قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف adem1963 في الأحد 29 يناير 2012, 14:01

لقد صدر المرسوم الرئاسي الجديد لتنظيم الصفقات العمومية بتاريخ اليوم الجريدة الرسمية رقم 04
الرابط باللغة الوطنية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرابط بالغة الأجنبية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
adem1963
 
 

ذكر

الاقامة : وهران

المشاركات : 740

نقاط : 773

تاريخ التسجيل : 25/12/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف لخضر444 في الأحد 29 يناير 2012, 16:49

بارك الله فيك أخي Adem
avatar
لخضر444
 
 

ذكر

الاقامة : الجلفة

المشاركات : 676

نقاط : 979

تاريخ التسجيل : 25/11/2009

العمر : 53

العمل : متصرف إداري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف massinissa2 في الأحد 29 يناير 2012, 17:54

والله العظيم لو تركوه كما كان في الأول لكان خيرا لنا ولهم وكأنني أقرأ الشعر الجاهلي أو اللغة الصينية ...سبحان الله لا يستطيعون حتى تفسير قانون بقانون ..إذن هم بحاجة لعشرة قوانين لتفسير قانون واحد....
avatar
massinissa2
 
 

ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 343

نقاط : 342

تاريخ التسجيل : 05/02/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف massinissa2 في الأحد 29 يناير 2012, 17:56

هه هه هه هه هه (فسر الماء بالماء)
avatar
massinissa2
 
 

ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 343

نقاط : 342

تاريخ التسجيل : 05/02/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 29 يناير 2012, 18:03

بل هناك الجديد الذي يمكننا مناقشته و فهمه من خلال تبادل وجهات النظر ..

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف احمد البخاري في الأحد 29 يناير 2012, 18:12

والله العظيم لو تركوه كما كان في الأول لكان خيرا لنا ولهم وكأنني أقرأ الشعر الجاهلي أو اللغة الصينية ...سبحان الله لا يستطيعون حتى تفسير قانون بقانون ..إذن هم بحاجة لعشرة قوانين لتفسير قانون واحد....)


نعم قد تختلط الامور على البعض هنا ..احدهم يقول هذا القانون هل عدل القانون الاصلي او التعديلات ..و اخر يتساءل هل المادة الفبلانية معدلة ام لا ..و اي تعديل ..الى غيرها من الامورالتي قد تشكل على البعض
avatar
احمد البخاري
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 708

نقاط : 804

تاريخ التسجيل : 24/10/2010

العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 29 يناير 2012, 18:17

لقد حاولت حصر المواد المعدلة و المتممة و المواد الجديدة المدخلة وذلك على الرابط التالي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
و هي كما يلي :

المواد المعدلة و المتممة

02
06
07
15
17
20
31
32
34
43
44
51
52
59
69
100
103
106
114
115
119
122
125
128
133
134
136
143
144
145
146
147
148
152
153
154
155
156
157
161
162
166
171
175
176


المواد المحدثة

06 مكرر
07 مكرر
55 مكرر
55 مكرر 1
61 مكرر
61 مكرر 1
72 مكرر
125 مكرر
126 مكرر
142 مكرر
148 مكرر
148 مكرر 1
152 مكرر
180 مكرر
180 مكرر 1


karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف massinissa2 في الأحد 29 يناير 2012, 18:36

يعني عندما يسأل أحدنا ويبعث مراسلة إلى وزارة المالية -مكتب الصفقات - ويسألهم هذا السؤال البسيط :ماذا يعني العرض التقني بحصر المعنى يأتي الينا هؤلاء الأشخاص(المفسرون في الجريدة الرسمية ويقولون لنا " ..ويقصد بالعرض التقني بحصر المعنى جواب التعهد ا لمتعلق بالمتطلبات التقنية لدفتر الشروط..") بالله عليكم كيف تفسرون هذا التفسير أليس الأجدر أن يكون التفسير أبسط من الشيء المفسر!!؟
avatar
massinissa2
 
 

ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 343

نقاط : 342

تاريخ التسجيل : 05/02/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف WALID-86 في الأحد 29 يناير 2012, 19:52

بوركت أخي الفاضل adem1963
توقيع : WALID-86






avatar
WALID-86
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 398

نقاط : 430

تاريخ التسجيل : 11/12/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : رااااااااائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف djimy في الإثنين 30 يناير 2012, 09:11

سلام....على حسب ما فهمت من المادة 6 أن الاشغال التي تكون اكثر من 500.000.00دج لا تستلزم ابرام اتفاقية كما في القانون السابق هل ما فخمته صحيح؟
avatar
djimy
 
 

انثى

الاقامة : medea

المشاركات : 54

نقاط : 78

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

العمل : fonctionnaire

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف kzorguane في الإثنين 30 يناير 2012, 21:15

المثل الشعبي يقول جاء يكحلها عورها
صحيح يا استاذ كرمس لقد جاء المرسوم بالجديد ولكن دائما بنفس الاساليب الغامضة فالقوانبن احكام
كما تعلمون يجب ان تحتمل فهم و تفسير واحد لا اكثر و اذا ترك الامر لوجهات النظر فسوف تفسر الاحكام
كل حسب وجهة نظره .يبدوا ان التساؤلات ستستمر في الطرح الى ما لا نهاية
ومع ذالك تقبل منا التحيات وجزيل الشكر على المجهودات الجبارة. و بالتوفيق ان شاء الله


avatar
kzorguane
 
 

ذكر

الاقامة : djelfa

المشاركات : 316

نقاط : 361

تاريخ التسجيل : 21/01/2012

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف kzorguane في الإثنين 30 يناير 2012, 22:06

بالفعل تعديل اخر للمادة06 حيث ان الطلبات الاقل من الحدود الدنيا لابرام الصفقات لن تكون محل عقود وجوبا
باستثناء حالات الدراسة و يتم اللجوء الى التعاقد الا في حالات الضرورة فقط و يكفي ان تكون هذه الطلبات محل سندات طلب وبالطبع يبقى اجراء الاستشارة ساري المفعول مع وجوب تبرير الاختيار بتقرير تقديمي عند الالتزام.
avatar
kzorguane
 
 

ذكر

الاقامة : djelfa

المشاركات : 316

نقاط : 361

تاريخ التسجيل : 21/01/2012

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف السائل في الثلاثاء 31 يناير 2012, 07:06

الرابط المباشر للجريدة باللغة العربية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرابط المباشر باللغة الفرنسية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
السائل
 
 

ذكر

الاقامة : أرض الله

المشاركات : 280

نقاط : 411

تاريخ التسجيل : 15/12/2011

العمل : عبودية القرن العشرين (الوظيفة)
المزاج المزاج : الزهر ماكانش


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف أبو وائل في الأربعاء 01 فبراير 2012, 11:54

يا أخوتي نحن أمام أمر واقر فالقانون عدل والجريدة الرسمية صدر ، وسيتم البدء بتطبيق الأحكام الجديدة ، وعليه من الأجدر أن نحاول نشر التعديلات ونبسطها كل حسب مفهومه المتواضع لنخرج بنتيجة ، أما أن نبقى نعلق على المشرع وكيفية معالجته للأمور فهذا هدرا للوقت والجهد دون فائدة ، مادام أن المشرع في حد ذاته لا سستشير أي أحد عندما يرديد إصدار القوانين أو تعديلها .
توقيع : أبو وائل






avatar
أبو وائل
 
 

ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 1177

نقاط : 1496

تاريخ التسجيل : 28/01/2012

المزاج المزاج : هادئ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف karmes في الأربعاء 01 فبراير 2012, 13:41

عادة النصوص القانونية في مستوى هذا النص تأتي بصيغة العموم إن صح التعبير و لا تأتي على شاكلة " الدليل " غير أن مرد هذا الغموض كله يرجع إلى حداثة عهد الإدارة الجزائرية بكثير من المفاهيم الجديدة التي تم إدخالها إعتبارا من سنة 2002 على تنظيم الصفقات.
فالعيب ليس في النص في حد ذاته و لكن في قصور الأدوات الأخرى التي يفترض بها أن تفسر الغموض و تبين كيفيات التطبيق .. كما يرجع هذا التقصير إلينا نحن كمسيرين لأننا لا نراسل و لا نكتب مستفسرين بل نقرأ و نجتهد في التفسير كل على هواه و على حسب فهمه... و حتى الخلاف مع المراقب المالي و المحاسب تتم مناقشته في الدوائر الضيقة و لا يجرؤ أحد على مراسلة وزارة المالية إلا من رحم ربك .....
لذلك أشاطر الإخوة أعلاه في تدخلاتهم .. مضيفا أننا لا نملك في هذا المنتدى سوى مناقشة النص الذي بين أيدينا ... و إن كان منا من يخوله القانون حق المراسلة فليفعل لتعم الفائدة إن شاء الله

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف احمد البخاري في الأربعاء 01 فبراير 2012, 15:02

كارمس كتب:(و إن كان منا من يخوله القانون حق المراسلة فليفعل لتعم الفائدة إن شاء الله)

كيف تكون هاته المراسلات اخي كارمس ..وماهي قنوات هاته الاتصالات؟
avatar
احمد البخاري
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 708

نقاط : 804

تاريخ التسجيل : 24/10/2010

العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف أبو وائل في الأربعاء 01 فبراير 2012, 16:04

المراسلات تكون أخي أحمد مسؤولي الهيئات الإدارية ( المصلحة المتعاقدة ) عندما يعترضها إشكال ما سواء أو عندما يكون هناك أختلاف في تفسير القانون بين مختلف المصالح التي تشارك في تنفيذ الصفقات العمومية / بلدية ، مراق، أمين خزينة ، وصاية . في هذا الوقت يتم طرح الإشكال ، وأنا متأكد أن مصالح وزارة المالية سترد على كل الاستفسارات .
توقيع : أبو وائل






avatar
أبو وائل
 
 

ذكر

الاقامة : setif

المشاركات : 1177

نقاط : 1496

تاريخ التسجيل : 28/01/2012

المزاج المزاج : هادئ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف karmes في الأربعاء 01 فبراير 2012, 17:38

ذلك بالضبط ما أقصده

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف احمد البخاري في الأربعاء 01 فبراير 2012, 17:53

و الله لم اكن ادري بان الامر هكذا..اذ كم في بال احدنا من اسئلة بخصوص القانون يريد ان يعرف او يتلقى اجابات من الامصالح المسؤولة..
avatar
احمد البخاري
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 708

نقاط : 804

تاريخ التسجيل : 24/10/2010

العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف karmes في الأربعاء 01 فبراير 2012, 18:08

أخي احمد .. وزارة المالية من خلال مديرية الصفقات العمومية هي المرجع الأساسي في تفسير ما قد يشكل فهمه و بإمكان كل مصلحة متعاقدة أن تراسل هذه الجهة للإستفسار شريطة أن يكون طرح الموضوع مدروسا و منهجيا حتى تبني المديرية ردها على معطيات صحيحة و بالتالي يكون ردها صحيحا ...

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف احمد البخاري في الأربعاء 01 فبراير 2012, 18:21

اقصد اخي كارمس انني لم اكن اتوقع انه من المسموح به ان تراسل مؤسسة ما مباشرة وزارة المالية..كنت اعتقد ان تراسل الوصاية مثلا في الولاية ..و هاته بدورها تراسل وزارة المالية...
وهنا اسال اخي كارمس ..هل مديرية الصفقات بوزارة المالية هي الوحيدة المخولة بالاجابة على هاته المراسلات ..ام تشترك معها غيرها كمجلس المحاسبة مثلا؟
avatar
احمد البخاري
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 708

نقاط : 804

تاريخ التسجيل : 24/10/2010

العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف massinissa2 في الأربعاء 01 فبراير 2012, 18:25

يعني ببساطة وكأننا لا نعيش في الجزائر ... يا أخ كرمس من أي الكواكب أنت ؟ يعني أقوم أنا بنشر استشارة أو مناقصة لمدة 15 يوم مثلا ثم تعترضني مشكلة أثناء الفتح فأقوم بمراسلة وزارة المالية بالعاصمة ...هذه الأخيرة تنتظر شهر شهرين ثلاثة .......... ثم ترسل برقية أو جواب والكارثة أن هذا الجواب يأتي ويقول نحيلكم الى نص المرسوم الرئاسي الخاص بالصفقات العمومية رقم كذا وكذا ...... يعني لنكن واقعيين بعض الشيء وأقترح عليك يا أخ كرمس أن تضم صوتك إلى صوتي ونطالب بوضع دليل تطبيقي يشرح قانون الصفقات العمومية ولما لا لكل وزارة أو قطاع دليل خاص بها ...هذا ببساطة لأننا غائبون عن الوعي فلا الادارة تعي ما تفعله ولا الموظف يدري ما يصنعه والخاسر الأكبر هو الدولة الجزائرية وبالتالي فالمشكلة أعمق من مجرد قانون لم نجد له تفسير أو شرح وإنما في التكوين والرسكلة التي لا نجدها في برامج تطوير وتحسين مردود الادارة الجزائرية وأسأل ربما أي أخ في هذا المنتدى( الرائع جدا بصدق) أن يخبرنا طيلة فترة عمله كموظف متى كانت آخر مرة سمع فيها ببرنامج تكويني له أو لزملائه في العمل ؟
avatar
massinissa2
 
 

ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 343

نقاط : 342

تاريخ التسجيل : 05/02/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف karmes في الأربعاء 01 فبراير 2012, 19:05

أخي massinissa2 إطمئن و لا تقلق فأنا من كوكب الأرض مثلك و أعيش في نفس البيئة التي تعيش فيها .. ربما يكون كل واحد منا يفكر بأسلوب مختلف بعض الشيء .. و هو ليس عيبا .. و الحمد لله أننا نلتقي في أمور كثيرة .. و يبقى خلافنا في نقطة واحدة هي نظرتي و نظرتك إلى جدوى الأشياء ...
و لكي لا أنكر الواقع أقول أن الموظف في حيرة من أمره .. لا يدري ما يفعل و لا كيف يطبق ما بين يديه من نصوص ... و لكي ننظر إلى هذه النقطة من جميع الزوايا علينا أيضا أن نعترف بغياب أي جهد على مستوى الإدارات المختلفة للتوثيقو توفير النصوص الموجودة فعلا .. و كذا إنشغال المسؤولين و الإطارات بأمور أخرى تكاد تكون هامشية بالنسبة لمهامهم الأصلية ... فلم أسمع يوما أن مسؤولا قد جمع على طاولة واحدة إطاراته و مساعديه لتدارس نص قانوني ما و الخروج بخلاصات أو إستفسارات ترفع في الوقت المناسب للجهات المختصة ... تعلمنا في بدايات حياتنا المهنية أن التسيير هو علم التوقع ..Gérer c'est prévoir ... و لكن مع الأسف صرنا لا نتحرك إلا بعد الوقوع في المشكلة.
و لكي لا أنكر الواقع أيضا أعترف بأنه كان على الحكومة أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني " بوابة الصفقات العمومية " على غرار دول أخرى في أوروبا أو حتى في إفريقيا السوداء ..و لكن ما العمل أخي الكريم و أنت تلاحظ مثلا أن موقع وزارة الداخلية عندنا موقع جامد لم تتغير موضوعاته منذ تم إنشاؤه بإستثناء كلمة الوزير التي تتجدد بشكل دوري و هي الوحيدة التي تدل على ديناميكية الموقع ...
نحن أمام واقع .. و أنا لا أنكره ... بل أتعامل معه ... فأنت يا أخي تستطيع أن تغلق باب بيتك في وجه الريح و العواصف .. و لكن هذا السلوك لا ينهي العاصفة و لا يخفض من سرعة الرياح ... تستطيع أن تمنع الديك من الصياح لإعلان الفجر و لكنك لا تستطيع أن تمنع الفجر من البزوغ ... تستطيع أن تطفأ النور و لكنك لا تستطيع أن تلغي الأشياء .... و لأنني من النوع الذي يحاول و يجتهد من أجل التعامل مع الواقع لذلك لا ألقي بالا للتذمر من الواقع ... بل أحاول تحويل هذا التذمر إلى طاقة و إلى حركة و إلى فعل ... صحيح قد أكون مخطئا هنا أو هناك ... فأنا أبقى بشرا.
لذلك أخي الكريم حين صدر التعديل الأخير لقانون الصفقات كان رد فعلي هو قراءة النص على مهل ... هناك امور واضحة و أخرى غامضة .. الأمور الواضحة أحاول تعميق فهمي لها من خلال النقاش .. و الأمور الغامضة أحاول إستيضاحها ممن هم أكثر خبرة و أوسع علما مني ...
أما " نقد النصوص " فأنا أعتبره علما قائما بذاته .. و صراحة لست مؤهلا للخوض فيه إلا في جزئيات بسيطة جدا و تكاد تحصى على أصابع اليد الواحدة.
عموما أخي الكريم ... مهما كان الواقع رديئا ... نبقى مجبرين على التعامل معه ... هذا ما أود قوله و إيصاله للزملاء.
--------------- مع إحترامي لرأيك الذي فيه الكثير من الصواب -----------------------

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف adem1963 في الأربعاء 01 فبراير 2012, 21:03

و الله ياخوان في حالات كثيرة راسلتهم للاستفسار عن حالات أو شرح معنى مادة ما و تمنيت لو لم اراسلهم فمثلا عدة مرات اراسلهم فتكون الاجابة أقل من سطرين هذا نصها مترجمة " لقد طرحتم ......في هذه الحالة تطبق المادة كذا من تنظيم الصفقات" وفي بعض الأحيان اجابات متناقضة لنفس السؤال ما بين سنة و أخرى وخاصة من طرف رئيس اللجنة الوطنية للصفقات ( سنوات 2002 - 2007 ) .
avatar
adem1963
 
 

ذكر

الاقامة : وهران

المشاركات : 740

نقاط : 773

تاريخ التسجيل : 25/12/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قانون الصفقات العمومية الجديد بتاريخ اليوم 29/01/2012

مُساهمة من طرف massinissa2 في الخميس 02 فبراير 2012, 17:48

الحمد لله أنني وجدت من يدعم رأيي- الذي قلته فيما سبق وعقب عليه الأخ والأستاذ كرمس- ويقول بأنه راسل ولم يتلق الجواب الكافي( شكرا أخي adem1963)
avatar
massinissa2
 
 

ذكر

الاقامة : batna

المشاركات : 343

نقاط : 342

تاريخ التسجيل : 05/02/2011

العمل : comptable

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك