10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة


شاطر
 #1  
الأربعاء 04 أبريل 2012, 12:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيانا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

السلام عليكم انا موظف جديد متصرف بمديرية الادارة المحلية تم ارسالي الى بلدية وانا ازاول عملي فيها منذ عشرة اشهر لكن الذي لم افهمه هل ابقى في هذه البلدية ام يحق لي التبديل ثم ان هناك من قال لي انني تابع لميزانية الدولة مالفرق بينها و بين ميزانية الولاية وكيف يتم ترسيمي مادمت لاعلاقة لي بالادارة المحلية سوى بالاجرة الشهرية ارجو التوضيح و اجركم على الله شكرا




 #2  
الأربعاء 04 أبريل 2012, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 364
نقاط : 517
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

لاتقلق على وضعيتك فأنت متصرف اداري تابع للأسلاك المشتركة مأخود على عاتق ميزانية الدولة وموضوع تحت تصرف البلدية وأنت تابع للولاية كسلطة للتعيين والتسيير.مع العلم أنه يمكنك التحويل الى مصالح الولاية و البلديات و الدوائرالتابعة لها بقرار من السيد الوالي(مدير الادارة المحلية).


 #3  
الخميس 05 أبريل 2012, 10:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

شكرا اخي الكريم اذا فأنا لن يتم ادماجي ضمن القانون الاساسي للجماعات الاقليمية لكن قضية التحويل هل يتم ذلك بناءا على طلبي ام القرار يتخذ من طرف مدير الادارة المحلية لانني اشتغل بمنطقة نائية ولا تتوفر بها المواصلات كذلك اتمنى التوضيح حول الترسيم و كيف يتم ذلك ؟؟ وشكرا على كل حال واجركم على الله


 #4  
الخميس 05 أبريل 2012, 17:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : وهران
المشاركات : 123
نقاط : 129
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

إلى الأخ عثمان صالحي ، لقد حزني وضعك لكنك متصرف إداري يا اخي أي إنك تحمل مستوى جامعي، من قال أنه لا يمكن ادماجك حسب المرسوم 334/11 المؤرخ في 20/09/2011 أطلع على مواده في الصفحة الأولى و الثانية المادة 18 و 19 على ما أظن ستجد الحل لوضعيتك بأن المرسوم يعطيك الحق في الادماج في قانون موظفي الجماعات الإقليمية بشرط أن تقدم طلبا مكتوبا و النموذج سلم للبلديات مع البرنامج الذي اعدته الوزارة و الخاص بالادماج أو إدماج من طرف الهية التي تنتمي إليها من جهة و من جهة أخرى يمكنك التحويل اينما تشاء دون شرط أو قيد لكن في حدود وجود المنصب المالي في الادارة المستقبلة و الموافقة من الهيئتين الأصلية و المستقبلة و كذلك إلى أي إدارة تريدها تكون تحت لواء الوظيفة العمومية و لكن في بعض الحالات فقط يتطلب ترخيص من المفتشية لا غير.


 #5  
الخميس 05 أبريل 2012, 19:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 364
نقاط : 517
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

كتب الآخ benbobo
" من قال أنه لا يمكن ادماجك حسب المرسوم 334/11 المؤرخ في 20/09/2011 أطلع على مواده في الصفحة الأولى و الثانية المادة 18 و 19 على ما أظن ستجد الحل لوضعيتك بأن المرسوم يعطيك الحق في الادماج في قانون موظفي الجماعات الإقليمية بشرط أن تقدم طلبا مكتوبا و النموذج سلم للبلديات مع البرنامج الذي اعدته الوزارة و الخاص بالادماج أو إدماج من طرف الهية التي تنتمي إليها من جهة و من جهة أخرى يمكنك التحويل اينما تشاء دون شرط أو قيد لكن في حدود وجود المنصب المالي في الادارة المستقبلة و الموافقة من الهيئتين الأصلية و المستقبلة و كذلك إلى أي إدارة تريدها تكون تحت لواء الوظيفة العمومية و لكن في بعض الحالات فقط يتطلب ترخيص من المفتشية لا غير."

أنبهك أيها الآخ benbobo وصاحب السؤال الى ضرورة تصحيح معلوماتك حيث:
1)لا يمكن ادماج المتصرفين الاداريين التابعين للولاية المأخودين على عاتق ميزانية الدولة الموضوعين تحت تصرف البلديات في اطار القانون الأساسي لمستخدمي الادارة الاقليمية طبقا للمرسوم11/334،بل هذه الامكانية متوفرة فقط لأولئك المأخودين على عاتق ميزانية الولاية.
2)يمكن لأي موظف تابع لادارة الولاية موضوع تحت تصرف البلدية التحويل الى مصالح الولاية أو الدوائر و البلديات التابعة لها بقرار من الوالي(مدير الادارة المحلية)دون الحاجة الى فتح منصب مالي من جديد لأن المعني يبقى محتفظا بمنصبه المالي السابق.
3)يتم ترسيم الأعوان التابعين للولاية الموضوعين تحت تصرف البلدية بعد انقضاء فترة التربص حيث يتم تقييم تربصهم من طرف مسؤولهم السلمي وذلك باعداد استمارة نهاية التربص التي يتم امضاؤها من طرف رئيس المجلس الشعبي البلدي وتحول الى مصالح مديرية الادارة المحلية ليتم عرضها على اللجنة المتساوية الأعضاء للسلك التابع له على مستوى الولاية.حيث اما يتقرر ترسيم المعني أو اعادة قضائه لفترة تربص جديدة وذلك بعد مداولة اللجنة بناء على التقييم الوارد في استمارة نهاية التربص.


 #6  
الأحد 08 أبريل 2012, 09:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

شكرا اخي الكريم على هذه التوضيحات لكن هل يحق لي التقدم بطلب لتحويلي من البلدية التي اشتغل بها الان و بالنسبة لاستمارة نهاية التربص متى يتم اعدادها مع العلم انني اتممت الان 11 شهرا


 #7  
الأحد 08 أبريل 2012, 09:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

كما اود الاستفسار عن امور اخرى فأنا لايحق لي بهذه الصفة اي الوضع تحت تصرف البلدية ان احصل على منحة المسؤولية كما لا يحق لي القيام بمهمة و الحصول على تعويض و لا انتمي الى نقابة ناهيك عن صعوبة الاتصال بالولاية للحصول على شهادة عمل او شهادة الراتب حتى انني لحد الان لست مؤمنا


 #8  
الأربعاء 11 أبريل 2012, 09:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

هل من مساعدة؟؟؟؟


 #9  
الأحد 15 أبريل 2012, 11:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

الرجاء المساعدة فلم يتبقى الكثير من الوقت


 #10  
الإثنين 16 أبريل 2012, 12:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

أما التأمين فأنت مؤمن منذ اليوم الاول من العمل بقوة القانون.

أما استمارة نهاية التربص، فتحررها البلدية مقر عملك، عندما تطلبها إدارتك الأصلية (الولاية).

أما المسؤولية فصحيح أنه لا يمكنك تولي أي منصب نوعي في البلدية كونك تابع للولاية، غير أنه يمكن تكليفك بالإشراف على مصلحة أو مكتب لكن بدون مقابل مادي.

أما بخصوص التنقل في مهام إدارية بوثيقة رسمية (أمر بمهمة)، فمن حقك الإستفادة من التعويضات التي ينص عليها القانون في هذا الشأن، ومن البلدية التي تعمل بها.

أما العمل النقابي فهو حق مكفول دستوريا، ولا يمكن لأي كان أن يمنعك من ممارسته.

أتمنى لك التوفيق، فأنت على ما يبدو تعمل في منطقة نائية بعيدة حتى عن مجال التغطية النقابية.


 #11  
الثلاثاء 17 أبريل 2012, 12:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 34
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمل : متصرف
افتراضيرد: انا في حيرة من امري الرجاء المساعدة

شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه التوضيحات ربي يحفضك اما بخصوص المنطقة التي اشتغل بها فهي خارج مجال الالفية لاماء صالح للشرب لا غاز لا علم لا تعليم خليها لله برك






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة