10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إضراب لعمال قطاع التعليم العالي في تسع ولايات بالشرق


شاطر
 #1  
الأحد 13 مايو 2012, 17:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيإضراب لعمال قطاع التعليم العالي في تسع ولايات بالشرق

اتهموا الوصاية بالتماطل في الاستجابة لمطالبهم
إضراب لعمال قطاع التعليم العالي في تسع ولايات بالشرق
13-05-2012 جريدة الخبر
قررت التنسيقية الجهوية لعمال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في شقيه الخدماتي والبيداغوجي، بتسع ولايات من الشرق، وهي المسيلة وبجاية وقسنطينة وسطيف وتبسة وباتنة وأم البواقي وعنابة وجيجل، الدخول في إضراب يوم الثالث عشر ماي، بسبب عدم استجابة الوصاية لمطالبهم التي طرحت في العديد من المرات وفي الاحتجاجات التي نظمت في هذه الولايات. وربط أعضاء اللجنة الممثلة للعمال على المستوى الجهوي، من خلال البيان الذي حمل أسباب في لجوئهم لأسلوب الإضراب ثلاثة أيام بعد تاريخ الاستحقاقات إيمانا منهم بعدم الاستثمار والتأثير على السير الحسن لهذه التشريعيات من وجهة نظر وطنية تنبع من ضرورة المساهمة في تغيير المسار الديمقراطي الذي اختاره رئيس الجمهورية، في وقت تبقى الوزارة الوصية غير آبهة بجملة المشاكل التي يتخبطون فيها منذ مدة، وعدم تحركها لتغيير الوضع الاجتماعي الذي يعيشون فيه، خاصة وأن غالبيتهم يعيلون عائلات مطالبها تزداد من فترة لأخرى.
وقدم هؤلاء جملة من المطالب أهمها منحة التقاعد، ووضع حد للتجاوزات والتدخلات الممارسة ضد العمال، سواء من طرف الطلبة أو المسؤولين، مؤكدين على ضرورة منح وتوفير مناصب عليا للتقنيين والمحاسبين الرئيسيين، وكذا تثبيت المتعاقدين، خاصة وأن المناصب المشغولة تتسم بصيغة الديمومة.

( علما يا جماعة الخير أن معظم عمال التعليم العالي من جامعات وخدمات من الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والسائقين والحجاب والحراس وغيرهم ......)






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة