10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات.. - صفحة 2

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

شاطر
 #1  
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 16:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 12
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيمــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

حسب مصدر مقرب من دوائر الحكومه . ان رئيس الحكومه يكون قد أمـر مصالح الوظيفه العموميه بتحضير مشروع مرسوم يتعلق
بــصـلاحيات المستخـدم لـفحص مؤهلات وخبرة المستخدمين ( الموظفين ).


بالخلاصه: سيصبح من حق المستخدم ( L'EMPLOYEUR ) قانونا في حالة لاحظ تناقضا بين كقاءة الموظف ورتـبـتـه..أن يوجهه
للخضوع لامتحان مهني في الرتبه....واذا نجح يكافأ بدرجه.. واذا رسب ينزل في الرتبه ( IL SERA DEGRADE ).

كما أنه في حال لاحظ المستخدم كفاءه خاصه لدى الموظف فان المرسـوم يخول له تمكينه من المشاركه في الامتحان المهني لرتبه أعلى
بغض النظر عن الشروط القانونيه المنصوص عليها في القوانين الأساسيه.


 #26  
السبت 17 ديسمبر 2011, 10:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

هذه الطريقة الموعودة و التي اتمنى شخصيا أن تتجسد سوف تحقق بإذن الله شيئين هامين :
01. التنافس ما بين الموظفين.
02. السماح بظهور الكفاءات بغض النظر عن المؤهلات و الشهادات و الأقدمية .


 #27  
السبت 17 ديسمبر 2011, 11:13
 
 
 
انثى
الاقامة : saida
المشاركات : 112
نقاط : 138
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمل : موظفة
المزاج المزاج : هادئة
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

اذا صح هذا الخبر فانه سيكون قد انصف الكفاءات و حفز المحبطين و أنا اشاطر أخي كارمس في الرأي و اؤيد ما قاله مئة بالمئة
و أوصي نفسي و اخوتي بالتمسك بأدب الحوار جزاهم الله خيرا


 #28  
السبت 17 ديسمبر 2011, 11:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 159
نقاط : 188
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

ليس كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لاتشتهىي السفن
أثبت الواقع عكس مانتمنى فأصلاحات الرئيس و ما كانت تصبو اليه قد أفرغت من محتواها
رغم انها صادرت من اعلى الهرم و هاكذا دواليك مع كل التشريعات .


 #29  
السبت 17 ديسمبر 2011, 11:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

يا اخي عبد الرحمان 65 ... السياسة هي فن الممكن .... و النضال العمالي في العالم أجمع قائم على مبدأ خذ و طالب ... إصلاحات الرئيس هي فن الممكن ... و لها اهلها ... اما الموضوع هنا فهو مكسب عمالي ... حين يتجسد يجب على العمال ان يناضلوا من اجل عدم إفراغه من محتواه ...


 #30  
السبت 17 ديسمبر 2011, 12:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : hg^gt,
المشاركات : 36
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 06/12/2011
العمل : مستشار نقني بلدي
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

نعم يجب النضال لكي لايفرغ من محتواه فاذا كان المرسوم جيدا فقد يكون العيب قي الذي يطبقه ( المستخدم) و واذا كان المستخدم نزيها فقد يكون العيب في المرسوم ،وعليه يجب ان تخضع جميع الاجرءات المتعلقة يتنفيذ الفوانين الى الطعن امام الجهات القضائية المخنصة وان لم تكن موجودة يجب ان تنشأ ويجب كدلك ان تخضع جميع القوانين ومهما كانت درجة اهميتها الى الطعن امام القضاء اذا مامست مبادئ الدستور ، وان يصبح تحت طائلة العقوبات كل من مس او تلاعب بالمبادئ العامة للدستور سواء كان مشرعا او منفذا او قاضيا.
هكذا هي دولة القانون


 #31  
السبت 17 ديسمبر 2011, 15:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

نحن أمام وضع جديد لم ندرك ولم نتصفح محتواه وبدون شك أن رياح التغير ستكون للأفضل ونحن أما مكسب قانون الجماعات الإقليمية



 #32  
السبت 17 ديسمبر 2011, 15:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 364
نقاط : 517
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

الموضوع ليس بجديد بالنسبة لعمال البلديات اذا كان اللأمر يتعلق بترقية الموظف وليس تنزيله في الرتبة،حيث كان يعمل بمعيار الترقية الاستثنائية عن طريق التأهيل المهني بالنسبة لبعض الرتب في ظل القانون الأساسي السابق،وهو المعيار الذي لم يتم تبنيه في القانون الأساسي الجديد الذي اعتمد فقط معياري الترقية عن طريق الامتحان المهني بعد 5أو7 سنوات من الاقدمية والاختيار بعد 10سنوات من الأقدمية وما يعاب على هذين المعيارين هو عدم تمكين الموظفين من الاستفادة منهما بعدم فتح المناصب المالية.


 #33  
السبت 17 ديسمبر 2011, 15:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

و هل ترى ان المسألتين متشابهتان ؟


 #34  
السبت 17 ديسمبر 2011, 16:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : jijel
المشاركات : 364
نقاط : 517
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

مع شكري و تقديري للأستاذ كرمس،أرى أنه اذا كان الامر يتعلق بنص تنظيمي يمكن الكفاءات من الاستفادة من الترقية الاستثنائية وفق معايير مظبوطة فهذا يثلج صدورنا جميعا أما اذا كان يمكن المسؤول المتعسف من تنزيل رتبة الموظف فهذا ما لا نتفق معه.مرة أخرى أقول للآخ كرمس شكرا جزيلا على مجهوداتك التي جعلتنا مع اسهامات مجموعة أخرى من اللأعضاء نتعلق بهذا المنتدى.


 #35  
السبت 17 ديسمبر 2011, 16:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : alg
المشاركات : 248
نقاط : 316
تاريخ التسجيل : 01/11/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
موضوع جدي و على جانب كبير من الأهمية تم تحويله مع الأسف الشديد إلى نقاش هزلي ... لماذا لا تقولون أن الفكرة جيدة من حيث المبدأ و تحتاج فقط إلى ضوابط مدروسة ... إحدى الأهوات تقول هل يستطيع من هو في الخمسين أن يجتاز إمتحانا مهنيا ... لما لا .. هل يصاب العقل بالعقم مع الوقت ؟ أنا أكاد أصل إلى الخمسين و لم أشعر يوما بقدرتي العقلية أكثر مما أشعر بها الآن ؟
أحد الإخوة قال أن الحاجب سيصبح أمينا عاما .. لماذا هذا التطرف في التفكير ... و لكن لماذا يبقى الحاجب حاجبا طوال عمره ... و لماذا ينتظر الأكفاء من جميع الرتب إما 05 سنوات للترقية عن طريق الإمتحان المهني أو 10 سنوات عن طريق الإختيار ... لماذا لا نكافيء بعض الكفاءات خارج الطرق التقليدية للترقية ؟
جميعنا نشتكي من إنسداد المسار المهني للموظفين جميعا و بعض الرتب على وجه التحديد و بمجرد أن يأتي خبر من شأنه إحداث إختراق في جدار هذا الإنسداد نقابله بالتهكم ....
و الله لم أعد أفهم ما يرضي الموظفين ... صحيح أنه في التطبيق قد تظهر ممارسات غير سليمة .. و لكنها ممارسات موجودة أصلا في كل نمط من أنماط التوظيف و الترقية .. فهي ليست جديدة ... و لكن الجديد هو إتاحة فرصة للكفاءات لكي تستفيد من ترقيات خاصة .. عندما يعطي القانون هذا الحق للموظف .. تصبح الكرة في ملعبه و عليه أن يناضل للحفاظ على هذا الحق بعيدا عن الممارسات التعسفية و المحاباة.
أما أن نرفض كل شيء ... لمجرد الرفض و التشكيك في كل شيء .. فهو امر يرهق الفكر و العقل ...

مع كل احترامي للأخ كرمس بالنظر الى خبرته انا لي راي آخر بشأن هذه النقطة ربما اخي كرمس انت تعيش في بيئة مختلفة عن التي نعيشها نحن او انك خارج الجزائر او تريد تجسيد المثل القائل "عنزة ولو طارت" سيدي الفاضل من خلال خبرتي بالإدارة وهي مهنتي وممارساتي السياسية التي طلقتها للأبد اقول لك بان رأيك نظريا صحيح لكن تطبيقه في الميدان نتائجه معلومة مسبقا لسبب بسيط وهو ان فساد الإدارة ببلدنا سببه بعض المسؤولين والإطارات من عديمي الضمائر ونظرتهم مختلفة تماما عن تفكيرك انت ، انا معك في كل ما ذكرته في ردك لكنني متأكد من انك لن تستطيع تطبيقه على ارض الواقع مهما كانت مواقفك فاما ان تستسلم للأمر للواقع وتسير على منهج من يسيرون الإدارة الآن او انك ترفض مثل هذه الممارسات وتختار الإبتعاد عن ساحة الممارسة اظن انك فهمت ما اقصده ، اذكرك اخي بان العيب ليس في القوانين والنصوص بل العيب في من سنفذها .
اذا كنت تطلب مني تصديق كلامك فانت مخطئ وكأنك تطلب مني دخول مصحة الأمراض العقلية ، سيدي انا اداري مثلك اطار سابق اجتهدت وتعلمت فنون التسيير الإداري وبذلك كل ما بوسعي لمواكبة تطورات العصر ودرست الإعلام الآلي وتقنياته واتحكم حاليا في العديد من هذه التقنيات وتراودني بعض الأفكار من حين لآخر وهي شبيهة بما ذكرته انت الا ان تطبيقها غير ممكن اننا نعيش في مجتمع تحكمه المادة والعلاقات الشخصية ولا مكان للقيم والأخلاق والمهارة العلمية هنا ............
آسف جدا على الرد بهذا الأسلوب انني احترمك جدا اخي كرمس اعذرني انها الحقيقة التي نعيشها جميعا .



 #36  
السبت 17 ديسمبر 2011, 16:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

كنت اتمنى ان يكون ردك مختلفا بعض الشيء و ان لا يتضمن تعابير مثل " او انك خارج الجزائر او تريد تجسيد المثل القائل "عنزة ولو طارت" ... اذا كنت تطلب مني تصديق كلامك فانت مخطئ وكأنك تطلب مني دخول مصحة الأمراض العقلية ... "

و لكن لا علينا ... لنتجاوز هذه النقطة و ندخل في الموضوع ... نحن يا اخي walid16 نناقش امرا معينا ... فيه جانب نظري و جانب تطبيقي ... شأنه شأن الترقية الإختيارية و الإمتحان المهني و تقييم الموظف ... و ما إلى ذلك من الموضوعات ذات الصلة بتسيير الموارد البشرية ... و ما يقال عن هذه الموضوعات يقال عن الموضوع الجديد محل النقاش ... و انا لم انكر مساويء التطبيق و لا أستطيع إنكارها و إن أردت .. فهي بمثابة الخبز اليومي لنا جميعا ....
و لكن يا اخ وليد ... هذا المنتدى مفتوح للنقاش .. و ليس للإقناع .. لا يهمني ان أقنعك و لا يهمك أن تقنعني ... لست بوارد محاولة الإقناع ... لكنني اناقش بما أعتقد أنه الصواب إلى أن يثبت لي العكس من خلال آراء الإخوة ...
أستطيع إتباع الأسلوب الآخر .. فأرد على كل موضع بعبارات مثل " خرطي " ... " كلام فارغ " .... " يجب القيام بإضراب" .... " وزير الداخلية لا يفهم شيئا " .. " يا موظفي الدولة إتحدوا " ... " لماذا الحقرة يا وزير الداخلية " ... " لا تصدقوهم ياجماعة " ..... " اللهم إنتقم منهم "
و لكن هذا الأسلوب يجعلني أشعر بانني في غرفة دردشة ... لذلك احاول إبراز الوجه الأخر للموضوع ... مع إقراري الدائم بمساويء التطبيق.
و عموما اخي المحترم .. إخواني الأعزاء .. أعتذر إن كنت أضايق المجرى العام للنقاش و التفكير .... ليس على سبيل " معزة و لو طارت " و لكن فقط قياسا على من قال " الحمد لله أن عرفت الإسلام قبل أن أعرف المسلمين " فلو كان الواقع و التطبيق هو المعيار في التفكير و الحكم .. فكيف نتعامل مع ديننا الحنيف أصلا و نحن نرى التطبيق في واد آخر.....

ختاما ... أنا لا أعترض على أي كان في أن يبدي رأيه ... و آمل أن يكون لي نفس الحق في المنتدى ...







 #37  
السبت 17 ديسمبر 2011, 16:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : جزائرية
المشاركات : 76
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 14/11/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : إقليمي
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

الأخ كرمس .... القكرة صحيح جيدة .... لكن لا تطبق للأسف عندنا
وهذا لسبب بسيط وهو : نحن مجتمع لا يعمل بجدية ... و لا يطبق القاوانين بحذافيرها
و أغلبنا يستغل القوانين .... لحلب أموال عمومية ... اموال الشعب .....
قبل أن نتناقش على هذه الفكرة ... الأولى مناقشة كيفية احتساب منحة المردودية


 #38  
السبت 17 ديسمبر 2011, 16:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

و الله يا اخي لا انكر كل الملاحظات المتعلقة بالفوضى السائدة في عقلية مسؤولينا و مسلكيتهم ... و لا تعتقدوا أنني لم أعايش هذه التصرفات غير السوية .... بل و اضيف قائلا انني كثيرا ما كنت شخصيا ضحية لها ... و لكنني مع الأسف عجزت عن شرح وجه نظري و إيصالها للزملاء ...
فانا لست موكلا من طرف السلطة للترويج لما تريده و لا للدفاع عن مواقفها .. فهي لا تحتاج إلى خدماتي أصلا ... و لكنني احاول أن أقول مادمنا نقتصر في التحليل على مساويء التطبيق فلماذا لا نطالب بإلغاء كل الترقيات و بإلغاء منحة المردودية لنفس السبب .. أي مساويء التطبيق .. اليس صحيحا أن الترقية بالإختيار ايضا تتم فيها المحاباة و التعسف و الظلم .. يا الله إذن لنطالب بإلغاء كل شيء يحتمل أن يكون محل تعسف أو سوء تطبيق.
عموما ... لكل رأيه ... و لكي اغير موقفي احتاج إلى ما يقنعني ... اما الإقتصار على المساويء و المفاسد فلا يكفي ....

كما اغتنم الفرصة و أسال ... هل وجد هذا المنتدى للنقاش و الرأي و الرأي المخالف .. أم المطلوب منا جميعا ان نفكر نفس التفكير و أن نخرج عن الصف ؟

و عموما ... أعتقد فعلا أنني اعيش خارج الواقع .. و ان العالم قد تغير بينما بقيت أنا واقفا في مكاني ...


 #39  
السبت 17 ديسمبر 2011, 17:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : msila
المشاركات : 1167
نقاط : 1709
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمل : .
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

المتصفح الذي يقرأ النقاش الذي دار بينكم يقول أننا لسنا في الجزائر
يا جماعة واحد ماهو احوس اعليكم تخدم ما تخدمش تجتهد أو لا
كلنا في المعصرة انتاع الزيت يعصروك حتى يخرج الزيت
بالله عليكم هل سمعت بموظف في البلدية خرج التقاعد و عاش بعدها سنتين فقط



 #40  
السبت 17 ديسمبر 2011, 17:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

اللهم إحفظ عقولنا إلى ان تنهي اعمارنا


 #41  
السبت 17 ديسمبر 2011, 18:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : alg
المشاركات : 248
نقاط : 316
تاريخ التسجيل : 01/11/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

اخي كرمس لقد كتبت ما كتبته لأستفز مشاعرك وارى كيف يكون رد فعلك لم اقصد الإساءة لشخصك هذه ليست اخلاقي ، ما شعرت به انت بعد ردي الأخير هو نفس الشعور الذي كنت اشعر به في الماضي القريب صدقني اخي كرمس لقد بذلت كل ما بوسعي للقيام بعملي على اكمل وجه كنت اعمل احيانا في ايام العطلة الأسبوعية وفي بعض المرات استمر في العمل الى ساعة متأخرة من الليل اجتهدت فكريا وجسديا اشتريت مستلزمات المكتب الذي اعمل به من جيبي وربما قمت ان وغيرك بنفس الشيئ وهذا عمل نقبض مقابله مالا اكتسبناه بعرق جبيننا ، الا ان اغلب من يعيشون من حولنا ينظرون لأمثالنا على انهم ............. دون ذكر الوصف .
كلامك منطقي ولا احد ينكر ذلك سوف اطلب منك ان تعيد قراءة بعض المواضيع بهذا المنتدى لتجد ان الجميع يبحثون عن مصلحتهم الشخصية ويغلبونها على المصلحة العامة .
لماذا تكتب انت وغيرك تلك الردود التي اعتبرها صدقة جارية لم يجبرك اي احد على كتابتها وليس لها مقابل مادي اننا نساهم بهذا المنتدى حتى تعم الفائدة على الجميع ، الا ان البعض لا يعجبه ما نقوم به .



 #42  
السبت 17 ديسمبر 2011, 19:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 335
نقاط : 334
تاريخ التسجيل : 05/02/2011
العمل : comptable
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

ها ها ها ها ها إذا وضعونا في مناصبنا التي نجحنا فيها في البداية فقد يطبقون هذا المرسوم لأننا في مناصب تتعارض مع ما أجرينا المسابقة للعمل فيها ......


 #43  
السبت 17 ديسمبر 2011, 20:56
 
 
 
انثى
الاقامة : عين الدفل
المشاركات : 38
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 03/07/2011
العمل : مهندسة بالبلدية
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

إذا كان هذا الخبر صحيح فيجب تطبيقه على كل القطاعات بدءا من الحكومة تنازليا ، فالكل ينظر لموظفي البلديات على أنهم غير مؤهلين لكن لم يلحظوا ما يجري في القطاعات الأخرى دون ذكر الأسماء لأنه إذا ما بدأنا في الغربلة فسوف تكون الكارثة (الذين تم توظيفهم بالمحاباة و الرشاوي...وفي كل القطاعات


 #44  
السبت 17 ديسمبر 2011, 23:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : boumerdes
المشاركات : 224
نقاط : 289
تاريخ التسجيل : 14/09/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

قل على الجزائر سلام


 #45  
الأحد 18 ديسمبر 2011, 00:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 1275
نقاط : 1494
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

سبحان الله
هذا المرسوم ان صدق
فهو يبين أن الادارة عجزت أمام الإدارة....


 #46  
الأربعاء 21 ديسمبر 2011, 21:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلــــــــــــــــــة
المشاركات : 737
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمل : متصرف
المزاج المزاج : هادئ ومحب الخير لكل الناس
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

لاحظت حورات ذات أهمية كبيرة بين الزملاء لكن أود أن أقول: مهما يكن من أمر على الإنسان أن يحترم الرئ الأخر, لأن هذا مجرد حوار أمام وضع قد يكون أو لايكون.
والسؤال المطروح هل المستخدم في وضعنا الحالي بعيد عن التدخل في ترقية الموظف وإبراز الكفائة المهنية.
هل تسطيع الحصول على شئ إذا وقف ضدك منتخب .
بطبيعة الحال الجواب يكون حسب كل موظف وموفعه السياسي في البلدية وليس الوظيفي.
قد تطرق بعض الإخوة أن موظفي البلدية مهما كانت مهاراتهم فهي دون المستوى أمام االمنتخب أو الوصاية.
مثل رئيس البلدية إذا كنت إطار فعال في الوظيفة فهو لايراك من هذه الزاوية لأنها لاتفيده شخصيا
والتالي التواصل الملاحظ حاليا بيننا من خلال هذا المنتدى بدون شك سوف يعطي نظرة إجابية للموظف البلدي من خلال هذا الحوار وإخراج الحبوس عنده والله الموفق


 #47  
الخميس 22 ديسمبر 2011, 12:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : جزائرية
المشاركات : 76
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 14/11/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : إقليمي
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

الأخ وليد عندم قرأت ردك .... تأثرت به كثيرا
ولكن يجب أن أضيف .... معظم الموظفين الجدد (الشباب خاصة) يفكرون
بل و يفعلون مثلما فعلت .... لكن عند اصطدامهم بواقع الإدارة و الموظفين الزملاء...
فاعلم أن هذا الموظف الجديد و الحيوي سيخيب ظنه ... وسيدخل في صف التعفن الإداري
وسنبقى هكذا الى أبد الآبدين (ربما) حتى أبقى بصيص من الأمل .... الذي يحييه أناس أمثالك و الأخ كرمس أكثر الله من أمثالكم...


 #48  
الخميس 22 ديسمبر 2011, 13:09
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 336
نقاط : 561
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

abuhammadasedikis
اعلم جيدا مستواك يا صديقي ، وحدثهم عن الشهادة التي تحملها ودخلت التوظيف بها.
ذهده الشهادة هي :
تصريح شرفي
انا الممضي اسفله abuhammadasedikis الحامل لبطاقة........................الخ
اصرح بشرفي باني املك مستوى السنة الخامسة ابتدائي.

مستواك ، وقدراتك الدهنية ، لا تسمح لك بالجدل مع اشخاص اكفاء في هدا المنتدى ، فانصحك ان لا تفسد عنهم ، فهناك اشخاص بحاجة الى معلوماتهم ، طالما انك حكمت على نفسك من اول مشاركة لي ، باخترامك لما قلت لك سابقا ، ومن محتكري المعلومة.
وشكرااااااااااااا



 #49  
الخميس 22 ديسمبر 2011, 13:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: مــرسـوم جـديد لـفـحـص المــؤهلات..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اخي كرمس لقد كتبت ما كتبته لأستفز مشاعرك وارى كيف يكون رد فعلك لم اقصد الإساءة لشخصك هذه ليست اخلاقي ، ما شعرت به انت بعد ردي الأخير هو نفس الشعور الذي كنت اشعر به في الماضي القريب صدقني اخي كرمس لقد بذلت كل ما بوسعي للقيام بعملي على اكمل وجه كنت اعمل احيانا في ايام العطلة الأسبوعية وفي بعض المرات استمر في العمل الى ساعة متأخرة من الليل اجتهدت فكريا وجسديا اشتريت مستلزمات المكتب الذي اعمل به من جيبي وربما قمت ان وغيرك بنفس الشيئ وهذا عمل نقبض مقابله مالا اكتسبناه بعرق جبيننا ، الا ان اغلب من يعيشون من حولنا ينظرون لأمثالنا على انهم ............. دون ذكر الوصف .
كلامك منطقي ولا احد ينكر ذلك سوف اطلب منك ان تعيد قراءة بعض المواضيع بهذا المنتدى لتجد ان الجميع يبحثون عن مصلحتهم الشخصية ويغلبونها على المصلحة العامة .
لماذا تكتب انت وغيرك تلك الردود التي اعتبرها صدقة جارية لم يجبرك اي احد على كتابتها وليس لها مقابل مادي اننا نساهم بهذا المنتدى حتى تعم الفائدة على الجميع ، الا ان البعض لا يعجبه ما نقوم به .

و الله يا اخي وليد أنت لم تستفز مشاعري بقدر ما أستفززت أفكاري .... و لم أغضب لأن كلامك لم تكن فيه إساءة لشخصي .. و التعابير التي جاءت في ردك كلها متعلقة بالفكرة و ليست بالشخص .. كلمة " عنزة و لو طارت " تدل على العناد و التعصب للرأي ... و كلمة تعيش خارج الجزائر تدل على عدم تطابق الفكرة مع الواقع ... و بالتالي لم أشعر بالضيق من ردك لأنه لم يخرج عن الإطار المعقول..

و ما أقصده يا اخي وليد هو أن نحاول جميعا إبراز الجانب الإيجابي لأي موضوع تماما كما نفعل مع أبنائنا حين نحدثهم عن الصدق و الإستقامة و غيرها من الفضائل و نحن نعلم في قرارة أنفسنا أن الواقع يتطلب أن يكون الواحد منا أحيانا " بدون مباديء" لكي يعيش مرتاحا في هذا المجتمع الغريب في كل شيء .. نعرف أن العلم هو آخر إهتمامات مجتمعنا و لكننا نربي أبناءنا على طلب العلم و نحرم أنفسنا من كل ملذات الدنيا من أجل تعليم أبنائنا.

هذا هو الأسلوب الذي أتمنى أن نتبعه في هذا المنتدى لكي لا ننقل مشاعر الإحباط إلى غيرنا خاصة إخواننا و أبناؤنا حديثي العهد بالإدارة ... ربما يكون حظهم أحسن من حظنا ...

أنا معك يا أخي وليد أننا قد عملنا بصدق و قدمنا أكثر مما هو مطلوب منا .... و لكننا بالمقابل ربحنا شيئا مهما للغاية و هو راحة الظمير .. و ليس الوطن هو من أنكر هذا الجهد ... بل أشخاص دون المستوى تولوا مقاليد القيادة في أجهزتنا الإدارية ... و صدقني لو عاد بي الزمن إلى الوراء فوالله لن أغير من طريقتي شيئا ... فالوطن يبقى الوطن ... بلادي و إن جارت علي عزيزة .. و أهلي و إن ظنوا علي كرام.

ختاما أقول ... حين يعجز الواقع عن تجسيد أي نظرية كانت .. فلا بد أن يكون الخطأ في التطبيق و ليس في النظرية.

كلمة أخيرة لبعض الزملاء الكرام .... حين نناقش موضوعا ما يكون من المفيد أن نتجنب بعض الردود غير المناسبة و التي هي أقرب في لغتها إلى لغة الشارع منها إلى ما يقتضيه واجب الإحترام للذات و للأخرين ... يمكن لأي واحد منا أن يصب جام غضبه على الواقع في هذا المنتدى و لكن ما الفائدة ... هل سيغير ذلك من الواقع شيئا ؟؟؟؟؟ المنتدى ليس تابعا لوزارة الداخلية ... و التعبير عن السخط و التذمر امر مشروع و لكن يجب توجيهه للآذان المعنية ..
و حتى و إن قبلنا سماع هذا التذمر و السخط .. و أنا شخصيا اتقبله و أتفهمه .. و لكن لنسمح لبعضنا بمناقشة موضوع محدد دون التدخل بما يؤدي إلى تحويل مسار النقاش ... يا أخي من أراد التذمر فليفتح مساهمة خاصة به و ليقل ما يشاء و ليتفاعل معه من يشاء من الزملاء ... أما أن نربط كل شيء بالتذمر و السخط فهذا أمر غير جائز ... هناك فئة في هذا المنتدى يهمها أن تناقش و أن تتعلم و أن تصحح مفاهيمها ... فبأي حق تحرمون هذه الفئة من حقها ... في حين لا احد يعترض على ما تقومون به أو تناقشونه في مساهماتكم ... شخصيا أقرأ جميع المساهمات فإذا كان الموضوع لا يعجبني أكتفي بعدم الرد عليه و لا أحاسب صاحبه على فكرته و لا أحول مسار النقاش ....





صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة