10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (نصوص و وثائق)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



العقد شريعة المتعاقدين و قانون الصفقات


شاطر
 #1  
الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 16:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيالعقد شريعة المتعاقدين و قانون الصفقات

كلما ناقشت احدا في موضوع ذي صلة بالطلب العمومي يرد عليك قائلا أن العقد شريعة المتعاقدين .... و هو تعميم غير صحيح .. فهذه القاعدة التي تشير إلى أهم مبدأ من مبادىء التعاقد وهو أن الاشتراطات والالتزامات الواردة والمتفق عليها بين طرفى العقد والمنصوص عليها بصلب العقد أو المتفق عليها بموجب مراسلات متبادلة أو اتفاقات لاحقه على العقد الأصلى , تصير لها قوة ملزمه للطرفين ولا يجوز الرجوع عن تلك الإلتزامات أو الإشتراطات إلا باتفاق طرفي العقد , على أنه في حالة اتفاق الطرفين على التزامات أو اشتراطات تخالف ما ورد بموجب نص تشريعي ساري فلا يسرى الالتزام المخالف لنص القانون وتسرى باقي الاشتراطات إلا إذا كان البند التعاقدي المخالف لنص تشريعي هو أساس التعاقد فيبطل ذلك العقد.
و خلاصة القاعدة ان الإلتزام الناشئ من العقد يعادل في قوته الالتزام الناشئ من النظام، ولا يجوز للفرد أن يتحلل من كليهما... ما لم يكن إتفاق إرداة الطرفين على امر مخالف لنص قانوني.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة