المناصب العليا ورفع وتعميم منحة المرأة الماكثة في البيت إلى 40 ألف دينار جزائري وكذا الإبقاء على السكنات الاجتماعية لفائدة عمال القطاع.




 #2  
الإثنين 21 مايو 2012, 00:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: عمال الجامعات في إضراب

عمال جامعة البشير الإبراهيمي يدخلون في إضراب
دخل أمس عمال جامعة البشير الابراهيمي ببرج بوعريريج في إضراب عن العمل سيستمر لمدة ثلاثة أيام ، استجابة لنداء النقابة المستقلة لمستخدمي الإدارة ، و بلغت نسبة الإضراب حسب المكتب الولائي 80 بالمائة ، ما أدى إلى التأثير بصفة كبيرة على سير الدراسة و شل الخدمات بمعظم معاهد الجامعة . عمال وموظفو الجامعة نظموا وقفة احتجاجية أمام الإدارة للمطالبة بجملة من الإنشغالات المهنية و الإجتماعية ، في استجابة للقرار، الذي تمخض عن اجتماع الفروع النقابية لأربع جامعات عبر الوطن مع الإتحادية الوطنية لقطاع التعليم العالي و البحث العلمي ، مجددين تمسكهم بمطالبهم التي تدعو الى تحسين ظروفهم الاجتماعية و المهنية ، و ترتكز هذه المطالب على إدماج العمال المتعاقدين و اشراكهم في مسابقات التوظيف إلى جانب احترام حصتهم في توزيع السكنات الوظيفية و المقدرة ب 40 بالمائة ، في وقت تمنح جميع الحصص بحسبهم إلى الاساتذة .
و ساند عمال جامعة الإبراهيمي بالبرج مجموعة المطالب المطروحة بشكل عام على المستوى الوطني و المتعلقة بالزيادة في الأجور و توحيد قانون عمال الأسلاك المشتركة في القطاع ، و تسوية الخبرة المهنية للعمال الذين تزيد خبرتهم عن العشر سنوات و تصنيفهم حسب الشهادة بالإضافة الى الترقية في المناصب ، و رفع المردودية إلى أربعين بالمئة مع إحتساب علاوة الخطر و العداوة بأثر رجعي منذ سنة 2008 .
مدير الجامعة أكد من جهته حرصه على تسوية المشاكل المتعلقة بالعمال على مستوى الجامعة لتوفير الاستقرار ، مشيرا إلى أن المطالب المنشورة في بيانهم الأخير تتجاوز صلاحياته على المستوى المحلي و تعد مطالب وطنية تستوجب تدخل الوصاية ، بما فيها إدماج العمال المتعاقدين و كذا حصص السكن الوظيفي المخصصة للعمال ، مشيرا إلى وجود عجز في تلبية مطالب جميع العمال لتوفير السكن الوظيفي ليس فقط بالجامعة بل في معظم القطاعات مع إمكانية حصولهم على سكنات اجتماعية .
و أشار إلى تحضيره لعقد إجتماع مع ممثلي العمال بالجامعة لطرح انشغالاتهم ، و ذلك لإيجاد حلول خصوصا فيما يتعلق بالمطالب المحلية التي تقع مسؤوليتها على إدارة الجامعة .
ع/بوعبدالله
جريدة النصر


 #3  
الإثنين 21 مايو 2012, 00:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: عمال الجامعات في إضراب

عمال قطاع التعليم العالي للشرق في ندوة بقالمة

نقابة جامعة قسنطينة تطلب المساندة و ترفض الصلح مع الإدارة

طلبت نقابة عمال جامعة منتوري بقسنطينة المساندة والدعم من نقابات جامعات الشرق الجزائري المجتمعة بقالمة أمس لدراسة و مناقشة عريضة المطالب المهنية و الاجتماعية قبل إرسالها الى الوزارة الوصية في إطار ما سمي بمبادرة سيدي السعيد التي أوقفت الإضراب ،الذي شنه عمال القطاع عبر عدد من الجامعات الأسبوع الماضي.

و قد سادت أجواء من الفوضى في بداية أشغال الندوة بعد إصرار نقابة جامعة قسنطينة على تمرير رسالة مفتوحة إلى المشاركين في الندوة تطلب فيها مساندة الفروع النقابية على المستوى الوطني لرفع ما وصفته بالضغوط الكبيرة ،التي يتعرض لها العمال بعد أن قررت إدارة الجامعة رفع دعوى استعجاليه ضد الأمين العام للنقابة على خلفية الإضراب الذي شنه العمال للمطالبة بالحقوق المهنية و الاجتماعية.
وعبرت نقابة جامعة قسنطينة عن رفضها للحوار و الصلح الذي دعت إليه إدارة الجامعة بعد صدور الحكم الاستعجالي القاضي بعدم شرعية الإضراب و تغريم ممثل النقابة داود عبد الحفيظ ،الذي ذهب إلى حد المطالبة برحيل رئيس الجامعة ،مؤكدا بأن الدعوة القضائية تستهدفه شخصيا و ليس الفرع النقابي ،الذي أكد بأنه مصر على تصعيد الموقف بعد الندوة الجهوية داعيا نقابات الجامعات الأخرى إلى مساندة عمال جامعة قسنطينة و تبني مطلبهم الرافض للحوار مع الإدارة و المطالبة برحيل رئيس الجامعة كما قال. المجتمعون تمكنوا في الأخير و بصعوبة من تشكيل ورشات العمل الخاصة بممثلي عمال الخدمات و ممثلي عمال البيداغوجيا لمناقشة مسودة المطالب المهنية و الاجتماعية ،التي سترفع الى الوزارة الوصية .
و يأتي الانفراج بعد الموافقة على قراءة الرسالة المفتوحة ،التي تقدمت بها نقابة جامعة قسنطينة التي حذرت من تمييع مطالب العمال خلال الندوات الجهوية ،التي ستعاد فيها صياغة المطالب من جديد تطبيقا للاتفاق المبرم مع الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد .
جريدة النصر

ملاحظة رجال والله يا عمال جامعة قسنطينة


 #4  
الإثنين 21 مايو 2012, 15:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: عمال الجامعات في إضراب

يا اخي في كل مرة يكسرونا خوتنا وراهم يتبعوا في سيدهم السعيد.
والله ذهب تعبنا هباءا منثورا


 #5  
الثلاثاء 22 مايو 2012, 16:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 70
نقاط : 152
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
العمل : تاجر
افتراضيرد: عمال الجامعات في إضراب

نعم نساند الاضراب لاننا مهمشين الي اقصي درجة اخواننا في التربية لهم حقوق افضل منا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة