10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بخصوص نسيير المكتبات البلدية


شاطر
 #1  
الخميس 26 يناير 2012, 13:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 86
نقاط : 147
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
العمل : موظف
افتراضيبخصوص نسيير المكتبات البلدية

اارجو من جميع الاخوة الكرام من له دراية بتسيير المكتبات البلدية ان بوافينا بالهيكل الاداري لها واهم النشاطات التي تقوم بها وكيفية تسييرها بصفة عامة


 #2  
الخميس 26 يناير 2012, 16:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : البليدة
المشاركات : 231
نقاط : 298
تاريخ التسجيل : 02/09/2011
العمل : مهندس
افتراضيرد: بخصوص نسيير المكتبات البلدية

هناك مراسلة من مديرية الثقافة تطلب من خلالها من البلديات اعداد مداولة للتنازل عن المكتبات البلدية المنشاة حديثا لصالح هذه الاخيرة حتى تتمكن من التكفل بتسييرها.


 #3  
الجمعة 27 يناير 2012, 16:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : tipaza
المشاركات : 39
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 08/11/2011
العمل : ملحق بلدي
افتراضيرد: بخصوص نسيير المكتبات البلدية

عذرا اخي فريدو ، انا مكلف بتسيير مكتبة ولكن لم اسمع بالمراسلة اللتي تتكلم عنها
ارجو ان توافينل بها.


 #4  
الجمعة 27 يناير 2012, 18:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 333
نقاط : 411
تاريخ التسجيل : 05/11/2011
العمل : وثائقي أمين محفوظات لأدارة أقليمية
المزاج المزاج : خفيف الدم
افتراضيرد: بخصوص نسيير المكتبات البلدية

السلام عليكم
من المؤسف جدا ان تكون المكتبات البلدية تابعة اداريا للبلدية باعتبارها الجهة الوصية عليها
وهذا ليس حكم جزافي او باطل فانا اتكلم من وحي و صميم المشكل و المعانات التي اعيشها .
بالعودة الى الموضوع :
الهيكل الاداري: عدد العمال راجع الى عدد القراء و الامكانيات المتاحة و المساحة الكليا:
مكتب مدير المكتبة
مكتب سكرتارية
مكتب المعالجة الوثائقية
مخزن
مكتب الامن الداخلي
مكتب الاسقبال و التوجيه وتسجيل المنخرطين
مكتب الاعارة
مكتب المكلف بادارة و تسيير الانترنت
قاعة الانترنت
قاعة المطالعة
قاعة مجهزة بالتجهيزات المتطورة
اما عن النشاطات :
اعارة الكتب
استخدام الانترنت
ملتقيات فكرية
المساهمة في احياء المناسبات الدينية و الوطنية
امسيات شعرية
نشاطات ثقافية
مسابقات
فرع خاص بتعليم الاعلام الالي
مكتب محو الامية مستحدث بقيادة جمعية
نشر اعلانات من اجل البحث عن المخطوطات و الكتب الناذرة للتعريف بتراث المنطقة و لتعم المنفعة للجميع
عرض افلام وثائقية
..................................الخ
لكن السؤال المطروح مادامت المكتبة البلدية تابعة للمير و حاشيته
ارجع فاسالك : هل لديك الامكانيات المادية و البشرية و التحفيزات المعنوية و الاهتمام من المسؤولين للقيام بالنشاط. عفوا النشاطات ؟






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة