10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

شاطر
 #1  
الأحد 26 فبراير 2012, 19:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيالى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

السلام على الجميع :
حسب المعلومات المتحصل عليها ، فان الدوائر شرعت في احصاء موظفي عقود ما قبل التشغيل ، لادماجهم في البيومتيري على مستوى الدائرة ، فعليكم بالثقة يا سادة في الدولة الجزائرية ، وفي فخامة رئيس الجمهورية * عبد العزيز بوتفليقة *.
شكراااا لك يا فخامة رئيس الجمهورية
*وتخصيص الشبيبة في هذا الإطار بالقسط الأوفى من المخطط الخماسي الجاري* مقطع من رسالة رئيس الجمهورية.
*وهذا التصور يندرج ضمن رؤية المجتمع فهما وممارسة لمبدئي الحق والواجب، فالأجيال تنشأ على أسس تقر مبادئ العدالة وحقوق الإنسان وتحرير المبادرات أمام الجميع بنفس الكيفية، وبذلك نتحرر من الذهنيات البالية التي تهمش دور المرأة ومكانتها في المتجمع *

يا عمال عقود ما قبل التشغيل ، انتم العاملون في الحالة المدنية ، انتم في عملكم لا تخطئون ، بل انتم تتعلمون الاخطاء ، وتتعلمون رغما لان هناك من يدعون الخبرة ؟، وليس الجميع وهم من يعلمونكم الاخطاء.
للتاكد من هدا ، خد سجل الخالة المدنية وافحصه ، وانظر كم من خطا مرتكب ، فهل عمال عقود ماقبل التشغيل هم من يحررون السجلات.
ستجد من يقول لك ان جامعي لا يعرف ان يكتب اسمه
يكتب مراد بالكلمة التالية موراد.
ستجده يكتب الخير العمر الحسين بالعربية علما ان سجل الحالة المدنية بالفرنسية وهده الاسماء لم تحرر في البداية بالحروف el
بالرغم من ان الدولة الجزائرية وضعت معجم للاسماء
ستجد اسماء لاجانب واخطاء لاتخطر على بال البشر
وانتم تتعلمون الاخطاء لانكم مرغمون على نقل ما وجد حرفيا في السجل
علموا الدهنيات المتحجرة ، البالية ، علموهم العلم وعلموهم بان العلم لا يبخل به
اانتم تحسدون على شهاداتكم ، وكل من يملك حقدا على متعلم تجده اجهل القوم
وصدق المثل القائل :* عـــــــــــــــدو عـــــــــــالم خير من صديق جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاهل*



 #2  
الأحد 26 فبراير 2012, 19:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

مع احتراماتي لدوي العقول النظيفة ، فانا اتحدث على لغة بيزنطا ، وهي لغة النقش على الحجر والصخر، وعلى عقولهم الصماء


 #3  
الأحد 26 فبراير 2012, 21:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل


هل تعلم بأن فكرة عقود ما قبل التشغيل هي بمثابة اللقاح الذي ينتهي مفعوله في 6 ستة سنوات....... واني اتسائل ما بعد 6 ستة سنوات ما هو مصير هذه الفئة اين يجدون انفسهم
انت تقول بالحرف الواحد (( حسب المعلومات المتحصل عليها ، فان الدوائر شرعت في احصاء موظفي عقود ما قبل التشغيل ، لادماجهم في البيومتيري على مستوى الدائرة ، فعليكم بالثقة يا سادة في الدولة الجزائرية
نحن لم نقل و لن نقل بان الثقة في الدولة الجزائرية انتهت
الدولة مازالت قائمة و هي بخير في ظل القيادة الرشيدة للسيد عبد العزيز بوتفليقة و السيد احمد أويحي
حفظهم الله
وكما قال الشاعر بلادى وان جارت علي عزيزة وأهلى وان ضنوا على كرام
و اني على علم بان ما جاء في محتوى موضوعك ليس بداعي الغيرة و الحيرة على هذه الفئة بل للرد على الموضوع الذي نشرته في هذا المنتدى المحترم وللتوضيح أخي و زميلي أنا لست و لا مع
الله يسهل على كل واحد
ولكن قلت ان هناك عمال في عقود ما قبل التشغيل هم من يرتكب الخطأ ، فإن المنطق و القانون يقضيان بتحميلهم نتيجة خطئهم و ليس الموظف البسيط الذي وقع الوثيقة المحررة من طرف اشخاص أقحموا في ميادان حساس و هي مصلحة الحالة المدنية
نعم يوجد من بين هؤلاء من لا يستطيع تحرير شهادة ميلاد او شهادة عائلية
و اني ارى بأن الدول تتحمل الجزء الكبير بدلا من تكبيل قدرات الموظفين القدماء . المرجع الوحيد .
و اخيرا الف مبروك لمن تم ادماجهم



 #4  
الإثنين 27 فبراير 2012, 12:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيالسلامممممم

السلام عليكم :
اجبت على سؤال طرحته انت اما انا فاقول ، من مرتكب الاخطاء في سجلات الحالة المدنية ، من الدي كتب موراد بدلا من مراد في السجل الاداري
من الدي كتب اعمر بدلا من عمر
من سمى تلك الاسماء الاجنبية في سجلات الحالة المدنية
كم احصت الدولة من اخطاء وكم هو عدد الملفات الودعة للتصحيح
هل دونها اصحاب عقود ما قبل التشغيل ام القدماء كما سميتهم انت
انت تحسد الجامعيين
لانك لا تملك شهادة جامعية ، وانت تحسد ولن كيد الحاسد يا صديقي
واعلم بان من دونك سنا وخبرة ، هم اسيادكم وشيفان تاعك
يا سادة
الديل ديل ولو زدته دهبا سيضل ديل وليت يكون من للديل عقل




 #5  
الإثنين 27 فبراير 2012, 19:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

راني معاك بانه توجد اخطاء ارتكبت في عهد الاستعمار و الستينيات و انا اتحمل بدوري بعض الأخطاء الى هنا رانا متفاهمين
انا اردة ان اوضح بان اصحاب العقود جاو اكحلولها عماوها و نحن نتحمل اخطائهم
و اني أقول لك بالنسبة لي الي يغلط نعطيه بالكف هكذا ما ازيدش اعاود


 #6  
الإثنين 27 فبراير 2012, 21:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل




نت تتكلم لغة بيزنطا ، وتتقن احد فنون الجاهلية ، لانك لست غريبا عنهم ،

شاب وعلى الشيب راسه فقال ليت الغراب يشيب
تمنى فانت والدو اند لم يبقى منها الكثير


 #7  
الإثنين 27 فبراير 2012, 21:40
 
 
 
انثى
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 327
نقاط : 429
تاريخ التسجيل : 31/12/2011
العمل : agent
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

و الله العظيم اتاسف إلى هدا الحوار الدي جرى بينكم يا إخوة . و يا صاحب الشهادة العليا. هل هده العبارات التي نطقت بها. تعلمتها في الجامعة. ومنحت عليها الشهادة العليا. يا للأسف.


 #8  
الثلاثاء 28 فبراير 2012, 17:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

انا يا الاخ kari2 :
لست صاحب هده المقولة : و اني أقول لك بالنسبة لي الي يغلط نعطيه بالكف هكذا ما ازيدش اعاود



اقرا جيدا من قالها


 #9  
الثلاثاء 28 فبراير 2012, 21:32
 
 
 
انثى
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 327
نقاط : 429
تاريخ التسجيل : 31/12/2011
العمل : agent
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

انا لست اقصد من قال تلك المقولة. انا اقصد تلك العبارات التي تهجمت بها على زملائك الدين ليس لديهم شهادات عليا كما انتم العباقرة. داك الخ بالاك عندهم شبان ما قبل التشغيل لا يباهون بالعمل متل ما يوجد عندنا يخلصو 15000.00 و مايجيوش يخدموا . و كاين مساكين ليخدمو خير من المرسمين. و كلنا نشهد لهم و نتمنى يوم ياتي الإدماج يلقوا نصيبهم. لهدا دلك الخ كان يقصد شبابهم و ليس شبابكم. علما انا اخت و ليس اخ.


 #10  
الأربعاء 29 فبراير 2012, 14:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

يا اخت كان من الافضل ان تملي غضبك على من قال تلك العبارات اولا ، وكان لك من الافضل ان تطلعي جيدا على ما كتبته ،* مع احتراماتي لدوي العقول النظيفة ، فانا اتحدث على لغة بيزنطا ، وهي لغة النقش على الحجر والصخر، وعلى عقولهم الصماء *
فانا ايضا لم اخاطب الجميع ، قد قلت دوي العقول النظيفة ، اما من يتحدثون اللغة البيزنطية ، فشانهم .
واعدرني ان كانت هده العبارات تسبب لك اشمئزازا ، لكن انا على يقين بانها لن تسبب اشمئزازا مثل الطعن في مصداقية الجامعيين ، واصحاب الشهادات .
مع سالف الاعتدار مجددا لك يا اخت
شكراااا لكل من ساهم في انجاح هدا المنتدى للتثقيف ، ودلك بعيدا كل البعد عن تمرير رسائل مشفرة
شكراااا لك الاوفياء ، ولك انت ايضا يا اخت





 #11  
الأربعاء 29 فبراير 2012, 20:50
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
انا لست اقصد من قال تلك المقولة. انا اقصد تلك العبارات التي تهجمت بها على زملائك الدين ليس لديهم شهادات عليا كما انتم العباقرة. داك الخ بالاك عندهم شبان ما قبل التشغيل لا يباهون بالعمل متل ما يوجد عندنا يخلصو 15000.00 و مايجيوش يخدموا . و كاين مساكين ليخدمو خير من المرسمين. و كلنا نشهد لهم و نتمنى يوم ياتي الإدماج يلقوا نصيبهم. لهدا دلك الخ كان يقصد شبابهم و ليس شبابكم. علما انا اخت و ليس اخ.
بارك الله فيك اختاه على هذا الرد السليم و الصائب (( ان القفى لا يرى الا بمرأتين ))


 #12  
الخميس 01 مارس 2012, 19:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : souk ahras
المشاركات : 27
نقاط : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

السلام عليكم اريد ان اقول ان الجزائر للجميع ، لاصحاب الشهادات وللاميين ايضا . انا رئيس مصلحة الحالة المدنية والتنظيم العام زملائي منهم الجامعيين ومنهم من هم ليسو جامعيين اريد ان اقول ايضا ان الحالة المدنية تعتمد في تحرير الوثائق على الكتابة تسييرها مختصر في الامر 20/70 المتعلق بالحالة المدنية مع الممارسة والتركيز تستطيع تسييرها سواء اكنت جامعي او اقل مستوى لكن الملاحظ أن اصحاب المستوى العالي يغالون قليلا يشهاداتهم في الحقيقة هي غير مكيفة مع عمل الحالة المدنية وهذا لسبب واحد هو رداءة الخط عند معظمهم كما ان العمل بالحالة المدنية واركز على الحالة المدنية فقط لا يتطلب شهادة جامعية لان المؤهل الحقيقي قي الحالة المدنية خاصة في الشباك يعتمد على الصبر والتركيز وجمال الخط وكيقية تحرير وثائق الحالة المدنية والمعاملة الطيبة سواء في الاستقبال او الحديث من المواطن كما انها في القريب العاجل ستكون جل الوثائق تستخرج بالاعلام الالي حيث يتطلب الامر عون تحصيل فقط. وشكرا كما اقول ايضا ان الشهادة الجامعية هي للتمعليم وليست للتهمبير.اخيرا احترم الجميع دون استثناء وليكن التباهي او التنافس في حب الله وليس في غير ذلك.


 #13  
الخميس 01 مارس 2012, 19:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : souk ahras
المشاركات : 27
نقاط : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

السلام عليكم اريد ان اقول ان الجزائر للجميع ، لاصحاب الشهادات وللاميين ايضا . انا رئيس مصلحة الحالة المدنية والتنظيم العام زملائي منهم الجامعيين ومنهم من هم ليسو جامعيين اريد ان اقول ايضا ان الحالة المدنية تعتمد في تحرير الوثائق على الكتابة تسييرها مختصر في الامر 20/70 المتعلق بالحالة المدنية مع الممارسة والتركيز تستطيع تسييرها سواء اكنت جامعي او اقل مستوى لكن الملاحظ أن اصحاب المستوى العالي يغالون قليلا يشهاداتهم في الحقيقة هي غير مكيفة مع عمل الحالة المدنية وهذا لسبب واحد هو رداءة الخط عند معظمهم كما ان العمل بالحالة المدنية واركز على الحالة المدنية فقط لا يتطلب شهادة جامعية لان المؤهل الحقيقي قي الحالة المدنية خاصة في الشباك يعتمد على الصبر والتركيز وجمال الخط وكيقية تحرير وثائق الحالة المدنية والمعاملة الطيبة سواء في الاستقبال او الحديث من المواطن كما انها في القريب العاجل ستكون جل الوثائق تستخرج بالاعلام الالي حيث يتطلب الامر عون تحصيل فقط. وشكرا كما اقول ايضا ان الشهادة الجامعية هي للتمعليم وليست للتهمبير.اخيرا احترم الجميع دون استثناء وليكن التباهي او التنافس في حب الله وليس في غير ذلك.


 #14  
السبت 03 مارس 2012, 12:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

ويبقى الجامعي جامعي ، شاء من شاء ، وابقى من تحجر
وليكن في علم كافة الاخوة ، ان لي صديق حدثني وقربني من شخص ، كبير في السن شيخ ، وصدق انه حاصل على شهادة اليسانس في سنة 1982 ، يعني ان من تفوق تفوق في اوقات سابقة ، ومن اكل عليه الدهر وشرب ، يحب التمعليم والمسؤولية ، ونصيختي لكل جامعي ، لا تخوض في نقاش بزنطي ، وحدثوا الجميع عن علم اكتسبتموه خلال دراستكم ، ولا تبخلوا احدا .
مع الشكر والتحية للجميع


 #15  
السبت 03 مارس 2012, 17:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 242
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 39
العمل : cid
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

يعطيك الصحة يا فريد ....الغيرة توصل.


 #16  
السبت 03 مارس 2012, 17:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل


قَالُوا سَكَتَّ وَقَدْ خُوصِمْتَ قُلْتُ لَهُمْ *** إِنَّ الْجَوَابَ لِبَابِ الشَّرِّ مِفْتَاحُ
فَالصَّمْتُ عَنْ جَاهِلٍ أَوْ أَحْمَقٍ شَرَفٌ *** أَيْضًا وَفِيهِ لِصَوْنِ الْعِرْضِ إِصْلاحُ
أَمَا تَرَى الأُسْدَ تُخْشَى وَهِيَ صَامِتَةٌ *** وَالْكَلْبُ يَخْسَى لَعَمْرِي وَهُوَ نَبَّاحُ


 #17  
السبت 03 مارس 2012, 18:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 242
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 39
العمل : cid
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

سمى نت سبع لا أظنك إلا ضبع مشتاق و غيار كبر قرب يموت +لها فيها ذاك العظم لي قاسوهلك هاذ اليمات و لا مازال ما طارلك والو قاعد تنبح من 20/09/2011 .هههههههه


 #18  
السبت 03 مارس 2012, 18:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 205
نقاط : 221
تاريخ التسجيل : 23/02/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:

قَالُوا سَكَتَّ وَقَدْ خُوصِمْتَ قُلْتُ لَهُمْ *** إِنَّ الْجَوَابَ لِبَابِ الشَّرِّ مِفْتَاحُ
فَالصَّمْتُ عَنْ جَاهِلٍ أَوْ أَحْمَقٍ شَرَفٌ *** أَيْضًا وَفِيهِ لِصَوْنِ الْعِرْضِ إِصْلاحُ
أَمَا تَرَى الأُسْدَ تُخْشَى وَهِيَ صَامِتَةٌ *** وَالْكَلْبُ يَخْسَى لَعَمْرِي وَهُوَ نَبَّاحُ

أخي الكريم لمن تقرأ زبورك يا داود ، لن يفهموك لأن أغلبهم يحمل شهادة ولا يستطيع أن يكتب جملة مفيدة ، ثم ألا ترى معي أن كل طالب جامعي يستحق فعلا أن يجلس على مقعد الجامعة ؟
آخر تصنيف عالمي للجامعة الجزائرية صنف أحسن جامعة جزائرية في الرتبة 6275 ؟؟؟؟ بعملية حسابية بسيطة الجامعي الجزائري الأول على مستوى الجامعة الجزائرية المصنفة الأولى وطنيا يساوي 1/6275 من مستوي نظيره في الجامعات الدولية ومع هذا تجد هم يتفاخرون بأنهم أصحاب شهادات وأنهم وأنهم ، وفقا لهذا التصنيف ألا يكون الأمي والجامعي عندنا متقاربون في المستوى ، يبدو الأمر كذلك عنما تتصفح تعليقات هؤلاء ؟؟


 #19  
السبت 03 مارس 2012, 18:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 242
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 39
العمل : cid
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

نحن على الاقل مصنفون أما أنت و أمثالك فخارج الصنف لا وجود لكم في المستوى العالي ....في أمريكا شيخ في 70 من العمر إجنهد و تحصل على البكالوريا ،ما لم تفعله أنت .تنحو أتركوها لغيركم فأنت من السياسات القديمة.وضعتم في ذلك المكان لأنه بلا شك ما تحمي ما تبرد ما تطبق ما تتحدد ما تندار في الخزانة .....


 #20  
السبت 03 مارس 2012, 18:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 205
نقاط : 221
تاريخ التسجيل : 23/02/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
نحن على الاقل مصنفون أما أنت و أمثالك فخارج الصنف لا وجود لكم في المستوى العالي ....في أمريكا شيخ في 70 من العمر إجنهد و تحصل على البكالوريا ،ما لم تفعله أنت .تنحو أتركوها لغيركم فأنت من السياسات القديمة.وضعتم في ذلك المكان لأنه بلا شك ما تحمي ما تبرد ما تطبق ما تتحدد ما تندار في الخزانة .....
حقيقة ان لم تستح فافعل ما شئت ، الرتبة 6275 ويفتخر بها ،
الشيخ الأمريكي تحصل على بكالوريا أمريكية أم جزائرية 2007 - 2008 - 2009 ؟؟؟؟؟؟؟؟ البكالوريا انتاعك + الشهادة الجامعية انتاعك مجموعهما يساوي أقل من شهادة ميلاد شخص لم يدخل المدرسة يوما في حياته ؟ صعبة عليك ؟ أتطوع وأشرح لك الأمر ،
بكالوريا جزائرية + شهادة جامعية جزائرية = عقد ادماج = 15000 دج
شهادة ميلاد = عون نظافة بالبلدية = 25000 دج
يعذرني سادتي أساتذة الرياضيات أن كتبت المعادلة التالية :
بكالوريا جزائرية + شهادة جامعية جزائرية + 10000 دج = شهادة ميلاد
ها ها ها ها


 #21  
السبت 03 مارس 2012, 19:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 242
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 39
العمل : cid
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

هذه الشهادة التي تتكلم عنها و مطيح بيها هل عندك واحدة مثلها..أم فقط تشراك الفم


 #22  
السبت 03 مارس 2012, 19:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 205
نقاط : 221
تاريخ التسجيل : 23/02/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
هذه الشهادة التي تتكلم عنها و مطيح بيها هل عندك واحدة مثلها..أم فقط تشراك الفم
حتى نضع حدا لهذا النقاش الذي بدأ مستواه يتدنى شيئا فشيئا أريد أن أضع بعض النقاط على الحروف :
1 ــ القول بأن القدامى لا مستوى لهم فيه تجن على الحقيقة فكثير منهم العصاميون ممن تمكنوا من تكوين أنفسهم ولا تكاد أن تجد فرقا بينهم وبين الجامعي
2 ــ القول بأن كل أصحاب الشهادات الجامعية عباقرة وأن الادارة تفتقدهم فيه كذلك تجن على الحقيقة ، فكلنا جزائريون ولا أحد يزايد علينا في معرفتنا بأحوال الجامعة فالكثير منهم حيازتهم وحصولهم على شهادة جامعية أصلا أكبر اهانة للكفاءات الجامعية التي كدت واجتهدت وسهرت الليالي في البحث والمطالعة هؤلاء فعلا فقط تفتقدهم الادارة الجزائرية ومختلف المرافق ،
3 ــ تبقى المنافسة الشريفة فيمن يقدم الأحسن الفيصل بين جيلين ، والكل يأخذ بيد الآخر ،


 #23  
السبت 03 مارس 2012, 20:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 242
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمر : 39
العمل : cid
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

القديم يبقى قديم بتجربته في الميدان و يبقى القاعدة الاساسية للإدارة و الجامعي يبقى جامعيا بشهادته ، و أعرف الكثير من الجزائريين من أطباء ، مهندسين و حتى في إختصاصات أخرى دهبوا خارج البلاد و تفوقوا على غيرهم في الجامعات الاوروةبية و الامريكية و دور الجامعة لا يكمن في في إعطاء كل شيئ و إنما تقوم بالتوجيه أو تأطير الطالب و على الطالب البحث في مجال إختصاصه فكل شيئ مبني على البحث العلمي و هناك فرق بين ما تتعلمه في الجامعة و ما تجده في الادارة ..فالموظف القديم يبقى قديم بخبرته و لن يدوم في الادارة فسيأتي يوم و يترك الادارة فلماذا عوض أن يحضر من سيخلفه يطلب تنحيه ...هل من المعقول أن يقول إنسان قد سبق له أن كان تلميذا لا يعرف شيئ تم أصبح خبيرا و بخبرته وجد حلا للإدارة الجزائرية يكمن الحل في إيقاف جميع عمال عقود ما قبل التشغيل...أنا قبل أن أدخل البلدية كنت أحسبها مكان لإستخراج شهادات الميلاد لكن اليوم الحمد لله عملت بها و تعلمت الكثير فيها و ليكن في علمك أنني إشتغلت في كل مكاتبها و في نفس الوقت مارست تجارة لكن إحتراما لمستواي الدراسي و إحتراما لشهادتي أفضل العمل في الادارة فإن كان الجزائري في بلده و في ظل العزة و الكرامة لا يراد له الخير من أخاه الذي سبقه..فهذا شيئ لا يشرف ...نحن لا نريد أخد مكان غيرنا فكل ما نريده هو مكان محترم نعمل فيه نضمن فيه مستقبلنا و مستقبل عائلاتنا ...أنا الحمد لله في المكان الذي أعمله به الآن ببلدية القطار تلقيت كل التسهيلات و الاحترام من القدامى و تعلمت منهم الكثير حتى أنا لم أبخل عليهم فأفدتهم بالكثير و كل هذا خدمة للإدارة الجزائرية ....فنحن هنا لبناء هذا الوطن و البناء لا يكتمل إلا بإتحادنا فزرع الفتنة بين أفراد الامة من إختصاص قوم الكل يعرفه .....الله يهدينا لبعضنا و لتحيا الجزائر بقدمائها و بأبناء مستقبلها.


 #24  
السبت 03 مارس 2012, 21:45
 
 
 
انثى
الاقامة : tlemcen
المشاركات : 327
نقاط : 429
تاريخ التسجيل : 31/12/2011
العمل : agent
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

بصحتكم يا ناس الشهادات العليا. و ربي ايزيدلكم كثر و كثر و ماكانش لي يحسدكم . برك شوي عرفو تهدرو برك انظن واحد لي قرا في الجامعة ما يهدرش كلام بيزنطي كيما حنا لي ماعندناش الشهادة . عدنا برك الخبرة المهنية و خبرة الحياة و التعامل.


 #25  
الأحد 04 مارس 2012, 13:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: الى اصحاب عقود ما قبل التشغيل

الاخت kari2 :
عملت مع سيدات ليسو جامعيين ، ويملكون من الخبرة ، ما يضمن شر هدا الزمان ، وصدقيني الاخت كاري ، نعم الاخلاق ونعم المثل العليا ، ونعم المعاملات مع الجميع ومعي انا شخصيا ، حتى وان قدمت كثيرا من الصفات لهم ، فلن اكون عند جميل معاملتهم ، وطيبتهم وكرمهم .
لكن يا اخت كاري هناك مثل شعبي ، يقول * صباع اليدين ماش كيف كيف *
وهدا المثل قد يختصر ، معنى الكلام الدي اود ان اقوله الان ، ومع هدا نترفع نحن الصغار امام اشياء ، فلمادا لا نعامل بالمقابل من طرف البعض .
يا سيدتي لي في هدا الشان خاطرة ، كتبتها وصديقي مجملها يحكي ما عشته ، من الانا الدخيلة علينا ، مررت من هدا المنتدى ، واكتشفت بان هناك اصدقاء لا يبخلون احد اشكركم جميعا يا اصدقاء ، انظري كيف اجا احد الاصدقاء ، كل شيئ يبنى بالاتحاد ............. في الادارة لا يوجد إسم شهادة أو مستوى في الادارة ما تقدمه و ما تحسن فعله....فنحن لا نريد من هذه الشهادة التي تحصلنا عليها إلا فرصة عمل نقي نضمن بها مستقبلنا و نخدم بها هذا الوطن الغالي .
هدا هو نص الخاطرة :
ان استلهام التاريخ هو امر هام للغاية ، وان استحضار الامثلة من ثقافات الشعوب والامم هو خبرة حاسمة ،واقول هدا الكلام وبستحضرني في هدا السياق التحفة الادبية التي كتبها الاديب الالماني نيوهان ولف ، وعنونها الدكتور فاوست ، وهي رواية تتحدث عن المخاطر الكاملة ، في ان يقوم شخص ولو كان عاقلاجدا ببيــــــــع روحــــــــــــــــه الى الشيطان ، تكاد هده القصة الرمزية ان تختصر ما اود ان اقوله الان ، ويستطردني في هده الحظات مثل شعبي ، تردد على اداني في طفولتي وصباي وحتى في كبري ، وهدا المثل ليس في مناى عما ساقوله الان ،* اعطني ابنك يلعب به ابني *
قد تستغرب من هدا المثل ولكنه مثل يحمل في طياته اكثر من معنى ، وقد يدهب بالك بعيدا ، ولكن المعنى الحقيقي للمثل بالعامية *حلال عليا انا حرام عليك انت * لكن ياهدا ، انكشفتاعمالك وبانت نواياك ، وسقط القناع الدي تختفي وراءه.
واستغرب في مشاعر يسودها الحقد ، والضغينة ، والكراهية ، وروح الانتقام ، والكبرياء والانحناء امام سي....،وانا في كلمات هاته لست انتقد تلك المشاعر ، وما مشاعرك هاته ، والنابعة من قناعتك الداتية ، والشخصية ،لم تنقص من روحي المعنوية ابدا ،بل زادت من قوتي وشجاعتي ، وكانت دافعا قويالبلوغ كل النقاط التي سطرتها في حياتي.
وساستلهم بالتاريخ من هدا المنتدى ، لما سجلت في هدا المنتدى ، وقمت بطرح اول سؤال لي ،تلقيت كرها من شخص ، وردا ليس قاسيا ؟، بل يعبر عن ضعف شخص بداته ،وقد صدق المثل الشعبي *وجهين لعملة واحدة* ،وعندما طرحت سؤال عن التحرش الجنسي ، وللحديث هنا ، لم اكن مستغربا من الاجابة ، وانما راودني عدها احساس ليس بالغريب ، وتدكرت المثل *الطيور علـــــــــــى اشكالها تقع*.
وتتضارب الامثال والحكم ، من مجتمع الى اخر ،ومن امم الى امم اخرى ، لو قلت * تكلمت كاميليا * ، سيدهب مفهومك يا اخوة الى ان هدا المثل ، ومادام كامليا اسم لسيدة غربية ، ان نطقها قد تيسر بالكلام ، ولكن المعنى الحقيقي اوسع من هدا ، وهو اقرب الى المثل * هل فكرت في خراب البصرة *،
اي مادا ستجني من كل الحقد والعداء.....؟
ساكون يوما وهدا اليوم ليس بعيد ، وساخاطبك عندها من نقطة قوة ، وسابادلك بنفس الشاعر الرقراقة التي تكنها ولازلت تكنها لي ، وعندها ساقول لك مثل انا من كتبته ،* انا الجدار ، ان استطعت ان تدفع الجدار ادفعني *
انتهى نص الخاطرة
الكاتب : فريد بي

يا سيدتي لكل منا تجربته في هده الحياة ، وتجربتي انا شخصيا في البلدية لخصتها في هاته الخاطرة ، قد نتعامل بلطف وبلينة ، لكن سنقسو مع من قست قلوبهم في هده الدنيا.
شكراااا لك الاخت كاري او السيدة كاري




صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة