10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة


شاطر
 #1  
الأحد 06 مايو 2012, 15:37
 
 
 
انثى
الاقامة : djelfa
المشاركات : 40
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
العمل : 30
افتراضياستفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

السلام عليكم
استفسر عن شخص تم تنصيبه في ادارة على اساس شهادة تكوين مهنية و لديه الان شهادة ليسانس و كابا هل يمكنه اضافة الشهادتين لملفه في الادارة والاستفادة من ترقية او زيادة في الاجر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا


 #2  
الأحد 06 مايو 2012, 18:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : NAAMA
المشاركات : 619
نقاط : 784
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمل : موظف اطار بالخزينة
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

السلام عليكم ....يمكن الترقية في الرتبة بناء على شهادة بشرط ان تكون بعد التوظيف
الجزائرية الديمقراطية الشعبية

رئاسة الجمهورية
الأمانة العامة للحكومة
المديرية العامة للوظيفة العمومية الجزائر في 10 ماي 2008
الرقم 19 ك خ/م ع و ع/2008

السيدة والسادة رؤساء
مفتشيات الوظيفة العمومية

الموضوع: الترقية على أساس الشهادة إلى رتبة أعلى.

يشرفني أن أنهي إلى علمكم أنه في إطار ترقية الموظفين، نص الأمر رقم 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية في مادته 107- المطة الأولى- على أن الموظفين الذين تحصلوا خلال مسارهم المهني على الشهادات والمؤهلات المطلوبة، يتم ترقيتهم على أساس الشهادة إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك او في السلك الأعلى مباشرة.

ينبغي التأكيد على أن الشهادات والمؤهلات يجب أن تتناسب والتخصصات المطلوبة في الرتبة أو السلك الذي ينتمي إليه الموظف.

ومهما يكن من الأمر، فإن كيفيات تطبيق هذا الإجراء يتم تحديدها، كما هو منصوص عليه في الفقرة الأخيرة من المادة 107 المذكورة أعلاه، بموجب القوانين الأساسية الخاصة التي تحكم أسلاك الموظفين.
لذلك، وعلى ضوء ما سبق ذكره، تلغى أحكام المنشور رقم 1710/ م ع وع المؤرخ في 5 نوفمبر 1996 المتعلق بتعيين الموظفين في رتبة أعلى.

أطلب منكم السهر على التطبيق الصارم لأحكام هذا المنشور.



عن الأمين العام للحكومة وبتفويض منه
المدير العام للوظيفة العمومية
ج. خرشي





 #3  
الثلاثاء 05 يونيو 2012, 19:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
المشاركات : 72
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمل : محاسب اداري رئيسي
المزاج المزاج : مقلق
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

هذه التعليمة خاصة باسلاك الخزينة و يبقى السؤال مطروح هل يشترط و جود المنصب المالي ام تكون الترقية على اساس الشهادة بقوة القانون


 #4  
الأربعاء 06 يونيو 2012, 19:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : NAAMA
المشاركات : 619
نقاط : 784
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمل : موظف اطار بالخزينة
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

السلام عليكم .هذه تعليمة موجهة الى رؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية وتخص جميع الموظفين بدون استثناء


 #5  
الأربعاء 06 يونيو 2012, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : NAAMA
المشاركات : 619
نقاط : 784
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمل : موظف اطار بالخزينة
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

السلام عليكم .هذه تعليمة موجهة الى رؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية وتخص جميع الموظفين بدون استثناء


 #6  
الجمعة 22 يونيو 2012, 16:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 9
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
العمل : ملحق رئيسي للإدارة
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

السلام عليكم
هل الشهادة أو التخصص المطلوب للترقية على أساس الشهادة بعد الحصول على الديبلوم يجب أن يكون ملائم مع الرتبة الجديدة حسب شروط التوظيف فيها أم مادا ؟
مثلا أنا متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في التجارة الدولية و موظف حاليا في رتبة ملحق رئيسي للإدارة .بعد مسابقة خارجية .وهب الرتبة المعادلة للشهادة قانونيا .
أولا : بعد صدور تعليمة من وزارة التعليم العالي تسمح لنا بمواصلة الدراسة في الليسانس . أنا جد حائر في كيفية إختيار التخصص للتتويج على الليسانس ل.م .د بحيث عند الحصول على الشهادة أستطيع أن أرقى مباشرة على أساس الشهادة إلى رتبة متصرف .
هل التخصص المطلوب في الشهادة يجب أن يكون مطلوب للإلتحاق برتبة متصرف أم لا يهم التخصص والمهم هو شهادة الليسانس ؟ أريد الإجابة جزاكم الله خيرا و بالوثائق والتعليمات إن أمكن .
سؤالي الثاني : أريد متابعة الدراسة لمدة عام للتتويج بليسانس قصد الترقية لرتبة متصرف هل لدي حق قانوني على الهيئة المستخدمة لإتمام الدراسة . أعرف ان 4 ساعات في الأسبوع من حقي ولكن هل هناك توضيحات حول هده الحالة وكيف أوفق بين الدراسة والعمل في إطار قانوني ؟



 #7  
الجمعة 30 نوفمبر 2012, 18:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 29/11/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

انا موظف في القطاع الإقتصادي و بالتحديد الصندوق الوطني للتقاعد ولدي إستفسارات حول إعادة التصنيف و الترقية على اساس الشهادة المحصل عليها


 #8  
الجمعة 30 نوفمبر 2012, 18:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 29/11/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

انا موظف في القطاع الإقتصادي و بالتحديد الصندوق الوطني للتقاعد ولدي إستفسارات حول إعادة التصنيف و الترقية على اساس الشهادة المحصل عليها .
و ماهو القانون الذي يلجا إليه الموظف التابع لهذ القطاع ? ارجو التدقيق.



 #9  
الأحد 02 ديسمبر 2012, 23:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
العمل : fonc
افتراضيرد: استفسار حول الترقية و الزيادة على اساس الشهادة

السلام عليكم إخوتي أرجو ا منكم توجيهي كوني متحصل على شهادة قانون الأعمال DEUA و أعمل مراقب بإدارة أملاك الدولة و لم يتم إعتماد هذه الشهادة كونها لا تتطابق مع ما جاء في المادة 08 من القانون هل من إرشاد لحل هذه المشكلة وشكرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة