10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

مسابقات التوظيف

 :: 

مواضيع مسابقات التوظيف






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أسئلة مسابقة القيمين على الوثائق و الأرشيف البلدي - دورة وهران نوفمبر 2011 -


شاطر
 #1  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 17:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 15
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 24/11/2011
العمل : وثائقي أمين محفوظات
افتراضيأسئلة مسابقة القيمين على الوثائق و الأرشيف البلدي - دورة وهران نوفمبر 2011 -

دورة و هران نوفمبر 2011

الثقافة العامة

اختر أحد الموضوعين

الموضوع الأول:
إن رواج المنتجات الثقافية ( الكتب ، السينما ، المسرح ) فوق عموم الكرة الأرضية بهذه الشاكلة : هو ما تشير إليه عبارة (عولمة الثقافة ). وهذه الأخيرة تثير ردود فعل متباينة ، إذ يرى البعض فيها بشائر كوكب ديمقراطي كوحدة ثقافية كونية ، كوكب تختزله وسائل الإعلام في أبعاد ( قرية كونية صغيرة ) حسب عبارة مارشال ماكلوهان . و يرى البعض الآخر علة ( سبب ) فقدان محتوى الهوية. و أخيرا يناضل آخرون في سبيل تأكيد خصوصيتهم لدرجة استعمال العنف.
ما هي الفكرة الأساسية التي يطرحها النص ؟
حلل و ناقش النص مبينا ر أيك الخاص حول المشكل المطروح ؟

الموضوع الثاني
إن اللغة و الثقافة تتبادلان صلة وثيقة ، يعرف ذلك جيدا الأشخاص الذين يتكلمون لغتين و يشاركون ثقافتين: ذلك أن بعض المسائل التي يعبر عنها جيدا في لغة ليس لها مقال في لغة أخرى ، و استيعاب ثقافة يعني في المقام الأول استيعاب لغتها و يفتح مضاعفة المبادلات عل الصعيد العالمي ، حلبة تدخل فيها اللغات في علاقات متبادلة وترجمة و تنافس حسب عدة دراسات تزايد الأشخاص الدين يتقنون أكثر من لغة .
كما تسمح هذه الأخيرة بالتواصل الثقافي المتبادل كما هو الحال بالنسبة اللغة الإنجليزية.
ما هي الفكرة الأساسية التي يناقشها النص ؟
حلل و ناقش النص ؟
التوقيت : 3 ساعات

التنظيم الإداري

اختر أحد الموضوعين

الموضوع الأول :
ناقش و حلل التعريف التالي :
" تمثل البلدية قاعدة اللامركزية و مكان ممارسة حق المواطنة ، كما تشكل فاعلا محوريا في تهيئة الإقليم و التنمية الحلية و الخدمة الجوارية . تتمتع البلدية بالشخصية المعنوية و الإستقلال المالي و تتوفر على هيئة مداولة يتم انتخابها عن طريق الإقتراع المباشر و تنتخب الهيئة المداولة من بين أعضائها الهيئة التنفيذية للبلدية ، تتجسد البلدية بذلك كلمة الديمقراطية المحلية .

الموضوع الثاني :
يبدو بعد 20 سنة من صدوره في سنة 1990 و 23سنة من تأسيس التعددية الحزبية و الإتفتاح على الإقتصاد الحر في بلادنا ، أن القانون 90-08 المتعلق بالبلدية أصبح غير متزامنا مع التطورات الإجتماعية و الإقتصادية و السياسية التي يمر بها المجتمع الجزائري و ذلك لأن عددا كبيرا من الأحكام التي جاء بها أَضحت بالية خاصة و أن البلد قد شرع اعتماد عملية اصلاحات واسعةتتطلب من الخلية الأساسية المتمثلة في البلدية أن تلعب دورا رياديا .
ما رأيك ؟

التوقيت : 4 ساعات



الأرشيف

اختر أحد الموضوعين
الموضوع الأول
عرف المجلس الدولي للأرشيف أن الأرشيف : " هو مجموعة من الوثائق مهما كان تاريخها أو شكلها أو سندها المادي المنتجة أو المستلمة من طرف أي شخص طبيعيا أو معنويا أو هيئة عمومية أو خاصة أثناء ممارسة نشاطها . سواء كانت هذه الوثائق محفوظة من طرف منتجها أو ورثته لأغراضهم الخاصةأو سلمت للهيئة المكلفة بالأرشيف. تحفظ هذه الوثائق نظرا للقيمة الأرشيفية سسالتي تتمتع بها "
حلل و ناقش؟

الموضوع الثاني :
لا يمكن الإطلاع على الأرشيف إلا إذا هيئنا كل الظروف المناسبة لحفظه داخل مباني مخصصة لهذا الغرض . ما هي مواصفات و مكونات مبنى الأرشيف حتى يلعب الدور المنتظر منه ؟


التوقيت : 4 ساعات


[b]


 #2  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 17:37
 
 
 
انثى
الاقامة : ام البواقي
المشاركات : 129
نقاط : 136
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمل : موظفة
افتراضيرد: أسئلة مسابقة القيمين على الوثائق و الأرشيف البلدي - دورة وهران نوفمبر 2011 -

جميل جدا جدا جدا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة