10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ملحق الغلق


شاطر
 #1  
الأحد 20 مايو 2012, 23:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : Sétif
المشاركات : 18
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
العمل : Administrateur
افتراضيملحق الغلق

نحن بصدد اعداد ملحق وتم تسميته ملحق رقم 01 بالنسبة لعملية اشغال ولم يتجاوز 20 %. السِؤال المطروح هل يعتبر هذا الملحق ملحق غلق إذا لم نقوم بإضافة ملحق اخر بعده حيث أن الادارة غير متأكدة من اضافة ملحق أخر فيما بعد أم ستكتفي بهذا الملحق وعليه كيف يمكن أن تتصرف هذه الأخيرة اذا اكتفت بالملحق رقم 01 - لم تسميه ملحق غلق- هل بعدم اضافتنا لملحق اخر لم نحترم قانون الصفقات والقاضي بأنه يجب عرض ملحق الغلق على لجنة الصفقات. وهل فهمي لملحق الغلق أنه الملحق الأخيروبالتالي يتم اقفال العملية نهائيا ولا يحق اضافة أي أشغال للعملية بعد هذا الملحق صحيح؟


 #2  
الإثنين 21 مايو 2012, 18:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 68
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمل : administration
افتراضيرد: ملحق الغلق

ملحق الغلق هو حالة خاصة يتم اللجوء إليه خارج الآجال التعاقدية للصفقة ، و يعرض إجباريا على لجنة الصفقات مها كانت نسبة الزيادة أو النقصان ، يكون حينئذ مشروع الصفقة مستلم مؤقتا ، و حساب نهائي الذي على إثره يوضع ملحق الغلق من أجل تسوية نهائية للصفقة بعد الإجراءات القانونية للتأشيرة على ملحق الغلق.


 #3  
الثلاثاء 22 مايو 2012, 11:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 451
نقاط : 539
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمل : admin
افتراضيرد: ملحق الغلق

يمكن اعداد أكثر من ملحق لصفقة أو أتفاقية شرط أن يكون في الاجال التعاقدية ،و لا يمكن عرضه امام لجنة الصفقات اذا لم يتجاوز مبلغه زيادة أو نقصانا نسبة 20 بالمائة أو لم يكن موضوعه تعديل الامور الاساسية في الصفقة او الاتفاقية بما فيها مدة الانجاز.
أما ملحق الغلق فكما قيل سابقا هو حالة خاصة يبرم خارج الاجال التعاقدية يكون الهدف الوحيد منه غلق الصفقة ويعرض في جميع الاحوال امام لجنة الصفقات.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة