10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

شاطر
 #1  
الإثنين 27 فبراير 2012, 18:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيمستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

نقابة الأسلاك المُشتركة تدعو إلى التجند لإنجاح التشريعيات

ف بعيط صوت الأحرار : 26 - 02 - 2012

دعت النقابة الوطنية للأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين بقطاع التربية قاعدتها العمالية إلى »التجند الكلي والفعلي لإنجاح التشريعيات المقبلة«، وطالبت من السلطات منحها الاعتماد حتى تتمكن من »المُشاركة الفعلية في التحسيس لإنجاح هذا الاستحقاق الذي تترصده الدوائر المعروفة بروابطها مع الخارج من أجل ضرب الاستقرار الداخلي«، في سياق متصل، رافعت هذه النقابة لصالح التعجيل في مراجعة القانون الأساسي والنظام التعويضي مُحذرة المديرية العامة للوظيفة العمومية من »التلاعب بكل ما هو حق من حقوق هذه الفئة«.
انخرطت النقابة الوطنية للأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين النشطة بقطاع التربية في مسار الحملة الجارية من أجل إنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة وذلك عبر طرحها الملف على طاولة مجلسها الوطني المنعقد يومي 24 و25 فيفري الجاري، والانتهاء إلى بيان أصدرته أمس، دعت من خلاله كافة الأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين البالغ عددهم 130 ألف عامل إلى »التجند الكلي والفعلي لإنجاح التشريعيات المقبلة« بهدف الوصول إلى »جزائر متفتحة لا تشغلها أمجاد الماضي عن بناء المستقبل القوي المزدهر في شتى الميادين السياسية الاقتصادية والصناعية والأمنية«.
ومن هذا المنطلق، طالبت هذه النقابة منحها الاعتماد حتى تتمكن من »المشاركة الفعلية في تحسيس العمال لإنجاح الاستحقاقات المقبلة التي تترصدها الدوائر المعروفة بروابطها مع الخارج والتي تهدف إلى ضرب الاستقرار الداخلي والدفع بالتدخل الأجنبي خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها الأنظمة العربية«.
ولدى تطرقها إلى الجانب المهني والاجتماعي الذي تُعاني منه فئة الأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين، شددت النقابة على ضرورة التعجيل في مراجعة القانون الأساسي والنظام التعويضي وكذا في التصنيف المعمول به حاليا مُحذرة المديرية العامة للوظيفة العمومية من »التلاعب بكل ما هو حق من حقوق هذه الفئة« واصفة إياها بأنها »لم تكن عادلة في القوانين الأساسية الخاصة والأنظمة التعويضية السابقة«.
يُذكر أن النقابة الوطنية للأسلاك المُشتركة والعمال المهنيين لجأت منذ الدخول المدرس الجاري إلى شن 5 إضرابات رفعت من خلالها عدة مطالب دون أن يتم الاستجابة لها، ومن بين أهم مطالبها إدماج هذه الفئة ضمن السلك التربوي وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 08/315 ووضع حد لعملية الاستيلاء على المناصب الإدارية وتحويلها لفئة التربويين وإعادة النظر في التصنيف المعمول به حاليا والمطالبة منحها وصل تسجيل ملف الاعتماد الذي بقي يُراوح مكانه منذ سنة 2007 وكذا إدماج فئة أعوان الوقاية والأمن وتكريس قانون خاص بهم يحدد مهامهم بصفة دقيقة.
وتتكون هذه الفئة من عمال الأسلاك المُشتركة بعدد يُعادل 26 ألف عامل، والعمال المهنيون الذين يتجاوز عددهم 100 ألف عامل ينقسمون إلى ثلاثة أصناف ويسهرون على حراسة المؤسسات والنظافة وكذا إصلاح الكهرباء ومستلزمات التعليم مثل الكراسي والطاولات والسهر على البستنة والعمل في المخازن وغيرها وهم منتشرون عبر الاكماليات والثانويات ومديريات التربية وبعض المعاهد التابعة لوزارة التربية.



 #2  
الإثنين 27 فبراير 2012, 20:00
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

سبحان الله العظيم والله ما فهمنا فيها والو هادو النقابات مع العامل ولا مع أويحي
علاه أويحي كيما قلنالو الزيادة العادلة في الأجور و أعطينا حقنا حقرنا وما قالش الإستقرار في البلاد
و أنتم من أجل الإعتماد بعتونا من أجل الإنتخابات
والله ماني راح نفوطي مكرة فيكم


 #3  
الثلاثاء 28 فبراير 2012, 09:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : برج بوعريريج
المشاركات : 2
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
العمل : كاتب/ متوسطة الواسع لحسن.خليل.
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

كان من الأحسن على النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة لقطاع التربية الوطنية التجند من مقاطعة الانتخابات حتى تتحقق مطالبنا المشروعة وليس المشاركة . كيف نشارك في الانتخابات ونحن حقوق مهضومة والقطاعات الأخرى تعاد قوانينها الأساسية والتصنيف والزيادات باثر رجعي، ونحن مازلنا في أسفل السافلين لا احد إعترف بنا أو حاورنا. كيف نشارك في هذه الانتخابات بالله عليك؟
أتمنى على المنظوين تحت هذه النقابات الخروج بقرارات تخدمنا من تلبية مطالبنا المشروعة وليس تذلنا (اللي فينا يكفينا) لأننا أصبحنا ذيول فقط ومللنا من كلمة الأسلاك المشتركة ( الشائكة) لا مستقبل لنا


 #4  
الثلاثاء 28 فبراير 2012, 13:32
 
 
 
ذكر
الاقامة : ghardaia
المشاركات : 50
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمل : 41
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

ما كانش الانتخاب
كما ماكنش الزيادة
الى متى و نحن مهماشون الى هذا الحد
يقال هناك زيادة25بالمائة ولكن ليس الان حتى تقترب الانتخابات
علاه هنا اطفال
الفاهم يفهم


 #5  
الثلاثاء 28 فبراير 2012, 14:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

الكاتب: عبد الله ندور
الإثنين, 27 فيفري 2012

حذر رئيس المكتب الوطني، للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، علي بحاري، المديرية العامة للوظيفة العمومية، من التلاعب بكل ما هو حق من حقوق هذه الفئة، كما أعرب عن تأسفه لعدم إيلاء وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الأهمية لهذا التنظيم النقابي، بعدم منحه وصل تسجيل الملف.
كما سجل علي بحاري، أول أمس لدى اجتماع المكتب الوطني بمدينة تلمسان، تحفظه بخصوص قرار مجلس الوزراء الذي صادق على مشروع قانون المالية التكميلي، الذي خصص مبلغ مالي إضافي قدره 317 مليار دينار رصدت لميزانية التسيير، بهدف التكفل بالإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها عقب إيداع قانون المالية للسنة الجارية والمصادقة عليه. من جهة أخرى دعا بحاري موظفي هذه الفئة إلى "التبصر والحكمة"، حسب بيان موقع من طرفه نملك نسخة منه، إلا أنه شدد على صناع القرار بالتعجيل في إعادة النظر في القانون الأساسي، والنظام التعويضي، بإعادة النظر في التصنيف والزيادة في الأجور والمنح والعلاوات، ويجدر التذكير بأن نقابة الأسلاك المشتركة سلمت خلال إضرابها الأخير لائحة مطالبها إلى ولاة الجمهورية الذين تعهدوا بتبليغها إلى رئاسة الجمهورية، علما أن لائحة المطالب التي رفعتها النقابة، تشمل إدماج هذه الفئة ضمن السلك التربوي وفقا للمرسوم التنفيذي 08/315، إعادة سلم التصنيف والإعلان الرسمي عن إلغاء القرار 19 و 22 من قانون الوظيفة العمومية، تعميم الاستفادة من منحة الجنوب كمنحة السكن المقدرة بـ 2000 دينار ومنحة الكهرباء، رفع منحة المردودية إلى 40 بالمائة عوض 30 بالمائة وصب المخلفات الخاصة بالمنح والعلاوات لسنة 2009/2010، تحديد المهام لهذه الفئة، مع إدماج فئة أعوان الوقاية والأمن وتكريس قانون خاص بهم يحدد مهامهم.







 #6  
الإثنين 05 مارس 2012, 12:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 15
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 02/03/2012
العمل : دائرة أريس
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

الزيادة مرتفبة بعد صدور قانون المالية التكميلي في اوت 2012


 #7  
الإثنين 05 مارس 2012, 22:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

قانون المالية التكميلي لسنة 2012 صدر بالجريدة الرسمية رقم 8 في يوم 15 فيفري
الفرج قريب هته الأيام ستسمعون ما يصركم إن شاء الله لأني سمعت أخبار صارة ولكن لن أقولها زكارة
في أبواق التشاؤم


 #8  
الثلاثاء 06 مارس 2012, 06:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

بارك الله فيك ياأخي foued وواصل في بحثك عن مايفرح الأسلاك المشتركة ولا تتأثربإنفعالات و التدخلات المزعجة الصادرة عن بعض الأعضاء هداهم الله.


 #9  
الثلاثاء 06 مارس 2012, 08:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 94
نقاط : 109
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
العمل :
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

نقابة ام حزب سياسي
ياخي تخلاط ياخي العام باين من خريفو


 #10  
السبت 17 مارس 2012, 01:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

يعقد اتحاد عمال التربية والتكوين، اليوم، دورة لمكتبه الوطني لمناقشة نتائج المفاوضات الجارية حول مسودة تعديل القانون الأساسي، في ظل إصراره على عدم التراجع عن مطالبه المتعلقة بالإدماج والترقية والتصنيف، ووقف ''الإجحاف'' الممارس، خاصة على فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين.
قال رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ''اينباف''، الصادق دزيري، بأن وزارة التربية مطالبة بإدراج مقترحات التنظيم الذي يمثله في المسودة الرابعة للقانون الأساسي المعدل، مثلما تم الاتفاق عليه خلال مختلف جلسات العمل التي جمعت الوصاية بشركائها الاجتماعيين.
وشدد محدثنا على أن ''اينباف'' سيعارض أي مشروع لم يتضمن الأحكام الانتقالية، سيما إدماج كل من أسلاك التدريس من معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي والتقني، وكذا مساعدي التربية والمخبريين ومساعدي المصالح الاقتصادية ومستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني والتغذية المدرسية ضمن أسلاك القطاع، إضافة إلى إعادة النظر في تصنيف وترقية أسلاك التدريس والتأطير البيداغوجي والإداري والمالي لمختلف الأطوار، واعتماد الترقية بدرجتين على غرار القطاعات الأخرى.
وحسب رئيس ذات النقابة، فإن دورة المكتب الوطني، المرتقبة اليوم، ستمهد للقاء المجلس الوطني المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، لتقييم مدى تجاوب وزارة التربية والحكومة مع المقترحات التي من المفروض أن يتضمنها المشروع المعدل، وهو أمر سيتم التأكد منه، يضيف، خلال جلسة العمل المقررة بعد غد الإثنين، باعتبار أنها ستخصص لإعداد حوصلة نهائية تعرض على مصالح الحكومة. من جهة أخرى، شدد ''اينباف''، عن طريق اللجنة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، على ضرورة إدماج هذه الفئة ضمن السلك التربوي، وتحسين وضعها الاجتماعي والمهني، إضافة إلى مراجعة نظامها التعويضي، وتحديد مهامها لتفادي استغلالها في مهام أخرى لا تعنيها، يقول بيان تلقت ''الخبر'' أول أمس نسخة منه.
ويطالب هؤلاء، حسب ذات البيان، باستحداث منح خاصة بهم نتيجة إكراهات المهنة كمنحة الخطر والتأهيل، والمناوبة، مع الرفع من قيمة المردودية وتنقيطها على 40 بالمائة مثل أسلاك التربية، وبأثر رجعي، ابتداءً من الفاتح جانفي .2008 إضافة إلى تمكينهم من مستحقات التسخير في مختلف الامتحانات الوطنية، على غرار أسلاك التربية المسخرين.
ويبقى تخفيض الحجم الساعي للذين يؤدون أكثر من الحجم القانوني، أو ساعات إضافية مطلبا لن يتراجع عنه ''اينباف''، في مفاوضاته الجارية في إطار مراجعة القانون الأساسي، موازاة مع ضرورة تسوية وضعية المتعاقدين منهم، وإدماجهم عن طريق فتح مناصب جديدة.

المصدر / جريدة الخبر ليوم السبت 17 مارس 2012


 #11  
الأحد 18 مارس 2012, 08:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 103
نقاط : 128
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

je te remercier cher frère FOUED, vraiment tu nous donne un espoir , je te remercier infiniment pour tes nouvelles.


 #12  
الإثنين 19 مارس 2012, 14:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
je te remercier cher frère FOUED, vraiment tu nous donne un espoir , je te remercier infiniment pour tes nouvelles.
De rien mon amie hahahah


 #13  
الأحد 25 مارس 2012, 23:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

مخاوف نقابة الأسلاك المشتركة من إسقاط عملية إعادة التصنيف
القانون الخاص وزيادات 130 ألف عامل مهني لقطاع التربية “جاهزة”
2012.03.24 بن بوزيد مطالب بفتح تحقيق حول “الاستغلال الرهيب” لطباخي المدارس

أفادت النقابة الوطنية الممثلة لما يزيد على 130 ألف عامل مهنيين لقطاع التربية عن وجود معطيات تؤكد أن ملف التعويضات والقانون الخاص بهؤلاء جاهز وينتظر الضوء الأخضر للتطبيق، ما جعلها تبدي مخاوف من إسقاط عملية إعادة التصنيف الذي ينعكس سلبا على الزيادات، على غرار ما جاء به القانون الخاص السابق الذي اعتبرته “وصمة عار”، وطالبت الوزارة بفتح تحقيقات عبر مديريات التربية لولايات الوطن، حول الاستغلال الرهيب الذي ينتهج في حق هذه الفئة.

وندد رئيس النقابة، بحاري علي، الذي أشرف على تجمع ولائي لولاية أدرار لفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية بمبادرة من المكتب الوطني بالتصرفات والممارسات التي ينتهجها مدير التربية لولاية وهران مع فئة الأسلاك المشتركة والعمال التي “فاقت كل الحدود”، وكذا “في تماديه بالنظرة الحقيرة وعدم إيلاء المسؤولين النقابيين الاهتمام المنوط بهم في ممارسة العمل النقابي من خلال القانون 90/14، والذي حمله المسؤولية الكاملة في دفع هذه الفئة للخروج إلى الشارع”.

وعلى إثر ذلك، طالب بحاري بفتح تحقيقات جدية عبر مديريات التربية لولايات الوطن، حول “الاستغلال الرهيب” الذي ينتهج في حق هذه الفئة سواء من الناحية المهنية أو الاجتماعية، منها “تحويل سكنات الحجاب لغير أهلها واستغلال الطباخين في مهام ليست من اختصاصاتهم، وعدم إلحاق هذه الفئة بالتأهيل”، كما طالب بالإسراع في إدماج المتعاقدين من هذه الفئة على غرار الفئات الأخرى.

وأفاد بيان صادر عن النقابة استلمت “الفجر” نسخة منه، أن هذه الفئة بأصنافها الثلاثة لن تقبل بتسخيرها هذه المرة في مراكز التصحيح لشهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا ما لم يتم تعويضهم عن أتعابهم مثل باقي الفئات الأخرى، رافضا بأن تكون هذه الفئة مفعول بها، وخاصة الذين يعملون بالمطبخ، هؤلاء العمال لا يمكن لهم أن يكونوا بالفرن والرحاء حتى يقوموا بمهام مفروضة عليهم من طرف رؤساء المؤسسات والمقتصدين.

وتطالب النقابات الحكومة أن تعيد النظر في أقرب وقت ممكن في القانون الخاص والنظام التعويضي بالأسلاك المشتركة والعمال المهنيين للوظيفة العمومية، مثل ما جاء في قرار مجلس الوزراء الأخير الذي خصصت له الدولة 317 مليار دينار، وأكدت أنها ترفض بأن تكون فيه الزيادات بالنسب وإنما بإعادة التصنيف الذي يليق بمقام المهنيين مثل الفئات الأخرى، وعكس ما جيء به في القانون الخاص السابق الذي يبقى “وصمة عار” في تاريخ المديرية العامة للوظيفة العمومية، كما تتمسك بتطبيق الأثر الرجعي 01 جانفي 2008. وفي السياق ذاته، ندد رئيس المكتب الولائي لأدرار، سالمي عبد الكريم، بـ “السكوت غير المبرر واللامسؤول فيما يخص الوضعية المزرية التي تعيشها هذه الفئة على مرأى ومسمع القائمين على هذا القطاع من الناحية الإنسانية والتي أصبحت لا تطاق في جميع الحالات، وخاصة منطقة الجنوب الكبير الذي له خصوصياته ولا يمكن له أن يقاس على الولايات الأخرى، التي تتربع على الإمكانيات المادية والمهنية والاجتماعية والمعنوية”. في المقابل، عاد علي بحاري إلى “التهميش الذي طال تنظيمه النقابي على إثر رفض وزارة العمل منحها وصل تسجيل أمام مرأى السلطات العليا في الوقت الذي تولي فيه الدولة اهتماماتها وتلبي طلبات الأحزاب السياسية وخاصة الحديثة منها، بفتح المجال لها والتسهيل لها بالحصول على الاعتماد الذي من خلاله تقوم بالتحضير الفعلي لبرنامجها السياسي بكل حرية وتحصين مندوبيها الذين يمثلونها في الانتخابات التشريعية المقبلة وغيرها”.

وأكدت النقابة أنه “ليس في نيتها أن تستعمل الانتخابات مطية لتحقيق أهدافها، إلا أنها مقتنعة بأنه مهما بلغت درجة كمال النصوص لإقامة الديمقراطية الحقيقية ودولة القانون فهي لا تستطيع أن تساهم في تقدم البلاد لتحقيق سعادة وحرية المواطن أمام غياب إرادة سياسية حقيقية من طرف صناع القرار”.

المصدر جريدة الفجر ليوم 25 مارس 2012


 #14  
الإثنين 26 مارس 2012, 14:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

حسب بما فهمت من المقال أن الأسلاك المشتركة لعمال التربية هم فقط المعنيون بالزيادات أم مامعنى ذلك بالضبط ؟


 #15  
الثلاثاء 03 أبريل 2012, 04:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

ستستدعي، النقابة الوطنية لعمال التربية، مجالسها الولائية اليوم، للتصويت على المقترح المتضمن الدخول في إضراب مفتوح يشل القطاع ابتداء من الـ12 من نفس الشهر، في حال عدم استجابة السلطات العمومية الوصية للمطالب المطروحة.

ودعا بيان النقابة الوطنية لعمال التربية -تسلمت "الشروق" نسخة منه-، كافة المجالس الولائية وقواعدها العمالية إلى تبني المطالب التي وصفها بالمشروعة والمتعلقة بضرورة إصدار القانون الخاص المعدل لأسلاك التربية وفق المقترحات والتعديلات المقدمة من طرف النقابة دون اجتهاد أو مماطلة قبل تاريخ 12 من الشهر الجاري، التكفل الفعلي بشريحة العمال المهنيين وأعوان الأمن والحجاب وكذا الأسلاك المشتركة وإعادة النظر في القوانين الأساسية والمنح التي يخضعون لها، وهذا من أجل تحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية، بالإضافة إلى اعتماد مقترح فتح مجال الترقية أفقيا وعموديا والمزج بينهما مناصفة 50 بالمائة للتأهيل و50 بالمائة للامتحان المهني، مع ضرورة احتساب الأقدمية العامة في ذلك، مع استحداث رتب جديدة في أسلاك التربية في كل الأطوار لإحداث التوازن بين جميع الأطوار وإقرارا مبدأ المساواة بين جميع موظفي الوظيفة العمومية تطبيقا للأمرية 06 / 03.
وأعلنت النقابة -في نفس البيان-، عن تخوفها من النهاية التي قد يؤول إليها ملف القانون الخاص والتي قد تكون مخيبة خصوصا وأن النقابة ليست طرفا في المفاوضات النهائية الموكلة للجنة المشتركة المختصة، وهذا التخوف نابع من التجربة السابقة في إعداد القانون الخاص 08 / 315 الذي تم فيه مصادرة كل مقترحات النقابات وتغيير المسودة المتفق عليها بين النقابات ووزارة التربية من طرف اللجنة الحكومية المختصة أنذاك.
وأضافت نقابة عمال التربية، التجاهل التام لمقترحاتها وخاصة المتعلقة بإدماج المعلمين والأساتذة في الرتب الموالية دون قيد أو شرط مع ضرورة تحقيق الملاءمة بين كافة الرتب والأسلاك، بالإضافة إلى عدم التكفل الجدي بملف المساعدين التربويين بما يحقق كرامتهم المسلوبة
المصدر جريدة الشروق ليوم 03. أفريل 20121


 #16  
الثلاثاء 03 أبريل 2012, 08:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 16
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمل : agent
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

المطالبة بترقية الموظفين اللذين تحصلوا على معدل 10 /20 في الامتحانات المهنية حيث صدرت تعليمة يوم 02/مارس 2011 وطبفت واستفاذ منها العديد الموظفين وهي طريقة مجدية ثم توقفت دون سبب حيث نطالب بارجاعها فهي حق مشروع لكل موظف


 #17  
السبت 21 أبريل 2012, 21:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

أعلن أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية، عن أن موظفي الأسلاك المشتركة، سيستفيدون قريبا من زيادات معتبرة في أجورهم، مشيرا إلى أن الحكومة قد انتهت من إعداد الملف الخاص بهذا السلك، في انتظار المصادقة من قبل الوزير الأول أحمد أويحيى.

المصدر جريدة النهار أون لاين 21 أفريل 2012


 #18  
السبت 21 أبريل 2012, 23:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 451
نقاط : 796
تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
أعلن أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية، عن أن موظفي الأسلاك المشتركة، سيستفيدون قريبا من زيادات معتبرة في أجورهم، مشيرا إلى أن الحكومة قد انتهت من إعداد الملف الخاص بهذا السلك، في انتظار المصادقة من قبل الوزير الأول أحمد أويحيى.

المصدر جريدة النهار أون لاين 21 أفريل 2012
يا أخ ahrahouth لقد تصفحت جريدة النهار ليوم السبت 21 أفريل 2012 ولم أجد هاذ الخبر الذي تتكلم عنه فنرجوا منك التوضيح من فضلك


 #19  
الأحد 22 أبريل 2012, 01:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 91
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 17/02/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

النهار أون لاين و ليس جريدة النهار اليومية.و بشكل بسيط أكتب كلمة الأسلاك المشتركة على محرك البحث قوقل و يخرج لك المقال.


 #20  
الأحد 22 أبريل 2012, 09:42
 
 
 
انثى
الاقامة : mostaganem
المشاركات : 26
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
العمل : fonctionnaire
افتراضيمستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف

النهار أون لاين و ليس جريدة النهار اليومية.و بشكل بسيط أكتب كلمة الأسلاك المشتركة على محرك البحث قوقل و يخرج لك المقال.

المصدر: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى

سيدي ليس هناك من مستجدات كل المقال بتاريخ 18 أفريل 2010 لا أدري إذا ما كنت رأيته



 #21  
الأحد 22 أبريل 2012, 10:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : سطيف
المشاركات : 49
نقاط : 65
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
العمل : cadre au centre
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

النهار أون لاين هي النهار اليومي، لا تسرع في سرد المعلومات الخاطئة لأن هذه المعلومة تتعلق بالنظام التعويضي القديم أي 2010. ها هو المصدر:
زيادات في‮ ‬رواتب الأسلاك المشتركة لقطاع التربية قريبا‬
بن بوزيد‮ ‬يعلن عن الإنتهاء في‮ ‬استدراك الدروس في‮ ‬32‮ ‬ولاية ويكشف
نشيدة قوادري النهار الجديد : 07 - 04 - 2010

أعلن أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية، عن أن موظفي الأسلاك المشتركة، سيستفيدون قريبا من زيادات معتبرة في أجورهم، مشيرا إلى أن الحكومة قد انتهت من إعداد الملف الخاص بهذا السلك، في انتظار المصادقة من قبل الوزير الأول أحمد أويحيى، وكشف الوزير عن أن 32 ولاية على المستوى الوطني قد انتهت من استدراك الدروس خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع.
وأضاف المسؤول الأول عن القطاع خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى الوادي، أن الحكومة قد انتهت من إعداد الملف الخاص للأسلاك المشتركة لكافة القطاعات، لا سيما قطاع التربية الوطنية، باعتبار أن القانون الذي يسيّر الأسلاك المشتركة هو قانون واحد، معلنا في هذا الصدد، عن أن الزيادات في الأجور ستصب في رواتبهم في الآجال القريبة.
ورفض بن بوزيد، التعليق على الإضرابات التي شنتها نقابات التربية في الآونة الأخيرة، مذكرا في ذات السياق، بأن الوعود التي قدمها سابقا بخصوص الزيادات قد دخلت حيز التطبيق، حيث استفاد كل عمال وموظفي القطاع من تلك الزيادات، وأضاف الوزير أن منحة المردودية لوحدها قد قدرت ب 40 ألف دينار، خاصة وأنها أصبحت تصرف كل 3 أشهر بدلا من 6 أشهر.
وعن عملية استدراك الدروس الضائعة بسبب الإضرابات، أكد الوزير بن بوزيد، أن 32 ولاية قد انتهت من استدراك دروسها خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع، أما باقي الولايات فقد فضلت الإستدراك خلال أيام السبت. وعلى صعيد آخر، جدد المسؤول الأول عن القطاع، تأكيده على أنه سيتم القضاء نهائيا على نظام الدوامين في الطور الإبتدائي خلال السنتين القادمتين بسبب نقص المؤسسات التربوية. وخلال الزيارة التي قادته إلى إحدى الثانويات في الولاية، دعا بن بوزيد المترشحين إلى شهادة الباكلوريا، إلى تسجيل نتائج جيدة لتدراك النتائج الضعيفة المسجلة خلال السنة الماضية.
وفي إطار مغاير، كشفت مصادر ل "النهار" أنه منذ سنة 2007 إلى يومنا هذا، تم تجهيز المؤسسات الواقعة في ولايات الجنوب ب 5 آلاف مكيف هوائي، مشيرا إلى أن العملية لا تزال متواصلة، لبلوغ نسبة 10 من المائة في ولايات في الجنوب.


 #22  
الأربعاء 02 مايو 2012, 15:47
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

السلام عليكم يا اخواني و أخواتي في الميدان , هل من جديد عنا نحن عمال الأسلاك المشتركة , نحن و الله مثلما الذي ينتظر الصدقة , و نحن ننتظر حقنا القانوني و الله لشيئ يضحك .
سؤال آخر يا زملائي هل هناك مرسوم رئاسي أو منشور وزاري بخصوص ترسيم العمال المتعاقدون على مستوى جميع الوزارات , حبذا لو هناك مشترك معنا و يعمل بالوظيف العمومي و يكون بالطبع مثلنا سلك مشترك؟؟؟؟؟ فآنا في النتظار الدائم و بالتوفيق للجميع .


 #23  
الأربعاء 02 مايو 2012, 16:06
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

و الله يا اخواني و أخواتي آنا دوما أتطلع عن أي جديد يخصنا و لكن لم أجد شيئا ,



 #24  
الأربعاء 02 مايو 2012, 17:29
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

يا أخي أو أختي أريد منكم تعليمة حقيقة , منشور وزا يؤكد فيه زايدة في \أجور عمال الأسلاك المشتركة و الذي قال فيه وزير التربية أننا لسنا تربويين بل تابعون للوظيف العمومي , اذن أين هي الزيادة يا أهل الخير , أريد منكم مصدر موثوق فيه .


 #25  
الأربعاء 02 مايو 2012, 17:31
 
 
 
انثى
الاقامة : المدية
المشاركات : 929
نقاط : 1140
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 45
العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح
افتراضيرد: مستجدات الأسلاك المشتركة عبر الصحف الوطنية.

زملائي المحترمون و المحترمات أريد أن أعرف هل من مشترك أو مشتركة مثلنا سلك مشترك تعمل بوزارة التربية و آخر بالوظيف العمومي عليهم الإتصال بي و حتى ابلاغنا بآخر التطورات لأنهم يعملون بأيقرار قبلنا و شكرا .


صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة