10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



صفات الموظف الناجح


شاطر
 #1  
الإثنين 26 ديسمبر 2011, 21:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 199
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمل : موظف
افتراضيصفات الموظف الناجح

الصدق
تعد الكلمة التي تصدر منك هي الرباط الازم في عالم الأعمال و هي المعيار الذي يحدد به قدر ثقة الآخرين بك و هي أحد أهم العناصر التي تبنى عليها العلاقات الطويلة الأمدفي مكان العمل. لذلك، يجب عليك تلتزم بكلمتك في جميع الأحوال بشكل دائم إلى جانبك أظهار نزاهتك للغير..
إمتلاك الدافع الداخلي
إن الدافع و الحافز هما من أهم الأصول الغير ملموسة التي يتمتع بها الموظف و التي تجلعه يحسن آدائه من كل قلبه و تدفعه إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الرائعة التي تدر الفائدة عليه و على فريقه و على الشركة التي يعمل بها كما تدفعه إلى تبني حلول مبتكرة تتسم بالفاعلية إلى جانب العديد من الأمور الإيجابية.

المبادرة
لا ينتظر الموظف الناجح تزويد رئيسه له بالوجبات التي يجب ينفذها كما لا ينتظر أحد أن يملي عليه أفكاره أو حتى طريقة تنفيذ عمله، إذ هو شخص مبادر يعمل على تحقيق أهداف الشركة من خلال الإتيان بآساليب مبدعة للقيام بواجباته و التي تعمل على توفير الوقت و المال و الجهد و الموارد.

التحرك نحو أهداف معينة
إذا أراد الشخص النجاح في مختلف جوانب الحياة، عليه آلا يفقد غايته المنشودة من العمل الذي يقوم به كما يجب عليه المحاولة قدر إمكانه آلا ينهمك في آداء الفروض الروتينة التي تحول دون وصوله إلى غايته. و ذلك لأن الشخص الناجح هو الشخص الذي لديه مجموعة واضحة من الأهداف ليحققها وفق خطة مفصلة.

التمتع بمهارات إتصال سليمة
من أهم العوامل التي تؤدي إلى تقدم الموظف في حياته المهنية هي إمتلاكه لمهارات إتصال سليمة في شقيها الشفوي و المكتوب. كذلك، تتضمن مجموعة مهارات الإتصال التي يجب أن يمتلكها الموظف الناجح مهارة الإنصات الحيوي و الذي تسمح للشخص الذي يمتلكها بأن يتفاعل بصدق مع المتحدث و يحلل ما يقوله بموضوعية و يستوعبه بشكل تام.

الثقة
يجب أن يكون الموظف واثق من نفسه عند تعاملاته مع عملائه و مزوديه كما يجب عليه أن يسيطر على نفسه بشكل جيد جدا حتى يمثل الشركة بأفضل حلة أمام الطرف الآخر الذي يقابله بغض النظر عن الجهة التي يمثلها هذا الطرف.

الإبتكار
الإبداع و الإبتكار من أهم عناصر حل المشكلة حيث يتجلى أبسط شكل من أشكال الإبداع في قدرة الموظف على إبتكار الحلول للمشكلة التي تواجهه لم يتطرق إليها أحدا قبله. في الغالب، تتسم تلك الحلول المبتكرة بإتاحة الفرصة للشركة لتحقيق أهدافها ضمن الحدود المطلوبة بأقل تكلفة و بأقل وقت ممكن. يمكن توظيف الإبداع في حل المشاكل في أي وظيفة كانت سواء أكان الشخص موظف إستقبال خرج بأسلوب مبتكر في أخذ المكالمات الهاتفية أو حتى الخروج بفكرة إعلانية جديدة أو حتى منتج جديد.





 #2  
الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 11:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: صفات الموظف الناجح

نسأل الله أن يرزقنا الصدق لنتحرك نحو الأهداف السامية، والتقة في المبادرة لنبتكر مهارات في الاتصال، بدافع الوصوا إلى خدمة عمومية عصرية، تنفع البلاد والعباد ... آمين.

شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا الطرح الجميل.


 #3  
الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 18:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 199
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: صفات الموظف الناجح

شكرا جزيلا اخي الفاضل على مرورك الطيب.


 #4  
الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 18:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 125
نقاط : 136
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: صفات الموظف الناجح

شكرا جزيلا -- على هده النصائح ----- ووفقك الله الى مافيه الخير للبلاد والعباد
--------- مشكور احي --------


 #5  
الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 18:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 199
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: صفات الموظف الناجح

امين يارب العالمين،بارك الله فيك اخي الكريم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة