10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تمديد مدة الإنجاز


شاطر
 #1  
الخميس 26 أبريل 2012, 18:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 68
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمل : administration
افتراضيتمديد مدة الإنجاز

إلى الأخوين كادي و كرمس و إلى كل من له جواب : تحصلت شركة إنجاز بصفقة لمشروع ما و بمدة تعاقدية محددة ( مع جميع الغجراءات المطبقة في قانون الصفقات العمومية ) ، و عند الإنطلاق في الأشغال إصطدمت الشركة بعراقيل خارجية كون مكان الإنجاز واسع و فيه من يستغله في التجارة اليومية ، مما أجبر المصلحة المتعاقدة أن تطلب منه الإستمرار في الأشغال في الجزء الذي هو خال من الإستغلال ( لا توجد به عراقيل ) على أن تتم تسوية أمور الجزء الآخر ( أي تغيير المستغلين إلى مكان آخر ) مما تطلب وقتا على المصلحة المتعاقدة ، و هنا تقدمت شركة الإنجاز بطلب تمديد مدة الإنجاز عن طريق ملحق ( دون الزيادة في كمية الأشغال) مبررة ذلك كونها كانت تقوم بالإنجاز جزئيا فقط ( أي أن المشكل من طرف الإدارة) التي لم تستطع إخلاء المكان بكامله في الأول ، السؤال : هل الشركة لها الحق في تمديد الأجل ، كيفية تبريره أمام لجنة الصفقات أي ما هي المراجع القانونية التي تعتمد في ذلك و شكرا.


 #2  
الخميس 26 أبريل 2012, 19:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: تمديد مدة الإنجاز

من حيث المبدأ تمديد آجال الإنجاز التعاقدية أمر ممكن غير انه مقيد بشروط .. و أهم شرط هو ان لا يكون ذلك راجع إلى تقصير المتعامل المتعاقد ... و في الحالة المذكورة لا يتحمل المتعامل المتعاقد مسؤولية هذا التأخير مما يبرر حقه في تمديد آجال الإنجاز.
من جهة اخرى، ليس من المنطقي إطلاقا الشروع في إقامة الورشة على ارضية غير " محررة " بالكامل، لأن عملية إقامة الورشة ليست مجرد عملية بسيطة، بل هي عملية تقنية معقدة لا تستقيم في ظل عدم شغور جزء من أرضية المشروع.
غير ان على المتعامل المتعاقد ان يثبت - من خلال مخطط الإنجاز - أن أجزاء المشروع المتاخرة هي المرتبطة بالموقع المشغول مما يقتضي ان تكون اجزاء المشروع المقامة في الأرضية الشاغرة قد أنجزت و سلمت في ىجالها طبقا لمخطط الإنجاز.
الكثير من الإخوة لا يتحكم في مفهوم آجال الإنجاز .. لأن المهم في المتابعة التقنية للمشروع ليس أجل الإنجاز الكلي .. بل الآجال المحددة في مخطط تنفيذ الأشغال، و هي الوحيدة التي تسمح بالتحكم الكامل في آجال تسليم المشروع.



 #3  
الجمعة 27 أبريل 2012, 18:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 68
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمل : administration
افتراضيرد: تمديد مدة الإنجاز

شكرا أخي كرمس على هذا التوضيح ، الرجاء أن تقدم لنا ما هي الوثائق الثبوتية اللازمة تقديمها إلى أعضاء لجنة الصفقات من أجل تأشيرة ملحق تمديد مدة الإنجاز و خاصة للمراقب المالي ، و دمت لنا و الله يجازيك بالخيرات على ما تقدمه .


 #4  
الجمعة 27 أبريل 2012, 21:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : Béchar
المشاركات : 22
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 54
العمل : APC
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: تمديد مدة الإنجاز

من المفروض أن المتعامل المتعاقد،قد اطلع على ظروف العمل في الميدان قبل الشروع في عملية الانجاز، حيث يمكن تدوين ملاحظاته في عمود خاص في دفتر الشروط و كان من الممكن تدراك هذا التعديل في مدة الإنجاز قبل امضاء الصفقة، في الحالة التي ذكرتها أخي azzouz الحل هو ما أشار عليك به الأخ Karmes حفظه الله.
أما عن الوثائق الواجب تقديمها تكون مرافقة لملحق تعديل الصفقة:
- عرض تقديمي يصف بدقة الأسباب و الظروف التي أدت الى هذا الوضع ممضى من طرف صاحب المشروع معلل بصور اذا أمكن...و لما لا.
- مخطط تنفيذ الأشغال دقيق و نهائي مؤشر من طرف هيئة المتابعة التقنية للمشروع.
- مداولة المجلس الشعبي البلدي مصادق عليها(في حالة كانت الهيئة بلدية).
- الملحق ممضى من جميع الأطراف.
- محضر لجنة الصفقات .
و الله أعلم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة