10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

ميزانية الدولة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

شاطر
 #1  
الجمعة 17 فبراير 2012, 10:23
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 32
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمل : خدام في لاكومين
المزاج المزاج : هادي
افتراضيف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

هل يجب إرفاق قائمة المستفيدين من الأليسة مع حوالة الدقع من أجل تسديدها من طرف أمين الخزينة .



 #2  
الجمعة 17 فبراير 2012, 10:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

لا أعتقد ذلك ... لأن المهم هو دخول هذه الألبسة إلى المخازن و ليس توزيعها ... فمن الممكن ان تقتني المؤسسة ألبسة و لا توزعها كلها ... فكيف نتصرف مع الألبسة غير الموزعة ؟
و لكن المحاسب يعود فقط إلى جدول التعداد و يتأكد أن الألبسة المقتناة تتطابق مع النصوص القانونية المحددة للنوع و العدد الخاص بكل فئة.


 #3  
الجمعة 17 فبراير 2012, 12:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

لكن لطالما كان مجلس المحاسبة يطلب من المحاسب العمومي قائمة المستفيدين ؟


 #4  
الجمعة 17 فبراير 2012, 18:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 106
نقاط : 140
تاريخ التسجيل : 02/10/2011
العمر : 45
العمل : cons
المزاج المزاج : مليح
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

هل الموظفين الاداريين لهم الحق في الاستفادة من الالبسة


 #5  
الجمعة 17 فبراير 2012, 18:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
لكن لطالما كان مجلس المحاسبة يطلب من المحاسب العمومي قائمة المستفيدين ؟

هي قائمة العمال المعنيين بهذه الألبسة و ليست قائمة توزيع الألبسة


 #6  
السبت 18 فبراير 2012, 20:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : djelfa
المشاركات : 316
نقاط : 361
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

امين الخزينة محق في طلبه وبالفعل فمجلس المحاسبة يطلب قائمة المستفيدين (هكذا المستفيدين) بتعبير تقرير
المجلس لاحد الزملاء المحاسبين..
مما يعني ان المؤسسة عليها ان تحدد حاجتها بدقة و تحصي المعنيين بهذه الالبسة قبل الشراء بغرض الحصول على التطابق- عددالالبسة المشتراة يساوي عدد المستفيدين..-



 #7  
السبت 18 فبراير 2012, 21:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

هذا لم يعد تسييرا و لم يعد يتفق مع المنطق حتى...
نحن نحصي حاجيات المؤسسة ... و نلتزم و نستلم التوريدات ... و لكن توزيع هذه الألبسة على العمال لا يتم دفعة واحدة ... هناك من الأبسة ما لا يمكن منحه إلا مرة واحدة خلال 03 سنوات ... و البعض الآخر خلال سنتين ... و البعض الآخر خلال سنة واحدة ... و احتساب هذه الفترات يعتمد على تاريخ توزيعها السابق .. و هو تاريخ لا يكون متطابقا بالنسبة لجميع العمال ... كما أنه لا بد من وجود مخزون لدى المؤسسة لمواجهة الحاجيات المتولدة عن أي ظرف كان بما في ذلك التوظيفات الجديدة ... فلا يعقل ان نوظف كهربائيا ثم لا نمنحه لباس العمل اللازم بدعوى أنه ليس لدينا مخزون و أن كل الألبسة قد تم توزيعها ...
ما يهم الأجهزة الرقابية هو دخول هذه المادة إلى المخازن و مطابقتها للنصوص القانونية المحددة للألبسة الخاصة بكل فئة من العمال طبقا لجدول التعدادات ... و إذا حدث ان طالب مجلس المحاسبة إجباريا بقائمة تتضمن التوزيع الإجباري لهذه الألبسة فيمكننا أن نقيس على ذلك و نشترط وجوب إستعمال كل قطع الغيار و إستهلاك كل اللوزام التي يتم إقتناؤها ... متجاهلين كل ما يتعلق بوجوب تكوين مخزون لمواجهة الحاجة ..
و يبقى التساؤل في الأخير ... ماذا بقي للآمر بالصرف من هامش لتسيير مؤسسته طبقا لمقتضيات التسيير من جميع جوانبه ... ألا يكفي إعداد شهادة إدارية لإثبات هذا المخزون تزامنا مع قائمة التوزيع ؟


 #8  
السبت 18 فبراير 2012, 21:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : djelfa
المشاركات : 316
نقاط : 361
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

ولكن ما العمل ...و كيف يتصرف المحاسب عندما يتعارض منطق التسيير مع الاشترطات المبلغ فيهامن طرف الاجهزة الرقابية ..




 #9  
السبت 18 فبراير 2012, 21:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

المحاسب مجبر على مراعاة مضمون التقارير التي يتم إعدادها من طرف مدققي مجلسس المحاسبة ... طبعا انا هنا لا احمل المسؤولية للمحاسب .. و لكنني أستغرب فقط هذه "المستجدات المبتكرة"


 #10  
الأحد 19 فبراير 2012, 08:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

ألا تعتقدون أنه من الواجب إعداد دليل وظيفي خاص بالمحاسب العمومي خاصة فيما يخص الوثائق الثبوتية الواجب إرفاقها من طرف الآمرين بالصرف مع إدراج المراجع القانونية لكن نوع من النفقات ، لكي تسهل المهمة بعض الشيئ


 #11  
الأحد 19 فبراير 2012, 08:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

فكرة سديدة .. و لما لا ... خاصة و أنك اخي كادي من اهل الميدان


 #12  
الأحد 19 فبراير 2012, 08:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

ألا تعتقدون أنه من الواجب إعداد دليل وظيفي خاص بالمحاسب العمومي خاصة فيما يخص الوثائق الثبوتية الواجب إرفاقها من طرف الآمرين بالصرف مع إدراج المراجع القانونية لكن نوع من النفقات ، لكي تسهل المهمة بعض الشيئ


 #13  
الأحد 19 فبراير 2012, 09:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

نعم المحاسب العمومي يشترط قائمة الأشخاص المستفيدين من الألبسة ، ويطابقها مع القرار الوزاري الذي يحدد فئات العمال التي لها الحق للاستفادة من هذه الألبسة ، حيث لا يمكن اقتناء ألبسة زائدة وتركها بالمخزن كما يقول الأخ كرمس واستعمالها عند الحاجة .
أما الأخ كادي يقترح وضع دليل وظيفي خاص بالمحاسب العمومي فيما يخص الوثائق الثبوتية الواجب إرفاقها مع حوالات الدفع ، أرى أن هذا مقترح جيد جدا وسوف سيتفيد منه جميع الموظفين المعنيين ، لكل مع ضرورة إشراك المحاسبين العموميين حتى يكون العمل موحد .
كما أريد أن أشير أن الدليل العملي المعد من طرف وزير المالية سنة 2007
MANUEL DE
CONTROLE DES
DEPENSES ENGAGEES يبين الوثائق الواجب إرفاقها ، لكن تغيير القوانيين بصفة دورية كثرة المراسلات المبثعوثة من طرف مختلف الجهات - مجلس المحاسبة - وزارة المالية ...- تجعل من الصعوبة التحكم في هذا الموضوع ، لكن هي فكرة تستحق الإثراء.


 #14  
الأحد 19 فبراير 2012, 09:42
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

morad babor كتب:
نعم المحاسب العمومي يشترط قائمة الأشخاص المستفيدين من الألبسة ، ويطابقها مع القرار الوزاري الذي يحدد فئات العمال التي لها الحق للاستفادة من هذه الألبسة ، حيث لا يمكن اقتناء ألبسة زائدة وتركها بالمخزن كما يقول الأخ كرمس واستعمالها عند الحاجة .
أما الأخ كادي يقترح وضع دليل وظيفي خاص بالمحاسب العمومي فيما يخص الوثائق الثبوتية الواجب إرفاقها مع حوالات الدفع ، أرى أن هذا مقترح جيد جدا وسوف سيتفيد منه جميع الموظفين المعنيين ، لكل مع ضرورة إشراك المحاسبين العموميين حتى يكون العمل موحد .
كما أريد أن أشير أن الدليل العملي المعد من طرف وزير المالية سنة 2007
MANUEL DE
CONTROLE DES
DEPENSES ENGAGEES يبين الوثائق الواجب إرفاقها ، لكن تغيير القوانيين بصفة دورية كثرة المراسلات المبثعوثة من طرف مختلف الجهات - مجلس المحاسبة - وزارة المالية ...- تجعل من الصعوبة التحكم في هذا الموضوع ، لكن هي فكرة تستحق الإثراء.


يا أخي الكريم ... أي مانع قانوني .. و أي مانع عملي في تكوين مخزون من ألبسة العمال ؟ من حيث النصوص القانونية لم يصادفني إطلاقا نص يمنع ذلك ... و من الناحية العملية نحن نحتاج مخزونا من كل شيء لنواجه به أي ظرف طاريء ... فأحيانا نقوم بتوظيف عمال في أي فترة من السنة ... فهل سترسل عاملا لصيانة الإنارة العمومية و تقول له أنني لا املك قفازا واقيا من فئة 1000 فولت ... أو سأقتني لك هذه الألبسة السنة المقبلة حين ننظم إستشارة لأننا في هذه السنة حددنا كل الإحتياجات و سددنا الفاتورة و عليك أن تنتظر دورك السنة المقبلة لأنك لم تكن في الحسبان و رغم أننا نعلم بأنه سيتم توظيفك إلا أننا لم نضعك في القائمة في شهر مارس لأنك لم تكن هنا من اجل الإمضاء في قائمة التوزيع ... يا أخي ليس كل ما يأتي من مجلس المحاسبة منطقي ...
إن عملية التسيير ليست الجانب المالي وحده ... و لو طبقنا مبدأ عدم جواز تكوين مخزون من الألبسة مهما كان متواضعا فسوف تجد بعد سنوات من يطبق المبدأ نفسه على قطع الغيار و مواد المعالجة و اللوازم المكتبية و غيرها.

لكــــــــــــــــــــــــــــن إن يكن هناك من تعليمة أو منشور صريح بهذا الشأن فما علينا إلا تطبيقه سواء كان مقنعا أو غير ممكن ... و مع الأسف لا يوجد أي شيء من هذا القبيل ...

ما تعلمناه خلال حياتنا الوظيفية هو أن تكون النفقة مطابقة للقانون ... أن تدخل المخازن ... اما إستعمالها فلا يخضع للرقابة القبلية و لا لرقابة الماحسب ... هذه صلاحيات الآمر بالصرف و مسؤوليته .. و المحاسب ليس رقيبا على الآمر بالصرف في إستعمال موضوع النفقة طالما ان النفقة مشروعة و تدخل في مهام الهيئة المعنية ...


 #15  
الأحد 19 فبراير 2012, 10:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

أنا لست ضد تكوين مخزون من الألبسة بالمخزن ،بل بالعكس أنا مع هذه الطريقة ، لكن ذكرت ما هو معمول به حاليا والمحاسب لايسدد أية فاتورة تكون خارج الإطار الذي ذكرته سابقا ، وحدث مع هذا حيث تم رفض تسديد فاتورة أقتناء ألبسة للعمال المسخرين خلال حملة مكافحة داء الليشمانيوز من قبل المحاسب مبررا رفضه أن اقتناء الألبسة لا يكون إلا في إطار القرار الوزاري المخصص لهذا الغرض ، ونحن نعاني مثل هذه المشاكل يوميا حيث أصبح التسيير على المستوى المحلي صعب جدا ، والآمر بالصرف أصبح محاصرا من طرف الوصاية والمحاسب العمومي .


 #16  
الأحد 19 فبراير 2012, 12:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

نعم أخي الكريم ... و لكن هناك فرق ما بين وجوب إحترام القرار الوزاري المحدد للألبسة و ما بين إجبارية توزيعها و إرفاق ما يثبت ذلك مع حوالة الدفع ... يعني أننا لا نسدد النفقة لمستحقيها إلا إذا تم توزيع الأبسة و هو منطق لا يستقيم .. فمن حق المورد أن يتقاضى مستحقاته بمجرد التسليم و لن يكون التوزيع عذرا مقبولا لتأخير الدفع و ربط هذا بذلك.
أما بالنسبة للألبسة الخاصة بعمل الأعوان المكلفين بالمعالجة فالسؤال يتعلق بمدى جواز إعتبار هذه عبارة عن ألبسة بمفهوم القرار الوزاري ... و هل يجوز أن ننظر إليها على أساس انها من وسائل الحماية التي لا يمكن إنجاز العمل إلا بها ... بل و ممنوع قانونيا إنجاز العملية بدونها... و هو ما يقودني إلى طرح السؤال : لماذا لم يبادر أي رئيس بلدية برفع الإنشغال إلى المصالح المختصة للفصل في الأمر


 #17  
الإثنين 20 فبراير 2012, 12:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : djelfa
المشاركات : 316
نقاط : 361
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

ربما عليناان لا نتسرع في الحكم على ملاحظات مجلس المحاسبة في هذه الحالة المعروضة لاننا لا ندرك الغاية من وراء ذالك...
فانا قلت ان مدققي المجلس اشترطو على احد الزملاء المحاسبين وجوب ارفاق الحوالة بقائمة المستفدين هكذا(المستفيدين .فقط ) وليس قائمة العمال و ليس العمال المستفيدين و الفرق واضح مما يترك الانطباع بان
مدققي المجلس يختلف عما نعتقد.. فربما المقصود هو تلك الالبسة المناسبتية المرتبط توزيعها بسبب مناسبة اقتنائها..
اما تلك المقتناة بغرض مواجهة وضعيات مستقبلية كالبسة العمال .. او اغطية وخيم الكوارث .. على سبيل المثال لا الحصر فمن غير المنطق توقع المستفيدين قبل الاقتناء وتسوية حقوق الموردين بل لا يعقل ان يخفى هكذا وضع على مدققي ههيئات الرقابة. ايضا. و عليه فلكل مقام مقال و الامر متروك للمحاسب في التمييز بين الحالتين و كذا في كيفية الاهتداء الى الرد على ملاحظات مجلس المحاسبة..
كما اقول للاخ الكريم morad babor ان المحاسب العمومي هو المحاصر بين لوم اللا ئمين و الهيئات الرقابية و عندما يتشدد من غير تعسف فلحماية نفسه وكذا لحماية الامر بالصرف في نفس الوقت ..
وفق الله الجميع.




 #18  
الإثنين 20 فبراير 2012, 12:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

بداية أخي الكريم لا يتعلق الأمر بتوجيه أي إنتقاد لا إلى الماحسب و لا إلى المراقب المالي و لا إلى مدققي مجلس المحاسبة ... فهؤلاء يتصرفون في إطار المهام المسندة إليهم و سواء أصابوا أو أخطأوا فالمسألة برمتها لا تخرج عن النطاق الذي نتحرك فيه نحن أيضا و الذي نخطأ فيه أكثر مما نصيب ربما.
و لكن الإشكال هو أننا في أحيان كثيرة لا نأخذ ملاحظات مجلس المحاسبة على سبيل المثال في السياق الذي جاءت فيه و نحاول تعميمها على كل الحالات دون مراعاة إختلاف السياق ...و هذا من أوجه الجمود التي تعاني منها الإدارة الجزائرية.
و انا شخصيا حين تدخلت في الموضوع فلكي أثير إشكالية محددة و هي المتعلقة بالرأي القائل بعدم إمكانية ترك أي لباس في المخزن ... و أن دفع مستحقات المورد متوقف على عملية التوزيع ... و أن يتم إقحام المحاسب في أمور تسيير تقع على عاتق الآمر بالصرف بدء و إنتهاء ... هناك بديهيات تتعلق بقواعد المحاسبة و أرى أننا نتجاوزها احيانا دون مبرر واضح و دون أسانيد.
هذا كل ما في الأمر ... أما الماحسب فمن حقه، بل من واجبه تطبيق القانون بحرفيته و أن يتشدد إلى أقصى حد ممكن .. فالأموال اموال عامة... و شخصيا لو كنت مكان الماحسب و جاءتني نفس الملاحظة من طرف مجلس المحاسبة فسوف أطبقها .. و يبقى على الآمر بالصرف أن يستفسر.


 #19  
الإثنين 20 فبراير 2012, 13:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : djelfa
المشاركات : 316
نقاط : 361
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

قال الاستاذ كارمس
( اننافي أحيان كثيرة لا نأخذ ملاحظات مجلس المحاسبة على سبيل المثال في السياق الذي جاءت فيه و نحاول تعميمها على كل الحالات دون مراعاة إختلاف السياق )
لقد جاء ردي المذكور اعلاه للوصول الى هذه الفكرة وحصر كل حالة بخصوصيتها و فهم المقصود من خلال
التدقيق في الكلمات المستعملة وكذ لكوني اشعر بانكم من محبي هذا الاسلوب ..فمنكم نستفيد يااستاذ .و شكرا..



 #20  
الإثنين 20 فبراير 2012, 13:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

باتأكيد أخي .. لأن مجلس المحاسبة أو المديرية العامة للخزينة حين ترد فإنها ترد على سؤال أو حالة محددة العناصر .. قد تصلح للإسقاط على غيرها و قد لا تصلح.... و مع إحترامي لجميع الزملاء أحيانا نكون امام نقص في القراءة و ايس نقصا في المعلومة .. و بالتالي لا شيء يمنع من " الكتابة " و طرح الإنشغال ... لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تضمن إثراء المنظومة القانونية بوجه عام و توحيد التسيير عبر مجموع التراب الوطني..
شكرا أخي على تعقيبك و على تفهم ما أقصده من تدخلي.


 #21  
الإثنين 27 فبراير 2012, 12:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 16
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 09/02/2012
العمل : apc de bouira
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

DEPENSE FACTURE HABAILLEMENT(la charte +LA LISTE DES bénéficiares+ emergement )doit etre compatible avec les qtes facture si non n d'inventaire pour les articles non consommé
pcq on a le cas de decés ou demission


 #22  
الإثنين 27 فبراير 2012, 13:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 451
نقاط : 539
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمل : admin
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

والله يا أخوة في هذا الوقت اصبح كل شيء ممكن :
سأعطيكم حالة ربما لم تسمعوا بها من قبل تخص تمادي امين الخزينة بناء على توجيهات مسوؤليه - كما يقول - لتسوية نفقة تصليح أجهزة التبريد - المكيفات - بمكاتب البلدية ، حيث أوجب وضع الامر بالخدمة عن كل مكتب تم تصليح الجهاز فيه ، ولكم أن تتصوروا 50 موظفا أو يزيد أمضوا في ظهر الفاتورة الامر بالخدمة.
للملاحظة فقط هؤلاء أمضوا رغبة في تسهيل عملية دفع النفقة لصالح المتعامل الذي سكن البلدية ،وكانوا من اول الامر رافضين لهذه الفكرة باعتبار ان الامر بالخدمة قامت به المصلحة التقنية.


 #23  
السبت 17 مارس 2012, 19:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : DJELFA
المشاركات : 9
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 17/03/2012
العمل : أمين خزينة دار الشيوخ
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

نطلب من لديه معلومات حول تسديد نفقات على عاتق البلدية المتمثلة في فواتير الماء ، الغاز ، الكهرباء لصالح قاعة علاج والمساجد والوكالة البريدية مع العلم أنهم مسجلين في ملحق 29 وشكرا


 #24  
السبت 17 مارس 2012, 21:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 656
نقاط : 941
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
العمل : الجزائر الحبيبة
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

يجب ارفاق القائمة الاسمية للعمال اللذين سوف يستفدون من الالبسة وهذا طبقاللقرار الوزاري المشترك الخاص بالاستفادة من الالبسة تحت رقم6831 بتاريخ11/12/1996
l arrete interministeriel n 6831 Du 11/12/1996 portant attribution d effets d habillement a certaines categories de personnels des communes et des etablissments et organismes publics communaux.


 #25  
الأربعاء 21 مارس 2012, 11:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي تسديد فاتورة إقتناء الألبسة

يا جماعة ... نحن نتفق على وجوب إرفاق الحوالة بقائمة العمال المعنيين بالألبسة المقتناة .. و لكن ما لا يتفق مع العقل و روح القانون هو إشتراط توزيع كل الألبسة من خلال إشتراط إمضاء المستفيدين على قائمة و نسمي هذه القائمة قائمة توزيع .. معلش .. سامحوني على هذا التعبير ... يجب فهم النصوص و ليس مجرد قراءتها


صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة