10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مكتب المستخدمين


شاطر
 #1  
الأربعاء 25 أبريل 2012, 19:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 36
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : متصرف
افتراضيمكتب المستخدمين

يا اخوتي الكرام السلام عليكم لدي سآل ارجوا منكم الاجابة وخاصة الاخ كرمس
لقد نجحت في مسابقة متصرف بلدي وعينت في مكتب المستخدمين ،
من فضلكم اريد الاستفسار عن طريقة العمل في هذه المصلحة.


 #2  
الجمعة 27 أبريل 2012, 15:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 12
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 26/04/2012
العمل : chef service
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

بالطبع يا اخى سوف تجد فى المكتب موظف تعلم منه و لاتتعجل الامور و ربى معاك


 #3  
الجمعة 27 أبريل 2012, 19:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : NAAMA
المشاركات : 619
نقاط : 784
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمل : موظف اطار بالخزينة
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

السلام عليكم اخي الكريم.....اولا عليك الاطلاع على الوثائق الجاري بها العمل على مستوى المصلحة ومحاولة التعرف على مضامينها ومن ذلك تصنيف الموظفين ورتبهم ودرجاتهم .
ومن جهة اخرى الاطلاع على القانون الاساسي والنظام التعويضي لكل من الجماعات الاقليمية والاعوان المتعاقدين بالاضافة الى الى مخطط التسيير ومختلف المناشير والتعليمات ذات الصلة .
واعتقد اخي الكريم ان منتديات الموظف غنية بالوثائق اللازمة ومختلف النصوص التشريعية والتنظيمية .


 #4  
الجمعة 27 أبريل 2012, 20:46
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزاير
المشاركات : 84
نقاط : 89
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمل : عون ادارة بلدي
المزاج المزاج : هادئة
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

قرارات : -التعيين ( سلك ،رتبة، تصنيف) التثبيت (استمارة نهاية التربص)، الترقية في الدرجة ، ترقية في رتبة أعلى ، تعيين في منصب عالي ، استقالة، احالة على الإستداع ، استقالة ، فتح مسابقة ....
- العطل، - اللجنة المتساوية الأعضاء - المخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية ، حصيلة الشغل، جدول التعداد......


 #5  
الجمعة 27 أبريل 2012, 20:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 36
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : متصرف
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

شكرا لكما على هذه المعلومات وجعله الله في ميزان حسناتكما.


 #6  
الجمعة 27 أبريل 2012, 21:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 36
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : متصرف
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

شكرا لك يا اختي سرين اريد ان استفسر عن امر مهم انا متحصل على شهادة ليسانس علوم اقتصادية هل بامكاني التأقلم ومسايرة اعمال هذا المكتب انا في حيرة .


 #7  
السبت 28 أبريل 2012, 23:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

عليك بالقدماء المجاهدين


 #8  
الأحد 29 أبريل 2012, 08:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 189
نقاط : 247
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
العمر : 35
العمل : موظف
المزاج المزاج : alichachou
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

أقول لك يا أخي الكريم أولا عليك بقراءة القنون 06/03 المؤرخ في 15/07/2006 المتضمن القنون العم للوظيفة العمومية .
الأمر 11/10 المؤرخ في 22/06/2011 المتضمن قانون البلدية .
ومن بعد ذلك حاول أن تستعين بموظف لديه خبرة في المصلحة


 #9  
الأحد 29 أبريل 2012, 18:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 252
نقاط : 317
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

اخي اولا ابارك لك النجاح في المسابقة والعقوبة للمزيد من النجاحات
معاك انا المتحدث نجحت العام الماضي عندي ليسانس اتصال وعلاقات عامة وانا الان متصرف اقليمي ليست لدي اي تجربة او خبر مهنية عينت بمكتب المستخدمين في الاول كنت مثلك متخوفا لكن مع الايام والعمل اصبحت اسير هدا المكتب بشكل جيد فاولا نصيحة لك هي قراء كل الاوامر ، القوانين ، التعليمات ، المراسيم المتعلقة بالوظيفة العمومية والحياة المهنية ، والاستعان بمنتدى الموظف وخبرات اعضائه الذين لا يبخلون علينا بمعرفتهم وكفائتهم ثانيا الانظباط في العمل وان تكون منظماللوثائق والرسائل التي تصلك مع السرعة في الرد على البريد اضافة الى كل هذا عليك بالتقرب من الموظفيين القدمى الذين كانوا يسيرون هذا المكتب الا ان اغلب موظفي البلديات لديهم شهادات بكالوريا ، تعليم ثانوي ....تجدهم يغارونا من الجامعيين خاصة فيما يخص الرتبة الاعلى منهم.


 #10  
الأحد 29 أبريل 2012, 19:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 36
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : متصرف
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

بارك الله لكما يا ALICHACHOUوWALID واتمنى لكما النجاح في حياتكما المهنية ، اريد فقط من الاخ وليد كيف تقوم باعداد المخطط السنوي وكيف تقوم بفتح مسابقة ما هل تدرجها في المخطط السنوي ، ولا اخفي عليكم انا قلق في مسألة البوانتاج اليوم يأتي الي نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي ويقول لي قم بجولة نحو المكاتب واحمل معك البوانتاج في الساعة 08:00وبعدها على الساعة13:00وبعدها على الساعة16:30 من اجل الامضاء فهل من مهامي القيام بهذه التحركات والله احسست اني لست متصرف بل مراقب على من دخل ومن تاخر ومن خرج .


 #11  
الأحد 29 أبريل 2012, 21:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 27
نقاط : 28
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
العمر : 49
العمل : موظف بالبلدية
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

السلام عليكم
أخي لايوجد ما يقلق في مصلحة المستخدمين خاصة وان جميع القرارات التي تتخذ تمر في البداية على المراقبة من طرف الوظيف العمومي وبتالي سوف تتعلم الكثير من هذا الاخير ماعليك انت الا ان تقوم بتنظيم مصلحتك والاطلاع على القوانين والتعليمات الخاصة بالموظف حتى تكون على دراية بما يجري على ملف الموظف وبخصوص الغيابات فهذه العملية تختلف من بلدية الى اخرى والمهم ان تعرف كيف تتصرف مع هذا الملف حتى تتعرف على العمال اكثر ثم بعد ذلك من السهل معالجة هذا الملف خاصة اذا امسكت المصلحة ..............

وفقك الله .



 #12  
الإثنين 30 أبريل 2012, 21:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 36
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : متصرف
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

شكرا جزيلا يا اخي عدنان احمد وفق الله في حياتك المهنية وعلى جميع اعضاء المنتدى.


 #13  
الثلاثاء 01 مايو 2012, 21:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيارت
المشاركات : 285
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 51
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : خير الامور أوسطها
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

أخي مبروك عليك النجاح و أتمنى لك المواصلة في الارتقاء وأقول لك لاتخاف أي شيء أي مصلحة في البلدية
تبدوا في الوهلة الاولى صعبة ومبهمة فقط ربي يسلطك على زميل قديم عديم الحسد " يدربك أولا في تنظيم
الوثائق المتعلقة بالمسار المهني للموظفين لآن التنظيم نصف العمل والتنظيم كل واحد كيف يراه - المهم كن نبيه
حسن الادراك والبديهة وكل شيء سهل بإن الله وراجع النصوص القانونية المتعلقة بهذا الشأن وربي يكون معاك


 #14  
الأربعاء 02 مايو 2012, 18:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 36
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل : متصرف
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

بارك الله فيك يا اخي ميلود عبد القادر الله ينجحك في حياتك العملية.


 #15  
الثلاثاء 08 مايو 2012, 15:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : سطيف
المشاركات : 57
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
العمل : عون اداري متعاقد
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

انصحك ان لا تتعدى مسؤولياتك وتصطدم مع الموضفين لان هذا المكنب بالذات هومصدر للخير واكثر منه الشر حذاري


 #16  
الأحد 20 مايو 2012, 22:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : médéa
المشاركات : 162
نقاط : 194
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 29
العمل : عون رئيسي للادارة الاقليمية
المزاج المزاج : ....
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

السلام عليكم اخي
ليس من مهامك التجول في المكاتب بورقة الحضور
هناك الحاجب يقوم بهذه المهام في بلديتنا
فالحاجب له دور نقل الاوراق بين المصالح.............


 #17  
الإثنين 21 مايو 2012, 12:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : تلمسان
المشاركات : 41
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 16/11/2011
العمل : محاسب
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

أولا أخي مبروك عليك النجاح و ثانيا ثق في امكانياتك و لاتتعجل الأمور لأنك ستجد في المصلحة موظف تكون له دراية بكل الملفات و الوثائق في المكتبة و هنا يجب أن تستعمل ذكاءك في كيفية جعل هذا الموظف أن يساعدك بدون أن تحسسه بأنك أحسن منه مستوى و حسب مستواك العلمي فانك لا تحتاج الى أشياء كثيرة فالادارة في بلدنا لا تحتاج الى معرفة كبيرة لأنك سوف ترى العجب


 #18  
الأحد 01 يوليو 2012, 23:37
 
 
 
انثى
الاقامة : جيجل
المشاركات : 147
نقاط : 186
تاريخ التسجيل : 26/05/2012
العمل : موظفة
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

السلام عليكم هل من أحد يشرح لي حصيلة الشغل


 #19  
السبت 07 يوليو 2012, 23:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيارت
المشاركات : 285
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 51
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : خير الامور أوسطها
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

السلام عليكم جميعا ، لقد قرأت رد الاخ موسى مزان يحذر فيه الزميل موح45 ويقول انصحك ان لا تتعدى مسؤولياتك وتصطدم مع الموظفين لان هذا المكنب بالذات هومصدر للخير واكثر منه الشر حذاري، وجدت نفسي
معني بهذه النصيحة إذا كانت صحيحة .
01 - في إعتقادي كل مايأمر به المسؤول خارج عن إرادة المكلف بالمكتب وبالتالي إذا كان هذا الامر شرا فهو صادر عن السلطة التي لها صلاحية ذلك ، خاصة إذا كان المكلف بالمكتب نصح المسؤول بعدم قانونية الاجراء المتخذ .
02 - إذا تغيب موظف ما بدون مبرر وتم خصم هذا الغياب من المرتب فهذا ليس شرا بل بالعكس خيرا للموظف الذي خصم من مرتبه لآن أجر هذا اليوم ليس بحقه .
03 - أي إجراء مشابه للنقطة الثانية ومهما كانت قوته ضد أي موظف ليس بشر حتى لو كان التسريح من الوظيفة لآن المهمة التي كلف بها رئيس مصلحة المستخدمين آمانة يحاسب عليها يوم القيامة ، إن عدل فله الثواب عن عدله و إن أخفق في ذلك متعمدا فله جزاء كطعم العلقم وعليه أقول بأن مكتب الموظفين ليس مصدر للشر ابدا بل الشر يخرج من فعل البشر و سامح ني يا أخي موسى لك نظرتك و أنت حرا فيها وليلتك سعيدة إن شاء الله وشكرا .



 #20  
السبت 07 يوليو 2012, 23:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيارت
المشاركات : 285
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 51
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : خير الامور أوسطها
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

السلام عليكم جميعا ، لقد قرأت رد الاخ موسى مزان يحذر فيه الزميل موح45 ويقول انصحك ان لا تتعدى مسؤولياتك وتصطدم مع الموظفين لان هذا المكنب بالذات هومصدر للخير واكثر منه الشر حذاري، وجدت نفسي
معني بهذه النصيحة إذا كانت صحيحة .
01 - في إعتقادي كل مايأمر به المسؤول خارج عن إرادة المكلف بالمكتب وبالتالي إذا كان هذا الامر شرا فهو صادر عن السلطة التي لها صلاحية ذلك ، خاصة إذا كان المكلف بالمكتب نصح المسؤول بعدم قانونية الاجراء المتخذ .
02 - إذا تغيب موظف ما بدون مبرر وتم خصم هذا الغياب من المرتب فهذا ليس شرا بل بالعكس خيرا للموظف الذي خصم من مرتبه لآن أجر هذا اليوم ليس بحقه .
03 - أي إجراء مشابه للنقطة الثانية ومهما كانت قوته ضد أي موظف ليس بشر حتى لو كان التسريح من الوظيفة لآن المهمة التي كلف بها رئيس مصلحة المستخدمين آمانة يحاسب عليها يوم القيامة ، إن عدل فله الثواب عن عدله و إن أخفق في ذلك متعمدا فله جزاء كطعم العلقم وعليه أقول بأن مكتب الموظفين ليس مصدر للشر ابدا بل الشر يخرج من فعل البشر و سامح ني يا أخي موسى لك نظرتك و أنت حرا فيها وليلتك سعيدة إن شاء الله وشكرا .



 #21  
الثلاثاء 06 أغسطس 2013, 19:18
زائر
 
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

-*+


 #22  
الأحد 01 فبراير 2015, 15:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 95
نقاط : 99
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

افيدوني هل يمكن لعون ادارة رئيسي الصنف 08 
ان يمسك مصلحة المستخدمين في ظل وجود نائب مقتصد مسير الصنف 10 باعتماد عون محاسب و وجود تقني سامي اعلام آلي الصنف 10


 #23  
الثلاثاء 03 فبراير 2015, 15:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : 13
المشاركات : 617
نقاط : 666
تاريخ التسجيل : 12/06/2013
العمر : 53
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : بالتعرف على هذا المنتدى أصبحت متفائلا
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

قل لي أخي moh45 .. كيف يبني العصفور عشه؟ أليس عشبة عشبة و عودا عودا؟ لا أحد ولد متعلما و لا أحد وظف و كان ملما بكل شيء..... أخوك مثلا على العابد17 كلما تعلم شيئا شعر بجهله لكثير من الأمور. هده هي الحياة فلا تقنط و لا تقل بأن الأمور صعبة، فقط عليك بمسك رأس الخيط جيدا ليسهل عليك جدبه.
1- عليك الإطلاع على القانون البلدي رقم 11/10 المؤرخ في 2011.06.22.
2- الأمر رقم 06-03 المؤرخ في 2006.07.15 المتضمن القانون الأساسي للوظيفة العمومية.-الجريدة الرسمية رقم 46 المؤرخة في 2006.07.16
3- المرسوم الرئاسي رقم 304.07 المؤرخ في:2007.09.29 المحدد الشبكة الإستدلالية لمرتبات الموظفين و نظام دفع روابهم-الجريدة الرسمية رقم 61 المؤرخة 2007.09.30.
4- المرسوم الرئاسي رقم 307.07 المؤرخ في:2007.09.29 المحدد كيفيات منح الزيادات الإستدلالية لشاغلي المناصب العليا في المؤسسات و الإدارات العمومية-الجريدة الرسمية رقم 61 المؤرخة 2007.09.30. 
5- المرسوم الرئاسي رقم 308.07 المؤرخ في:2007.09.29 المحدد اكيفيات توظيف الأعوان المتعاقدين، حقوقهم وواجباتهم و العناصر المشكلة لرواتبهم و القواعد المتعلقة بتسييرهم و النظام التأديبي المطبق عليهم-الجريدة الرسمية رقم 61 المؤرخة 2007.09.30.
6- المرسوم التنفيدي رقم 05/08 المؤرخ في: 2008/01/19 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالعمال المهنيين، سائق السيارات و الحجاب-الجريدة الرسمية رقم 03المؤرخة 2008.01.20.
7- المرسوم التنفيدي رقم 334/11 المؤرخ في:2011.09.20 المتضمن القانون الأساسي الخاص بموظفي الجماعات الإقليمية.-الجريدة الرسمية رقم 53المؤرخة 2011.09.28.
8- المرسوم التنفيدي رقم 338/11 المؤرخ في:2011.09.26 المؤسس للنظام التعويضي لموظفي الجماعات الإقليمية.-الجريدة الرسمية رقم 53المؤرخة 2011.09.28.
ثم خد بنصائح الإخوة و الأخت اللدين نصحوك في هده الصفحة.
هده أهم الأمور التي يجب أن تتطلع عليها و تكون ملما و كل ضيق لا بد أن يأتي وراءه الفرج.



 #24  
الثلاثاء 03 فبراير 2015, 15:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : 13
المشاركات : 617
نقاط : 666
تاريخ التسجيل : 12/06/2013
العمر : 53
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : بالتعرف على هذا المنتدى أصبحت متفائلا
افتراضيرد: مكتب المستخدمين

سنساعدك بكل ما أوتينا من قوة فلا تفشل و قل الحمد لله الدي رزقني بمنصب عمل و أصدقاء في هدا المنتدى الغالي.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة