أخ كرمس رجاءا ... أرشدني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخ كرمس رجاءا ... أرشدني

مُساهمة من طرف مرادنغ في الجمعة 20 يناير 2012, 20:21

السلام عليكم اخوتي الكرام.
اريد أن استفسر عن مهام الأمين العام للبلدية وكذا صلاحياته المخولة له قانونا ... وفي أي نص من قانون او أمر أو مسوم حددت هذه المهام والصلاحيات.
عرضت علي الامانة العامة ... فهل تنصحوني بتولي هذه المهمة ام تجنبها... أفيدوني بنصحكم ارجوكم اخوتي وخاصة اهل الخبرة والتجربة في المجال ... علما اني متصرف اقليمي خبرة عشرة سنوات في قسم التجهيز الاستثمار العمومي
توقيع : مرادنغ






avatar
مرادنغ
 
 

ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 124

نقاط : 159

تاريخ التسجيل : 24/11/2010

العمل : متصرف اقليمي رئيسي
المزاج المزاج : متفائل دوما


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخ كرمس رجاءا ... أرشدني

مُساهمة من طرف karmes في الجمعة 20 يناير 2012, 20:41

لسم الله الرحمن الرحيم
اللهم إلهمنا الصواب و ارشدنا السداد .. اللهم لا ننصح إلا بما نراه خيرا .. فلا تجعل في رأينا لإخواننا شرا لا نقصده و لا تحرمنا من أجر خير ينالونه بتوفيقك ... اللهم لا هادي إلا أنت و لا توفيق إلا بك ..
أما بعد اخي الكريم .. اعلم أن المسؤولية طريق إما أن يصل بسالكه إلى رضا الله سبحانه و تعالى و رضا عباده و إما أن يصل به و العياذ بالله إلى سخط الله عز و جل و غضب عباده ... و لا وسطية بين هذا و ذاك ... و نحن أخي الكريم في هذا الوطن و في هذا الزمن الرديء نلاحظ أن المسلم المؤمن ينأى بنفسه عن تقلد مناصب المسؤولية .. و هو سلوك رغم وجاهة التبريرات التي قد يسوقها البعض إلا أنه سيؤدي إلى فسح المجال أمام أشخاص ضعيفي النفوس ليتولوا مقاليد السلطة و لتغلغلوا في جسد الأمة كالوباء القاتل .. كما يؤدي هذا الإعتقاد إلى لجم الكفاءات و تعطيل طاقات المجتمع الحقيقية...
فإن كنت ترى في نفسك ما يؤهلك للنهوض بمهام المنصب و إن كنت تجد في شخصيتك ميلا إلى الإستقامة و مقاومة الإغراءات و الضغوط فلا مبرر يحول دون توليك هذه المهام... و هي تفتح لك الأبواب للرقي الوظيفي و الذي يبقى طموحا مشروعا لكل واحد منا كبشر.
توكل على الله ... و صل صلاة الإستخارة ... و سيلهمك الله سبحانه و تعالى إتخاذ القرار الصحيح بإذنه

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخ كرمس رجاءا ... أرشدني

مُساهمة من طرف مرادنغ في الجمعة 20 يناير 2012, 22:49

بارك الله فيك أخي الكريم كرمس... والهمك السداد دوما والرشاد.
أخي الكريم... والله عرض علي ذات المنصب منذ 4 سنوات مضت ورفضته وتولاه من هو اقل مني في الرتبة واقل مني في المستوى بكثير الا انه اكبر مني في السن...لكن الكارثة أنه سار بالبلدية الى الهاوية واصبح يطمع حتى في حقوق المشاركة في المسابقات للاستحواذ عليها... ناهيكعن ما خفي عن الانظار... وهاهي تعرض علي المسؤولية مجددا... ولا أخفيكسرا أخي الكريم أني اعلى زملائي في الرتبة وأعلاهم في المستوى واكفأهم جميعا لا غرورا لكن واقعا ... لكني والله أخشى على نفسي واني دائما امتثل قول الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يقول : انك ضعيف وانها أمانة وانكتسأل عليها يوم القيامة.... لكني من جهة أخرى اعلم من يتربص بهذا المنصب في حالة رفضي له الا النطيحة والمتردية وما اكل السبع من ضعاف النفوس ومن طامعي المسؤولية لتحقيق أغراض خسيسة واني اعلمبهم جميعا... أأدعهم وما يحلمون به ام أدخل في الصراع معهم وانا لا معين لي على الخير ... علما انهم جميعا من الجيل الآبد من الموظفين الذين لا يخافون الله ولا علم لهم خارج نطاق ما تكرروا وتعودوا عليه من مهام والمثل يقول التكرار يعلم الحمار... فانا واله مترددوفي نفس الوقت اريد ان أغامر بنفسي من اجل الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله.... فارشدني جزاك الله عني خيرا..... سلام الختام
توقيع : مرادنغ






avatar
مرادنغ
 
 

ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 124

نقاط : 159

تاريخ التسجيل : 24/11/2010

العمل : متصرف اقليمي رئيسي
المزاج المزاج : متفائل دوما


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخ كرمس رجاءا ... أرشدني

مُساهمة من طرف karmes في السبت 21 يناير 2012, 11:16

طالما أنك كفؤ لتولي المنصب ... فما المانع أخي من أن تتولاه ... إن لم تفعل فلن يبقى المنصب شاغرا .. و قد يتولاه من هو أقل كفاءة حتى لا أقول أقل إستقامة .... توكل على الله و إستحضر الله فيما كل ما تفعل ..

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا