10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00


شاطر
 #1  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 11:07
 
 
 
انثى
الاقامة : medea
المشاركات : 54
نقاط : 78
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيعاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

قام القطاع الصحي بشراء تجهيزات مختلفة بسندات طلب مختلفة من عند متعامل واحد ...و مجموع المشتريات فاقت 500.000.00دج هل عليه هنا ابرام اتفاقية في هذه الحالة؟و كيف يتم ذلك اريد الاجراءات بالتفصيل رجاءا


 #2  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 13:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

يجب النظر دوما إلى الإحتياجات السنوية للمصلحة المتعاقدة .. و هذه الإحتياجات يتم صبطها في بداية السنة المالية و قبل كل شروع في تنفيذ الطلب العمومي .. و ذلك للتعرف على حدود صلاحية لجنة الصفقات و للتعرف أيضا على طرق الإبرام الواجب إتباعها.


 #3  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 15:03
 
 
 
انثى
الاقامة : medea
المشاركات : 54
نقاط : 78
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

لكن هذه الحالة قد حدثت ..... و ما هو الحل هنا؟


 #4  
السبت 10 ديسمبر 2011, 16:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 560
نقاط : 674
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمل : متصرف اقليمي
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

السلام عليكم
الحالة هذه غير قانونية على كل حال
فعند تجاوز الطلبيات 50 مليون سنتيم نكون أمام حتمية اعلان استشارة
و دفتر شروط و النتيجة اتفاقية بين المتعاقدين
و قد ذكرت لك دفتر شروط لان الأمر يتعلق باقتناء تجهيزات طبية
و الامر هنا يتعلق بمدة الضمان و نوعية التجهيزات لان دفتر الشروط
يحتوي على تقييم تقني يخص المتعهدين يشمل الخصائص التقنية للتجهيزات
و أنا أسأل هل تتعاملون مع المراقب المالي أم لا
أرجوا أن أكون قد أفدتك
جزاك الله خيرا


 #5  
السبت 10 ديسمبر 2011, 16:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

لكن اخي فيراسور يجب التاكيد على ان تكون التجهيزات من طبيعة واحدة.


 #6  
السبت 10 ديسمبر 2011, 17:12
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 560
نقاط : 674
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمل : متصرف اقليمي
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

السلام عليكم
أخي أحمد لم أفهم قصدك
تجهيزات طبية من طبيعة واحدة


 #7  
السبت 10 ديسمبر 2011, 17:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

لا اخي فيراسور، اقصد ان الاخت في سؤالها لم تبين ما نوع التجهيزات التي اقتناها القطاع هل هي من طبيعة واحدة او لا ، فان كانت من طبيعة واحدة تجهيزات طبية فالاجابة كما تفضلت بها اخي......السلام عليكم اخي..


 #8  
الأحد 11 ديسمبر 2011, 10:11
 
 
 
انثى
الاقامة : medea
المشاركات : 54
نقاط : 78
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

شكرا لكم اخي فيراسور و أحمد بوخاريو بارك الله فيكما... نحن نتعامل مع المراقب المالي لكنه قام بتأشيرها بدون اتفاقية


 #9  
الأحد 11 ديسمبر 2011, 12:25
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

كان عليه إشتراط تقديم جدول الإحتياجات السنوية قبل التأشير


 #10  
الإثنين 12 ديسمبر 2011, 21:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 201
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
العمر : 57
العمل : أمين عام بلدية
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

يجب تمرير اتفاقية تسوية مع من سلمكم التجهيزات الطبية و في المسيقبل احذروا من تجاوز 500.000 دج خاصة اذا كان الممون شخص واحد.


 #11  
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 08:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

شريطة أن لا تتضمن " إتفاقية التسوية " إلتزامات جديدة .. بمعنى أن تنحصر هذه التسوية في التكفل بالإلتزامات السابقة ... أي التي دون مبلغ 500.000.00 دج مضافا إليها الإلتزام الذي أدى إلى تجاوز هذه القيمة.
ثم تنظم إستشارة لتلبية حاجيات المصلحة المتعاقدة اللاحقة.


 #12  
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 08:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : skikda
المشاركات : 560
نقاط : 674
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمل : متصرف اقليمي
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

السلام عليكم
المفروض أن التجهيزات الطبية تعالج إن لم أكن مخطئ
في الباب السادس من الميزانية و هذا الباب فيه تسريح
من طرف المراقب المالي و هو بطبيعة الحال يؤشر
في بادئ الأمر إن لم تتجاوز الطلبية 50 مليون سنتيم
و لكن عند تجاوزها هذا المبلغ يطالبكم باتفاقية
و هنا تكون اتفاقية تسوية إن كان الممول شخص وحيد
لأن رقابة المراقب المالي تكون في هذا الباب رقابة بعدية
و ما أعطاكم في بادئ الأمر هو تسريح من أجل التزود بهذه المواد
نرجوا أن نكون قد افدناك
جزاك الله خيرا


 #13  
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 11:12
 
 
 
انثى
الاقامة : medea
المشاركات : 54
نقاط : 78
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

بارك الله فيكم أخي كاب .كارمس . فيراسور و جازاكم الله خيرا


 #14  
الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: عاجل ساعدوني أرجوكم .....فيما يخص مشتريات فوق 500.000.00

إسمحوا لي بأن أعود للتأكيد على ضرورة وجود جدول إحتياجات سنوي يتم إعداده عند بداية السنة المالية .. فإذا كان هذا الجدول يحدد قيمة الإحتياجات السنوية من مادة ما بمبلغ 500.000 دج ... ثم إتضح خلال نفس السنة المالية أن قيمة الإحتياجات قد إرتفعت إلى أكثر من هذا الحد لأي سبب كان، فإن الحديث عن " إتفاقية تسوية " يصبح أمرا مبررا و قانونيا ... و يكون متزامنا مع تعديل جدول الإحتياجات السنوية سواء بسبب تسجيل حاجيات جديدة لم تكن متوقعة أصلا في بداية السنة المالية أو بسبب طاريء مرتبط بمستوى الأسعار في السوق.

و في غياب جدول الحاجيات تكون إتفاقية التسوية هذه بمثابة سلوك إلتفافي على أحكام قانون الصفقات.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة