10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



موظفات البلديات مستعجل جدًا


شاطر
 #1  
السبت 31 مارس 2012, 10:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 51
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمل : موظف
افتراضيموظفات البلديات مستعجل جدًا

ببلديتنا لدينا زميلات موظفات برتب مختلفة (كاتب إداري , عون إداري , مهندس تطبيقي ) إستفادت من عطل أمومة أي أن الراتب يسدد على مستوى صندوق الضمان الإجتماعي
و سؤالي يكمن بأن هاته العطل ( الأمومة ) في سنوات ( 2008 - 2009 -------- 2012 ) و لعلمكم بأننا لا نستطيع إحتساب الفارق بين الراتب القديم و الجديد للأشهر المسددة لهم من طرف الضمان الإجتماعي فهل لهم الحق في تحصيل الفارق من الراتب من طرف صندوق الضمان الإجتماعي
و ماهي الطريقة الإدارية و السند القانوني أرجوا تعميم الإجابة ليستفيد زميلاتنا الموظفات على مستوى جميع البلديات . و شكرا



 #2  
السبت 31 مارس 2012, 11:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا الموضوع المهم جدا جدا جدا.

ونظرا لتشابه انشغالي مع موضوعك، إرتأيت ان أدرجه كتعقيب مكمل، وتساؤل أرجو ممن لهم دراية ان ينورونا بالاجراءات القانونية الواجب إتخاذها.


الموضوع يتعلق بالعمال والموظفين الاقليميين المحالين على التقاعد بين 01/01/2008 إلى غاية صدور القانون الاساسي الجديد، فكما يعلم الجميع أن حساب التقاعد يعتمد على المبلغ الخاضع للاقتطاع خلال الخمسة سنوات الأخيرة من مجموع سنوات عمله (أو احسن مرتب لخمس سنوات)، وبما أن القانون يطبق بأثر رجعي والعامل والموظف يستفيد من استدراك يخضع للاقتطاع أيضا، وبالتالي فقاعدة حساب التقاعد القديمة سترتفع لا محالة وهو ما يستلزم رفع منحة التقاعد، فهل يحق للمتقاعد أن يطالب بمراجعة حساب التقاعد، وما هي الخطوة الأولى الواجب القيام بها?




 #3  
السبت 31 مارس 2012, 11:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : يجل
المشاركات : 230
نقاط : 270
تاريخ التسجيل : 21/02/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

بانسبة لعطلة الامومة المضتخدم لا يدفع الفارق في الدخل فالموظفة لها الحق في الفارق لكنه يدفع من طرف الضمان الاجتماعي كل موظفة تتصل بمصالح الضمان الاجتماعي يقدمون لها وتائق تملئء من طرف البلدية فيها معلومات عن المستفيد والاجر القديم والجديد ومختلف المنح الجديدة وتاريخ ومدة العطلة وكشف الراتب لاشهر العطلة وستسوي الوضعية وسيدفع الضمان الاجتماعي الفرق .



 #4  
السبت 31 مارس 2012, 12:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : يجل
المشاركات : 230
نقاط : 270
تاريخ التسجيل : 21/02/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

نعم يحق للموظف المحال علي التقاعد بعد صدور القانون الاساسي طلب مراجعة اجره بالاجر الجديد ويتم هدا يتقدم المتقاعد الي مصالح صندوق التقاعد و يشرح لهم الوضعية فيقدمون له وتائق تملئء من طرف الهيئة المستخدمة في مصلحة المحاسبة وسيتم ان شاء الله تحيين الاجر


 #5  
الأحد 01 أبريل 2012, 11:22
 
 
 
انثى
الاقامة : باتنة
المشاركات : 266
نقاط : 381
تاريخ التسجيل : 16/11/2011
العمل : DEUA
المزاج المزاج : بشوشة
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..... نفس الشئ يحدث معي لانني حصلت على عطلة امومة خلال سنة 2010 وبعد ان حصلت على مرتبي وفق الاجر القديم من الضمان الإجتماعي استفسرت عن كيفية التسوية وفق الاجر الجديد فطلب مني احضار شهادة الاجر الجديد واجرة اخر شهر قبل عطلة الامومة و وثيقة تملئ من مصلحة المحاسبة بالبلدية وهم يقومون بالباقي ... يعني حساب الفارق وبما ان الاجر الجديد لموظفي بلديتي سيتم قبضه خلال شهر افريل فانني لم اقم بالإجراءات بعد ولكنني ساوافيكم بما قمت به في حينه حتى تعم الفائدة .


 #6  
الأحد 01 أبريل 2012, 22:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 267
نقاط : 327
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

يكفي ملأ شهادة عمل واجر attestation de salaire من قبل مصلحة المستخدمين بالاجر الجديد ليتم تعديل المستحقات من قبل الضمان الاجتماعي مع ملاحظة التأكيد على اضافة منحة المردودية للأجرة الشهرية باعتبارها تخضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي و اضافة اي تعويض يخضع للاقتطاع حتى يتم التعويض بالقيمة الكلية .... بالتوفيق


 #7  
الإثنين 02 أبريل 2012, 15:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

شكرا جزيلا للجميع، وجزاكم الله كل خير.


 #8  
الأربعاء 04 أبريل 2012, 12:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : وهران
المشاركات : 32
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

شكرا على إثارة هذا الموضوع الهام


 #9  
الأربعاء 04 أبريل 2012, 13:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: موظفات البلديات مستعجل جدًا

الأمر سهل جدا حيث تقوم البلدية بإعداد شهادة إدارية توضح فيها الأجر القديم ومبلغ الاقتطاع من الضمان الاجتماعي والأجر الجديد والمبلغ المقتطع وتسلم للمعنية أو المعني بالأمر وهي بدورها تسلمها للضمان الاجتماعي ، ويتم احتساب الفارق بين الأجرة الجديدة والأجرة القديمة وتصرف في حساب المعني في ظرف شهر على الأكثر - كما حدث ببلديتنا حيث تم تسوية هذه الوضعية في شهر فيفري ، ولم يطرح أي اشكال .
أما للمتقاعدين فتعد شهادة إدارية من طرف البلدية تبين أن المعني قد استفاد من مؤخرات الأجور للأشهر أو السنوات بالأجر القديم وصندوق التقاعد سيقوم بتسوية الوضعية .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة