هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف medreg في السبت 03 ديسمبر 2011, 23:14

Envoyé le : Vendredi 2 Décembre 2011 18h13
Objet : Re : في اطار تطبيق القانون الأساسي لموظفي الإدارة الإقليمية
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لقد سبق لنا وان أرسلنا لكم وثيقة بطلب توضيحات حول كيفية تطبيق القانون الأساسي
الخاص بموظفي إدارة الجماعات الإقليمية وكيفية منح التعويضات والمنح الخاصة بهم
وخاصة تلك التي لم يرد إلغاءها مع المنح الملغاة واقصد تعويض العمل الدائم الذي يستفيد منه بعض أعوان الإدارة على أساس ملحق الأجور 1989 وتعويض عن المسؤولية الذي يستفيد منه الوكلاء البلديون للنفقات والإيرادات وكذا منحة الضرر المقدرة ب 154.00 التي يستفيد منها بعض أعوان الإدارة بسبب تعاملهم المباشر مع المواطن الذين يعملون بشبابيك مصالح أخرى دون الحالة المدنية وتساؤلنا أيضًا عن استفادة رئيس مصلحة الشؤون الإجتماعية والحالة المدنية ورئيس مكتب بالحالة المدنية من منحة التفويض وكذا عن استفادة رئيس مكتب بالحالة المدنية ويعمل في شبابيك الحالة المدنية أي متواجد دوما في شبابيك الحالة المدنية هل يستفيد من منحة الشباك أم لا
نرجو موافاتنا بالرد على تساؤلاتنا
والله ولي التوفيق
********************************************************
********************** الــرد ****************************
أولا نعتذر عن عدم موافتكم بالرد مباشرة نظرا لتلقينا مئات الرسائل والرد عليها كلها في وقت وجيز تعذر علينا. أبدأ بسؤالكم الأخير حول الإستفادة من منحة التفويض ومنحة الشباك، هاتان المنحتان مرتبطتان أولا بالتعيين في مناصب الشغل مفوض الحالة المدنية أو عون شباك الحالة المدنية طبقا للمادتين 88 و89 من القانون الأساسي ويجب على من يعين في هاذين المنصبين النوعيين إستيفاء الشروط المنصوص عليها في هاتين المادتين, وهي شروط مرتبطة برتب معينة لشغل هذه المناصب، وبالتالي فإن رئيس المصلحة ورئيس المكتب محل التساؤل لابد من العودة إلى رتبتيهما وليس منصبيهما، ثم لابد من قرار يعينهما بهذه الصفة الجديدة التي نص عليها القانون الأساسي, بالإضافة إلى ذلك تنص المادة 91 من القانون الأساسي على أن تحديد توزيع هذه المناصب عبر كل بلدية يحدد بموجب قرار وزاري مشترك بين الوزير المكلف بالداخلية ووزير المالية والسلطة المكلفة بالوظيف العمومي، وبالتالي وحتى تبدأ عملية التعيين في هذه المناصب لابد من إنتظار صدور هذا القرار، الذي هو قيد الإعداد على مستوى مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية, أما المنح التي لم يتم ذكر إلغائها في نص المرسوم التنفيذي المتضمن النظام التعويضي فهي ملغاة بصدور هذا النص إذ تشير المادة 14 منه إلى أنه تلغى كل الأحكام المخالفة لهذا المرسوم لاسيما ..,,..إذا ذكر مصطلح لاسيما يعني بأن النصوص التي تم إلغائها صراحة في هذا المرسوم ليست على سبيل الحصر، وعموما نشكركم على لفت إنتباهنا إلى هذه النقطة حتى نتخذ التدابير اللازمة لتوضيح الأمر أكثر لكافة البلديات.
أما فيما يخص باقي التساؤلات المذكورة في مراسلتكم الأولى فأعتقد أن تعليمة وزير الداخلية الخاصة بهذا الشأن قد تكفلت بالإجابة عنها، إذ نتمنى تلقيكم نسخة منها، أما إذا لم تتلقوا نسخة منها فراسلونا مرة أخرى لنوافيكم بنسخة عبر الإيمايل

نرجو من ذوي الخبرة التوضيح اكثر للفقرة التي باللون الأحمر والمتعلقة بالغاء التعويضات
وجزاكم الله عنا كل خير
avatar
medreg
 
 

ذكر

الاقامة : adrar

المشاركات : 407

نقاط : 604

تاريخ التسجيل : 27/10/2010

العمل : موظف بالبلدية
المزاج المزاج : كل شيئ ممكن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 08:18

بداية هذا ما ذهبنا إليه بالضبط خلال مداخلاتنا السابقة بشأن عدد من النقاط الواردة في هذا الرد ... و هو ما يزيل الخلاف مع بعض الزملاء و الحمد لله ..
أما عن الفقرة التي لونتها بالأمر يا سيدي فهي تعني بإختصار أن المرسوم المؤسس للنظام التعويضي لم ينص على إلغاء العمل بجميع المنح السابقة و إنما ذكر بعض المنح و التعويضات الملغاة فقط على سبيل المثال و ليس على سبيل الحصر بمعنى أن هناك منحا أخرى قد تلغي لاحقا بموجب نصوص اخرى.

غير أنه يجب التنبيه هنا إلى أن إلغاء بعض المنح بموجب المرسوم المؤسس للنظام التعويضي قد جاء في إطار إلغاء كل نص سابق مخالف للأحكام الجديدة .. و لو تاملنا النصوص الملغاة صراحة لوجدنا أنها تتعارض مع المرسوم الجديد و بالتالي فهي في حكم الملغاة... و مثال ذلك منحة الشباك التي لم يرد النص صراحة على إلغائها و هذا لا يعني أن المشرع قد نسيها بل لكون منحة الشباك ليست حكرا على عون الحالة المدنية مما لا يجوز معه إلغاؤها بل قد يصدر نص توضيحي بشأن عدم الجمع بينها و بين المنحة الجديدة المقررة خصيصا لأعوان شباك الحالة المدنية.


أما المنح المتبقية و لاسيما منها المنحة الجزافية للخدمات الدائمة فهي لا تدخل في مفهوم النظام التعويضي الحالي ... لأنها مرتبطة بمقهوم آخر هو تعويض المهام الإضافية التي قد يقوم بها الموظفين بحكم مناصبهم و التي لا تدخل ضمن تقييم المهام الأصلية للمنصب المشغول كالساعات الإضافية المؤداة أو العمل أيام العطل و الأعياد و غيرها ... و هذه المنحة سبق تقرير الإستفادة منها للأسلاك المشتركة رغم صدور نظامهم التعويضي بحيث أنها لا تتعارض مع تعويض الخدمات الإدارية / التقنية المشتركة مما يجيز الجمع بينهما.


و الله أعلم

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف يعقوب احمد في الأحد 04 ديسمبر 2011, 08:28

اضاقة الى الاجابة التي تلقاها السيد ;medreg فقد اجيب على استفساري من قبل وزارة الداخلية حول امكانية صرف مخلفات اجور الموظفين دون المصادقة على قرارات الادماج من قبل مصالح الوظيفة العمومية كما حصل مع بعض البلديات فقد كانت الاجابة بعدم صرف هذه المخلفات بعد المصادقة.
ارجو من الاخوة من اجيب على استفساراتهم ا ن ينشروها على المنتدى لتعميم الفائدة.
avatar
يعقوب احمد
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 86

نقاط : 147

تاريخ التسجيل : 21/05/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 08:50

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:اضاقة الى الاجابة التي تلقاها السيد ;medreg فقد اجيب على استفساري من قبل وزارة الداخلية حول امكانية صرف مخلفات اجور الموظفين دون المصادقة على قرارات الادماج من قبل مصالح الوظيفة العمومية كما حصل مع بعض البلديات فقد كانت الاجابة بعدم صرف هذه المخلفات إلا بعد المصادقة.
ارجو من الاخوة من اجيب على استفساراتهم ا ن ينشروها على المنتدى لتعميم الفائدة.


شكرا على إدراج هذا الرد ......... و هو ما يدعم نداءنا الموجه سابقا للإخوة بعدم الترويج لمعلومات غير موثوق بها .... شكرا مرة أخرى

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف كادي في الأحد 04 ديسمبر 2011, 11:19

هل يمكن موافاتنا بعنوان الإيميل الذي إتصل به الأعضاء
توقيع : كادي






avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 11:33

dstatuts @ yahoo.fr




عدل سابقا من قبل karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 11:47 عدل 1 مرات

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف كادي في الأحد 04 ديسمبر 2011, 11:41

هذا البريد خاص بوزارة الداخلية ؟
توقيع : كادي






avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف جمال أحمد في الأحد 04 ديسمبر 2011, 17:06

السلام عليكم ورحمة الله أطلب من الأخوة ذوي التخصص توضيح هل يستطيع الجمع بين رئيس مصلحة ومفوض الحالة المدنية أم أن مفوض الحالة المدنية منصب نوعي مستقل لايمكن إضافته لمنصب نوعي
الرجاء التوضيح من الأخ كرمس
avatar
جمال أحمد
 
 

ذكر

الاقامة : البيض

المشاركات : 84

نقاط : 98

تاريخ التسجيل : 25/02/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 17:13

بالعودة إلى الرد الذي جاء من وزارة الداخلية و الموجه إلى الأخ medreg نلاخظ ما يلي :

- عند الحديث عن التعيين في منصب مفوض الحالة المدنية يجب النظر إلى رتبة الموظف و ليس إلى المنصب النوعي الذي يشغله لأن شروط التعيين مرتبطة بالرتبة ...

و منه نستنتج إمكانية الجمع ما بين المنصب النوعي الوظيفي و المنصب النوعي الهيكلي .. فيحق بالتالي لرئيس المصلحة أو رئيس المكتب أن يعين أيضا كمفوض الحالة المدنية.


karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف malheur في الأحد 04 ديسمبر 2011, 17:14

مفوض الحالة المدنية ليس منصب نوعي انما منصب متخصص / في حين ان رئيس مصلحة منصب نوعي هيكلي ومن المستحيل الجمع بين منصبين .
avatar
malheur
 
 

ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 1092

نقاط : 1277

تاريخ التسجيل : 07/02/2010

العمل : fonctionnair
المزاج المزاج : منزعج في صمت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 17:38

و هو كذلك اخي فهذين المنصبين هما مناصب شغل و ليسا مناصب عليا ... مشكور اخي على التنبيه ...

فالمناصب العليا سواء كانت هيكلية أو وظيفية تكافؤ بنظام الزيادة الإستدلالية و ليس بنسبة معينة من الراتب الرئيسي

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف براء في الأحد 04 ديسمبر 2011, 18:11

هل يعني الرد الدي تحصل عليه الاخ MEDREG يؤكد استحالة استفادةعمال البلديات من الاثر الرجعي لمنحة الشباك وكدا منحة المفوض و تضيع اربعة سنوات من العمل بالشبابيك بسبب تاخر وزارة الداخلية في اصدار هدا القانون سؤال يبقى مطروح للاخ KAREMS و الاخ MAL HEUR و الاخ WALID 16 وتبقى وزارتنا تعمل بالمثل القائل تمخض الجبل فولد فئرا
avatar
براء
 
 

ذكر

الاقامة : ام البواقي

المشاركات : 442

نقاط : 619

تاريخ التسجيل : 13/11/2011

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 18:16

و الله أخي براء كما سبق لي القول و شاطرني فيه الكثير من الإخوان ... لا بد أن نؤجل ذلك كله إلى غاية صدور النص التنظيمي فقد ينص على الأثر الرجعي بما يكفل حقوق موظفين كانوا يؤدون هذه المهام سابقا ... و قد ياتي النص بعكس ذلك فيربط ما بين تاريخ التعيين في هذه المناصب و سريان التعويض ...

كل ما قد نقوله هنا مجرد تحليل ... و التحليل قد يصيب و قد يخطيء .... لأنه لا وجود لقاعدة ثابتة بمكننا الإعتماد عليها ...

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف براء في الأحد 04 ديسمبر 2011, 18:27

لقد سالتك انت بالدات لانني اعلم انك و الاخوين الاخرين لاتتكلمون من اجل الكلام ومداخلاتكم لها طابع خاص يثري كل موضوع مطروح للنقاش
avatar
براء
 
 

ذكر

الاقامة : ام البواقي

المشاركات : 442

نقاط : 619

تاريخ التسجيل : 13/11/2011

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 18:49

و قد أجبتك اخي الكريم بكل موضوعية ... كيف ؟

القول الأول :

هذه منح جديدة مرتبطة بمناصب جديدة لم تكن موجودة سابقا .. و بالتالي من غير المعقول أن نصرف تعويضا بأثر رجعي عن منحة لم تكن موجودة أصلا .... فهذا الرأي ينطلق من تاريخ إحداث المنحة و تاريخ إستخداث المنصب.

و يمكن الرد على هذا القول بأن كل المنح التي جاء بها النظام التعويضي الجديد لم تكن موجودة قبلا .......

القول الثاني :

النص القانوني لم يأت بجديد ... بل كرس واقعا موجودا قبل صدوره .. فمهمة الإمضاء على وثائق الحالة المدنية بموجب نفويض موجودة منذ 1970 على أقل تقدير و بالتالي فقد جاء القانون الجديد ليرتقي بها من مجرد مهمة إلى منصب .. كما أن العمل على مستوى شباك الحالة المدنية لم يبدأ اليوم بل هو موجود منذ 1962 ...
و بالتالي الموظف المفوض و عون الشباك يقوم بهذا العمل منذ 2008.01.01 فما هو الأساس القانوني لحرمانه من حقه في التعويض منذ ذلك التاريخ0


و كما تلاحظ أخي الكريم .. نحن هنا امام قولين ... و لكل قول جانب كبير من الصحة ... و في ظل هذا الإختلاف في الرأي لا أرى سوى إنتظار النص.

اما إذا سألتني عن رأيي الشخصي فسأقول لك أنني أكثر ميلا للرأي الثاني.

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف abuhammadasedikis في الأحد 04 ديسمبر 2011, 19:06

السلام عليكم
إخوتي بارك الله فيكم على المجهودات المبذولة لمعرفة الحقيقة وأنا مثلكم أسعى وابحث عن مكمن الفرس من خلال اتصالاتي مع بعض الزملاء أهل الخبرة الاختصاص تبين مايلي
أقولها بصراحة لا تفرحوا كثيرا فالجبل تمخظ و ولد فــــــــأرا
......لماذا .........يا ترى
نرجع للرد الذي صدر من المدرية العامة للوظيفة العمومية بخصوص تعويض من منحة التفويض ومنحة الشباك إلى زميلنا medreg
مرتبطتان أولا بالتعيين في مناصب الشغل مفوض الحالة المدنية أو عون شباك الحالة المدنية طبقا للمادتين 88 و89 من القانون الأساسي ويجب على من يعين في هاذين المنصبين النوعيين استيفاء الشروط المنصوص عليها في هاتين المادتين, وهي شروط مرتبطة برتب معينة لشغل هذه المناصب
لابد من قرار يعينهما بهذه الصفة الجديدة التي نص عليها القانون الأساسي, بالإضافة إلى ذلك تنص المادة 91 من القانون الأساسي على أن تحديد توزيع هذه المناصب عبر كل بلدية يحدد بموجب قرار وزاري مشترك بين الوزير المكلف بالداخلية ووزير المالية والسلطة المكلفة بالوظيفة العمومي
ومنها نستنتج إن التعويضات التي ننتظرها لا تساوي شيء و لا تفوق 35 بالمائة
وأن المسألة المادية تأثر على الجانب المعنوي و بالتالي النتيجة 0000


عدل سابقا من قبل abuhammadasedikis في الأحد 04 ديسمبر 2011, 20:53 عدل 1 مرات
avatar
abuhammadasedikis
 
 

ذكر

الاقامة : msila

المشاركات : 1168

نقاط : 1710

تاريخ التسجيل : 17/11/2011

العمل : .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الأحد 04 ديسمبر 2011, 19:11

المسألة تتعلق بفهم النص أكثر مما تعلق بالأثر المالي ...

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف جمال أحمد في الأحد 04 ديسمبر 2011, 20:37

السلام عليكم ورحمة الله . أريد أن أطرح الموضوع من الناحية التي ذكرفيها في القانون الأساسي المادة11: زيادة على النظام التعويضي المنصوص عليه في المادة 2 أعلاه . يستفيد موظفوا إدارة الجماعات الإقليمية المعينون في أحد مناصب الشغل المتخصصة المدكورة في المادة 85 من المرسوم التنفيذي حسب الحالة من أحد التعويضين الآتيين: التعويض الخاص بالتفويض ويصرف وفق نسبة25%لصالح مفوض الحالة المدنية
تعويض الخدمات في شباك الحالة المدنية ويصرف وفق نسبة 20%لصالح عون شباك الحالة المدنية
المادة 15: يسرى مفعول هذا المرسوم ابتداء من أول يناير 2008 انتهى.بالله عليكم مامعنى (زيادة على النظام التعويضي) إذا كان لايعني هؤلاء الأثر الرجعي لماذا لاتضبظ الكلمات والعبارات مثلا المادة :11 يستفيد المعنيون منذ تاريخ تعيينهم في المناصب أم أن الأمر حاجة في نفس القائمين على ذلك
أرجوا من الأخوة الكرام التدخل بمسهماتهم لتوضيح أمر أكثر وللفائدة وشكرا.
avatar
جمال أحمد
 
 

ذكر

الاقامة : البيض

المشاركات : 84

نقاط : 98

تاريخ التسجيل : 25/02/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف براء في الأحد 04 ديسمبر 2011, 20:54

اظن ان هنالك اجحافا كبيرا في حق عمال البلديات مادام ان حكومتنا تكيل القطاعات بعدة مكاييل ودلك حسب درجة تاثير هدا القطاع وداك فهي من جهة ترضي هدا القطاع لانه يهدد استقرارها و من جهة اخرى تضيق و تحتقر داك القطاع لان نقاباته مشتتة ولا يضرب من حديد ربي يهديهم ويكون الخير انشاء الله
avatar
براء
 
 

ذكر

الاقامة : ام البواقي

المشاركات : 442

نقاط : 619

تاريخ التسجيل : 13/11/2011

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف walid16 في الأحد 04 ديسمبر 2011, 20:55

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:هل يعني الرد الدي تحصل عليه الاخ MEDREG يؤكد استحالة استفادةعمال البلديات من الاثر الرجعي لمنحة الشباك وكدا منحة المفوض و تضيع اربعة سنوات من العمل بالشبابيك بسبب تاخر وزارة الداخلية في اصدار هدا القانون سؤال يبقى مطروح للاخ KAREMS و الاخ MAL HEUR و الاخ WALID 16 وتبقى وزارتنا تعمل بالمثل القائل تمخض الجبل فولد فئرا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
منحتا الشباك ومفوض الحالة المدنية حسب ما تعلمناه على مر السنين بادارة البلدية منحتان جديدتان لمنصبان جديدان جاء بهما القانون الأساسي لموظفي الإدارة الإقليمية ، اذا قلنا بان الإستفادة بهما سيكون لها اثر رجعي ابتداءا من 2008.01.01 فهذا غير ممكن وفق النصوص الحالية للقانون الأساسي والنظام التعويضي ، الا انه من الممكن ان تصدر نصوص تنظيمية أخرى في المستقبل تمكن المعنيين بهاتين المنحتين من الإستفادة بهما باثر رجعي .
اتمنى ان يتريث الجميع الى ان يظهر العكس .
رأيي الشخصي بالنسبة لهاتين المنحتين هو ان المشرع الذي وضعهما بهذا الشكل لديه علم مسبق ان اغلبية موظفي البلديات يرفضون العمل بشباك المدنية بسبب بعض السلوكات لدى البعض حيث نلاحظ حاليا تعيين الكثير من الشباب حاملي الشهادات cid و pid بشبابيك الحالة المدنية ونجد من جانب آخر عون مكتب بلدي يرفض العمل بشباك الحالة المدنية لأسباب غير منطقية .
وهو ما دفع بالمشرع الى تحفيز الأعوان العاملين بشباك الحالة المدنية بمنحهم هذا التعويض .
توقيع : walid16




سوق الأخبار
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
walid16
 
 

ذكر

الاقامة : alg

المشاركات : 248

نقاط : 316

تاريخ التسجيل : 01/11/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف جمال أحمد في الأحد 04 ديسمبر 2011, 21:34

السلام عليكم ورحمة الله .يأخي وليد 16 أليس أغلب ضباط الحالة المدنية الحاليين إن لم أقل جلهم سيعينون كمفوضي الحالة المدنية أقلهم رتبة عون ادارة إقليمي ولمانتكلم عن المنح فهل المنح الأخرى كانت موجودة وأفول لك مثلا منحة إقليم 10% منحة التوثيق وغيرها التي لم تكن من قبل أم أن هؤلاء الغرباء اللذين نزلوا حينا لتولي هذه المهام المعرض صاحبها لكل المخاطر الغلبانين يرضون بأمر الواقع تؤخذ حقهم ونقول لهم وللأسف الشديد إنتظروا النصوص التنظيمية تفسر حالتكم الجديدة منذ سنة1970 ماذا تنظم تنظم الظلم الذي سقط على هؤلاء أم ماذا وهل الغموض الذي يلف حول هذه الفئة دون غيرها التي تؤدي مهام صعبة ومعرضة لكل أنواع التهميش المسلط من طرف المنتخبين لم تكن الحالة المدنية منفى لكل من سولت له نفسه المطالبة بحقوقه وقول كلمة الحق وأسأل أغلبهم كيف نزلوا للشباك ولكل واحد حكاية إننا يأخي في زمان تهضم فيه الحقوق فمن يرد الحقوق ؟ وشكرا.


عدل سابقا من قبل جمال أحمد في الأحد 04 ديسمبر 2011, 21:46 عدل 2 مرات
avatar
جمال أحمد
 
 

ذكر

الاقامة : البيض

المشاركات : 84

نقاط : 98

تاريخ التسجيل : 25/02/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف bessouma في الأحد 04 ديسمبر 2011, 21:41

صدقت اخ وليد ...وما نلاحظه الان تهافت بعض الموظفين على قرارات التفويض بالامضاء فتصور حتى من كان يحوز مسبقا على قرار التفويض بالامضاء عاود اتخاذ قرار جديد بحجة أن القانون البلدي تغير وبالتالي يجب تحيين القرار ! ...
avatar
bessouma
 
 

انثى

الاقامة : biskra

المشاركات : 171

نقاط : 214

تاريخ التسجيل : 20/05/2011

العمل : متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الإثنين 05 ديسمبر 2011, 10:28

قانون البلدية لم يأت بجديد يستوجب " تغيير قرارات تفويض الإمضاء " ... و يفترض أن ترفض الوصاية المصادقة على أي تعديل .....

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف bessouma في الإثنين 05 ديسمبر 2011, 11:10

بالطبع أخي karames...فقط ذكرت هذه الحادثة من باب الاستغراب ليس الاّ ...
avatar
bessouma
 
 

انثى

الاقامة : biskra

المشاركات : 171

نقاط : 214

تاريخ التسجيل : 20/05/2011

العمل : متصرفة ادارية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هاهو الرد الذي تحصلت عليه من الإيمايل المتعلق ب dstatus

مُساهمة من طرف karmes في الإثنين 05 ديسمبر 2011, 11:16

و هو كذلك أختي الكريمة ... مما يجعل الحاجة ماسة إلى صدور النص التنظيمي و أن تحرص الوصاية على عقلانية التعيين في هذه المناصب و سد الباب أمام عقلية الإرتزاق.

karmes
 
 

ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9229

نقاط : 13483

تاريخ التسجيل : 25/06/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا