10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



رجال جامعة قسنطينة هم السباقون


شاطر
 #1  
الأربعاء 07 مارس 2012, 23:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرجال جامعة قسنطينة هم السباقون

جريدة النصر

للمطالبة بالزيادة في الأجور و تثبيت المتعاقدين



الأربعاء, 07 مارس 2012


العمال يشلون قطاع التعليم العالي بقسنطينة
صعد أمس عمال قطاع التعليم العالي بقسنطينة، من حركتهم الاحتجاجية، بغلق البرج الإداري للجامعة المركزية و شل الخدمات على مستوى الإقامات و المراكز الجامعية، للمطالبة بتحقيق ما أسموه بالعدالة الاجتماعية و رفع الأجور التي يرونها مهينة مقارنة بباقي القطاعات. و قد تجمع صباح أمس نحو ألف شخص بين رجال و نساء يمثلون عمال الأسلاك المشتركة و الخاصة، قرب البرج الإداري، حيث أغلقوه تماما استجابة للإضراب الذي دعا إليه قبل أسبوع 11 فرعا نقابيا و يدوم يوما واحدا،لرفع جملة من المطالب أهمها إعادة النظر في أجورهم التي يرونها غير عادلة و لا تتلاءم مع حجم الخدمات المقدمة لقطاع التعليم العالي، الذي طالبوا المسؤول الأول فيه بالتدخل لإنصافهم، مهددين بالتصعيد و غلق الجامعة بصفة كلية و منع الأساتذة و الطلبة من الالتحاق بالمدرجات، خاصة و أن إدارة الجامعة لم تمكنهم، كما يقولون، من عقد جمعيات عامة.
الإضراب تسبب في شل جميع الخدمات و أغلب الإدارات و قد مس الجامعة المركزية، جامعة الأمير عبد القادر، مجمعي زرزارة و تيجاني هدام و مجمع شعب الرصاص، القطب الجامعي بالمدينة الجديدة علي منجلي و كذلك معهدي التغذية و العلوم البيطرية، إلى جانب أقسام بكلية الطب و خمس إقامات تابعة لمديرية الخدمات الجامعية وسط.
و هو تحرك يأتي استجابة لما خرج به لقاء جمع منتصف الشهر الماضي الفروع النقابية، و خلص إلى أن قضايا عمال القطاع لا زالت مهمشة، لينظم بعده بنحو أسبوعين وقفة احتجاجية في المكان نفسه.
و من المطالب التي يرفعها المضربون تثبيت المتعاقدين، إلغاء التوظيف عن طريق مراكز التكوين المهني و الحصول على زيادة في الأجور بنسبة 15 بالمائة بأثر رجعي من جانفي 2008، مع الاستفادة من منحتي النقل و الإطعام و من المتابعة الصحية، إلى جانب رفع المبالغ المخصصة للباس الوقاية و إعادة المناصب النوعية للأسلاك المشتركة و فئة العمال التقنيين، كما يسعى العمال إلى إعادة نظام الترقية عن طريق التأهيل بمدة خمس سنوات و إلى الاستفادة من الترقية الآلية و فرص التكوين و إلغاء نظام النسب عن طريق الامتحانات.
الإضراب خلف حالة من شبه الشلل التام بالجامعات و الإقامات الجامعية المعنية التي لم تقدم فيها الوجبات، و لقد اتصلنا بمدير الخدمات وسط لمعرفة الإجراءات الاستثنائية التي يكون قد تم اتخاذها، لكنه لم يرد. ياسمين بوالجدري /تصوير : ع.عمور



والله غير رجال ونشكر عمال الأسلاك المشتركة لجامعة قسنطينة هته الجامعة العريقة و أنا درست فيها حيث كانت هته الجامعة سباقة في جميع
الميادين في التحصيل العلمي و أيضا في استرجاع الحقوق
ربي يكون معاكم يا رجال ونحن ننتظر بقية الجامعات على مستوى الوطن حيث من المنتظر أن يدخل عمال الأسلاك المشتركة في جامعة هواري بومدين والجزائر 1 و 2 بعد عطلة الربيع وبإدن الله سوف يحسب لكم ألف حساب مرة أخرى قبل يتم احتقاركم يا أسلاك مشتركة

وما نتمناه هو نقابة وطنية للأسلاك المشتركة لجميع القطاعات على المستوى الوطني إن شاء الله




 #2  
الخميس 08 مارس 2012, 18:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

يومية الجزائر



من المنتظر أن يعتصموا أمام المديرية العامة للوظيفة العمومية: "الأسلاك المشتركة يحضرون لاحتجاجات ضخمة"


الكاتب: عبد الله ندور



الأربعاء, 07 مارس 2012



دعت التنسيقية الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، إلى لقاء وطني طارئ يوم السبت القادم 10 مارس 2012 بالعاصمة، تحضيرا للمرحلة القادمة من الاحتجاجات بسبب "الإجحاف والإقصاء" الحاصل في حق هذه الفئة العمالية.

وأوضح المنسق الوطني للتنسيقية، نجيب بن مدور، في اتصال بـ"الجزائر" أنه تقرر عقد الاجتماع الوطني الطارئ للنظر في البرنامج المتضمن المرحلة الرابعة من الحركة الاحتجاجية التي كانت التنسيقية الوطنية قد خاضتها ابتداء من 09 جانفي المنصرم، حيث أعلنت إضرابا وطنيا دام قرابة الأربعين يوما، وكانت التنسيقية في بيان سابق قد أجلت حركتها الاحتجاجية، مضيفا أن هذا الاجتماع الوطني يأتي بعد سلسلة من الاجتماعات الولائية والجهوية التي عقدتها التنسيقيات عبر مختلف ولايات الوطن، بحر الأسبوع الماضي.

وأضاف بن مدور، أن هذا القرار يأتي بغرض "إحداث الأثر الإيجابي" في المحطة النضالية القادمة والتي يحدد كيفياتها وموعدها اللقاء الوطني، حيث دعا بن مدور عمال الأسلاك المشتركة النشطة في المؤسسات التعليمة لقطاع التربية إلى توحيد الصفوف من أجل تصعيد الاحتجاج، بما أن عدد موظفي الأسلاك المشتركة عبر كامل التراب الوطني يفوق 140 ألف عامل، مضيفا أن قرار مواصلة الاحتجاج نتج عنه إصرار وزارة التربية على الاستمرار في غلق أبواب الحوار أمام عمال هذه الفئة، ورفضها الاستماع لانشغالاتهم الاجتماعية المهنية من أجل حلها بشكل نهائي. وأضاف أنه رغم الاحتجاجات وحركات الاعتصام التي يقوم بها موظفو الأسلاك المشتركة والمهنيين، للمطالبة بالتكفل العاجل بملفهم العالق منذ مدة، إلا أن الوزارة الوصية ترفض في كل مرة التفاوض مع هذه الفئة، وتواصل نهج غلق أبواب الحوار والتهرب من أجل إيجاد الحلول الناجعة لانشغالاتهم، مستغربا استثناء هذه الشريحة من العمال، و"الاستخفاف" بها من خلال الادعاء بأنها موزعة على كل الوزارات ولا تخص التربية الوطنية، كما أنها لا تسير بموجب المرسوم المنظم لقطاع التربية رقم 08ـ315 وإنما بالمرسوم رقم 04ـ05.

وأكد بن مدور أنه تقرر التحضير للمرحلة الرابعة من الحركات الاحتجاجية من أجل الدفاع عن حقوقهم المتمثلة في إعادة التصنيف مع الإدماج في السلك التربوي، وإصدار نص قانوني ضد التعسف الإداري، والزيادة العامة في الأجور واستحداث منح كمنحة الخطر، منحة التأهيل والبيداغوجيا، منحة التوثيق، مع تعميم منحة المردودية وتحديدها بـ40 بالمائة بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008، وتعميم علاوات المناوبة والأتعاب المقدرة بـ40 بالمائة أيضا بأثر رجعي، وكذلك الاستفادة من مستحقات تأطير مختلف الامتحانات الوطنية، وتخفيض الحجم وتسوية وضعية المتعاقدين وإدماجهم عن طريق فتح مناصب جديدة ومستقرة، والحق في التكوين وتحسين المستوى والترقية في مختلف الرتب خلال الحياة المهنية.



 #3  
الخميس 08 مارس 2012, 19:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

جريدة وقت الجزائر
الخميس 08 03 2012

للمطالبة بتعديل الوضعية ورفع الأجور

عمال الأسلاك المشتركة يشلّون إقامات وجامعة قسنطينة

طابي. ن. الهدى

نظم، أمس، أزيد من 3450 من عمال الأسلاك المشتركة بقطاع التعليم العالي بقسنطينة، إضرابا عن العمل لمدة يوم كامل، شلوا من خلاله كافة الاقامات الجامعية بالولاية، بالإضافة إلى جامعتي الإخوة منتوري والأمير عبد القادر، وذلك للمطالبة بتعديل وضعيتهم المهنية.
العمال المحتجون، وجلهم من موظفي الصيانة، النظافة، الإطعام والإدارة، رفعوا لائحة مطالب للجهات الوصية، يتقدمها إعادة التصنيف، رفع الأجور، الترقية والتدرج في المنصب حسب الاقدمية، إعادة تنظيم ساعات العمل، صرف التعويضات الخاصة بالنقل والإطعام، بالإضافة إلى إلغاء آلية التوظيف عن طريق المراكز المهنية، ومنح الاولوية في الوظائف لأبناء المتقاعدين، فضلا عن تخصيص نسبة 40 في المائة من الحصة السكنية المخصصة للأساتذة لمهنيي الأسلاك المشتركة.
وقرر المحتجون بذات الشأن، ونقلا عن ممثلهم ورئيس لجنة تنظيم الإضراب، بن زغبة عبد الوهاب، عقد جمعية عامة تضم ممثلين عن كافة الفروع النقابية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، الموزعين عبر كل جامعات واقامات قسنطينة المقدرة بتسع، بهدف تقييم الحركة الاحتجاجية ومناقشة مستقبل الإضراب في ظل تجاهل المسؤولين لمطالبهم.



 #4  
الخميس 08 مارس 2012, 21:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

الحكومة الجزائرية لا تعطي الأهمية للشهادات الجامعية و للمستوى الدراسي و الدليل على ذلك يحدث في قطاع التربية الوطنية أين تجد مستشار التربية مستوى الثالثة ثانوي يتقاضى أجر أكثرمن الأستاذ و المهندس ( باك +4 أو 5) و مساعد تربوي مستوى الرابعة متوسط وعلى الأكثر 3 ثانوي يتقاضى أجر أكثر من الليسانسي و التقني السامي ( باك +3 أو 4).


 #5  
الخميس 08 مارس 2012, 22:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

نحن موظفوا الاسلاك المشتركة والعمال المهنيون بجامعة قسنطينة نطلب وبكل قوة من الاخوة في كل الجامعات الجزائرية وكل القطاعات الاخرى عدالة تربية تعليم عالي صحة وكل القطاعات الاخرى نطلب منهم النهوض والقيام باضراب وطني نشل به كل القطاعات حتى يحسب لهذه الفئة كل الحساب.

استاذ مساعد قسم ب درجة 0 يدرس 08 ساعات يخلص 47000 دج + 11000 شهريا للمردودية يعني 57000دج.
وموظف اخر بنفس القطاع وبنفس المؤهل العلمي يخلص اقل منه ب 20000 دج.


 #6  
الجمعة 09 مارس 2012, 06:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

المشكل في الأسلاك المشتركة هو أن معظمهم أي أكثر من 80 °/. هم عمال مهنيين زغوالية لا حولة ولا قوة بهم ذو مستوى محدود وعائلتهم كبيرة و يخافون من الطرد و حتى القص من الراتب لأنه حقـيـقـتا يعانون الكثير.وماذا تريد أن تعمل الأقلية الأخرى و هي متفرقة بين مختلف المصالح و القطاعات. وعلى سبيل المثال هذا هو وجه عمال لثانوية في الشرق الجزائري
الأساتذة = 48 المساعدين التربويين = 9 عون راقن =2 مساعد وثائقي=1 عون مخبر=1
عمال مهنين=17
هل ترى الآن أين تكمن قوة الأساتذة و المساعديين التربويين؟ وأين يكمن ضعف و إرتباك الأسلاك المشتركة؟ الفئة الأولى تكمن قوتهم في كثرة عددهم ، و ضعف الثانية يكمن في حالتهم الإجتماعية و الإقتصادية المزرية.


 #7  
الجمعة 09 مارس 2012, 09:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : mostaganem
المشاركات : 48
نقاط : 56
تاريخ التسجيل : 10/02/2012
العمل : agent de saisie
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

سلام عليكم
معظم الأدرات الجزائرية تسيير من طرف عمال اسلاك المشتركة نراكم تتكلمون الا على الصحة و التعليم هناك الجامعات و الإدارت المحلية اليلديات الدوائر الولايات و ادارات اخرى كالعدالة و الغابات الخ... يعني الأسلاك المشتركة قوة كبيرة لو اتحدت لكن لمن تهدي زبورك يا داود.


 #8  
الجمعة 09 مارس 2012, 11:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

لماذا ياأخي الكريم تريد أن يتكلم واحد عليك مادمت أنت تستطيع ذلك.و أعلم أن هناك أسلاك مشتركة في كل الإدارات و الوزارات ولكن أين هم في وقت الشدة ولماذا يسكتون عندما تهظم حقوقهم .و صراحتا أقول لك أنه هناك فقط الأسلاك المشتركة لقطاع التربية التي تدافع على الكل و الباقية تنتظر الإفراج وتدعو الله أن يحن عليها المسؤولين.


 #9  
الجمعة 09 مارس 2012, 15:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

والله يا أخ ahrahouth عندك حق إخواننا في قطاع التربية هم حقا رجال والمبادرة بدأت منهم ولكن
نقول لكم من الآن وصاعدا نحن معكم في جميع القطاعات وخاصة قطاع التعليم العالي فالأسلاك المشتركة والعمال المهنيون فيه هم قوة كبيرة وعددهم كبير جدا في جميع الجامعات والمعاهد والمدارس العليا والإقامات الجامعية وحتى في الوزارة ذاتها لذلك ندعوهم إلى التجند مرة أخرى و توحيد الصفوف في جميع الجامعات على مستوى الوطن أسوة بإخواننا في جامعة قسنطينة
ففي قطاع التعليم العالي الأسلاك المشتركة عددهم كبير جدا ويقومون بأعمال مهمة جدا ويشغلون وظائف مهمة فهم من يقوم بعملية التسجيلات للطلبة الجدد وهي عملية مهمة جدا في كل الجامعات و أيضا هم من يحظر ملفات الطلبة وهم من يعد كشوفات النقاط و مداولات الإمتحانات والتحظير للإمتحانات والإستدراكات
إلى جانب الأعمال الإدارية من الميزانية والمحاسبة ومصلحة الموظفين إلخ إلخ ..... هذا ودون أن ننسى إخواننا في الإقامات الجامعية من مطاعم الطلبة وسائقي الحافلات وعاملات النظافة فهم كما ترون قوة كبيرة.

لذا ندعوا كذلك لمن لديهم روح المبادرة والكفاءة والشجاعة والنفس الطويل لإنشاء نقابة وطنية للأسلاك المشتركة في جميع القطاعات وعلى مستوى 48 ولاية وسوف ترون بعدها من هم أكبر قوة عمالية على مستوى الوطن
والله الموفق


 #10  
السبت 10 مارس 2012, 15:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 56
نقاط : 62
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
العمل : محاسب إداري رئيسي
افتراضيرد: رجال جامعة قسنطينة هم السباقون

رجالة تاع الصح نشاء الله تمشي هذي الاحتجاجات في باقي القطاعات التابعة للأشلاك المشتركة لعقوبة في سطيف







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة