10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق


شاطر
 #1  
الأربعاء 30 نوفمبر 2011, 21:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 229
نقاط : 297
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمل : موظف
افتراضيأمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

السلام عليكم
بعد القيام بإعداد القرارت الجديدة المتعلقة بموظفي الاقليميين و إمضائهم و المصادقة عليهم من طرف الوظيفة العمومية قمنا بإعداد الاجر الشهري لشهر ديسمبر حسب الاجراء الجديد لكن أمين الخزينة رفض دفع المرتبات بهذا مستندا الى عدم وجود إي تعليمة تأمر بذلك فهل هذا الرفض قانوني أم لا


 #2  
الجمعة 02 ديسمبر 2011, 20:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

لا أرى ما يبرر رفض الدفع طالما تم التأشير على قرارات الإدماج من طرف مفتشية الوظيف العمومي ( و المراقب المالي حسب الحالة بالنسبة للبلديات المعنية ) ... لأن التعويضات الجديدة لا تطرح إشكالا طالما أن المرسوم الذي أسسها قد بين مستحقيها و أساس حسابها و خضوعها لإقتطاع الضمان الإجتماعي...

ماذا ستحمل التعلمية المنتظرة من جديد ؟؟؟؟ لا أدري...

هذا يإستثناء منحتي مفوض الحالة المدنية و الشباك التي تتطلب قرارات تعيين لم يتضح بعد أمرها


 #3  
السبت 03 ديسمبر 2011, 09:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : الوادي
المشاركات : 800
نقاط : 1118
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمل : مهندس
المزاج المزاج : اتق الله حيثما كنت
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

! ! ! J'ignore ce qu'il veut


 #4  
السبت 03 ديسمبر 2011, 11:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : M SILA
المشاركات : 70
نقاط : 70
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمل : رئيس مصلحة المالية والميزانية
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

هناك تعليمة تقول الاسراع في تسديد الاجور قبل نهاية نوفمبر


 #5  
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 07:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : تـــــبـــســـــــة
المشاركات : 490
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 19/09/2010
العمل : مالية
المزاج المزاج : رائــــــــق
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

حتى يتصل هاتفيا بأسياده ويعطونه الاذن.

انهم لا ينتظرون لا تعليمات ولا قوانين مكالمة هاتفية تكفبهم.

وشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا


 #6  
الخميس 08 ديسمبر 2011, 18:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 165
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 16/07/2010
العمل : finanace
افتراضيإلا بتوفر الاعتمادات

نعم أمين الخزينة معه الحق، لأنه لا يأمر بتخليص الموظف الا بتوفر الاعتمادات المالية المخصصة في السنة الحالية وما دامت الميزانية لا تكفي لتغطية الأجور الجديدة فلا يمكنه ذلك
وعلى هذا الأساس ينتظر فاكس يأتي من المديرية العامة للميزانية يأمر بصرف الأجور الجديدة بالمكشوف a découvert ثم تتم تسويتها عند وصول الميزانية المتعلقة بـ 2012 وهذه الوثيقة هي التي يتحدث عنها أمين الخزينة.
فمعه حق 100%.



 #7  
الخميس 08 ديسمبر 2011, 18:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

في هذه الحالة يكون رفض الدفع مسببا بوضوح " تجاوز الإعتمادات المالية المتوفرة " و هي حالة يمكن معالجتها من خلال التحويل من باب إلى باب لتمويل المواد المعنية .. و لا مبرر لإنتظار سنة 2012 لأن شهر ديسمبر يصرف بصورة عادية .... أما المتأخرات فمسألة يمكن فيها التذرع بعدم توفر الإعتماد المالي الكافي ...


 #8  
الخميس 08 ديسمبر 2011, 23:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 229
نقاط : 297
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

مشكورين على التحليل و لكن أنا لديا في البند المتعلق بتسديد الاجور فائض مالي معتبر
و لكن أمين الخزينة حسب ما فهمته ينتضر تعليمة تطبيقية عن كيفية دفع الاجور و طريقة دفعها كما حدث في دفع الاجورالمتعلقة بالعمال المهنيين و الحجاب و سائقي السيارات حيث لم يتم تسديد أجورهم إلا بعد صدور تعليمة بتاريخ 04 أوت 2010 و التي وضحت كيفية تقسيم الاستدراك و طريقة حساب الاجر - هذا ما يبحث عن أمين الخزينة بعد طلب التوضيح


 #9  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 06:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : oum el bouaghi
المشاركات : 114
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمل : administrateur
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

عجبا لأمناء الخزينة لدى البلديات و الولايات على حد سواء
اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه


 #10  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 09:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

في الحالات السابقة كان الأمر منطقيا لأن هناك جديد لم يطبق من قبل و كانت هناك تساؤلات عديدة مشروعة و كان من غير الممكن صرف الأجور وفق الأنظمة الجديدة إلا بعد رفع اللبس.

و لكننا اليوم في الواقع أمام حالة واضحة لأن نفس النصوص التي طبقت بالنسبة للأسلاك المشتركة تطبق على أجور مستخدمي الإدارة الإقليمية ... و لن تأتي تعليمة جديدة بأحكام مخالفة لما تم تطبيقه سابقا.

اما بالنسبة لمنحة الشباك فيستمر في صرفها على أساس الحالة القديمة أي 154.00 دج إلى غاية صدور نص يبين كيفيات منحها لكتون حينها موضع إستدراك.

في حين أن منحة مفوض الحالة المدنية لا تطبق و تبقى مؤجلة إلى غاية صدور نص تنظيمي ..

و بالتالي لا أرى ماذا يمكن أن ينتظر المحاسب من جديد .... كل المنح و التعويضات واضحة ... لمن تصرف .. على أي أساس تحتسب ... الإقتطاعات واجبة التنفيذ .... هل ينتظر المحاسب مثلا أن تأتيه تعليمة تنص على إلغاء بعض المنح الحالية الخاصة ؟ كمنحة الخدمة الدائمة و تعويض المنصب لإطارات الجنوب و منحة السكن و منحة المنطقة و منحة الوكيل.... إلخ .... هذه المنح لا علاقة لها بالنظام التعويضي فهي منح خاصة مرتبطة بالمنصب و بالمنطقة الجغرافية و هي لا تمت بصلة إلى النظام التعويضي و لها احكام خاصة غير ملغاة و يستمر صرفها إما على اساس سلم الأجور لسنة 1989 أو سلم الأجور لسنة 2001..لإذن ماذا ينتظر إخواننا المحاسبون .... و ختاما من المفروض أن يكون رفض المحاسب للدفع كتابيا و مبررا أما أن يكتفي بالرفض الشفوي فو الله أعتقد أننا لم نعد نتعامل كإدارات بل تقريبا كما يتم التعامل في أسواق الجملة للخضر و الفواكه ... ثم نتهم الوزارة بالتعطيل و بتهميش قطاع البلديات ..... ماذا لو بادرت مفتشيات الوظيف العمومي إلى التعجيل بتأشير قرارات الإدماج و سارع أمناء الخزينة إلى تنفيذ النظام التعويضي ... هل ستعترض الوزارة ؟ المسألة يا إخواني أننا أصبحنا نتهم الوزارة بالتقصير عن حق و عن باطل ...فلو وقع زلزال في اليابان نحمل مسؤوليته للوزارة في حين أن الواقع أن لدينا عقليات متحجرة بائسة لا يمكن أن ندخل بها الألفية الثالثة و مكانها الطبيعي هو متحف التاريخ ... لقد قرأت القانون الأساسي الجديد أكثر من 70 مرة و النظام التعويضي كذلك و حاولت أن أعرف ما هي التعقيدات المحتملة .. و صدقوني لم أجد ما يستوجب كل هذه الرعونة و إنعدام الكفاءة ... كنت أعتقد أننا بعد حوالي 50 سنة من الممارسة قد إستطعنا إكتساب بعض الخبرة و كثير من المرونة في التسيير .. و لكن للأسف الشديد ما زلنا في المربع الأول .. جهاز إداري بطيء ثقيل و موظفون لم يكتسبوا روح المبادرة و تقنية التحكم في العمليات النمطية الروتينية المتكررة و جهاز مالي يعجز عن إستغلال ما تحت يده من نصوص .. و الكل يرجع في كل مرة إلى الهيئات المركزية للإستفسار عن حالات تم توضيحها اكثر من مرة .. و كأن الهيئات المركزية صارت مجرد مكاتب وظيفتها الرد على كل تساؤل مليون مرة ...
مفتش الوظيف العمومي على المستوى المحلي شخص ضليع في مهامه و لا شك .. و أمناء الخزينة ذوو مستوى مرموق و الحمد لله و المراقبون الماليون ليسوا أقل كفاءة و لا خبرة ... و القائمون على تسيير المستخدمين في مختلف الإدارات العمومية أشخاص ذوو خبرة و تمرس ... و رغم كل هذه الخبرة نعجز عن إعداد قرار إدماج .... المفتش يقول أن تعليمات الداخلية لا تعنيه و المحاسب يقول أن تعليمات الداخلية لا تعنيه .... و الله إنها قمة التشرذم و السلبية .. و قلة الإنضباط ...فكأنما وزارة المالية هي كل السلطة التنفيذية .. تبا لها من وزارة و تبا له من نمط تفكير سلبي .... و إذ أقول تبا لها من وزارة فلا أقصد وزارة المالية في حد ذاتها بل أقصد عقلية " العبادة " التي إنتشرت في أوساط بعض الجهات .. حتى يقال لك أنني لا أعترف بتعليمة وزير الداخلية .. و من تكون أنت أيها الأخرق .. مجرد موظف في قاع السلم الإداري ... و لو كنت جديرا بصفة الموظف لكنت قد إتصلت هاتفيا أو تنقلت إلى المديرية العامة للوظيف العمومي مستفسرا أو كنت للتصل كمحاسب بمديريتك الجهوية هاتفيا أو تتنقل إليها مستفسرا ... و لكنه السلوك السلبي و روح الإستخفاف بالقانون و بالدولة كدولة ... إنها عقلية الفرعون في كل هيئة ..
و الله إذا عجز مفتش عن إتمام عملية الإدماج فالأجدر أن يتم تكليفه بمهام أخرى فلا فائدة من مفتش يعجز عن تأطير عملية بمثل هذه البساطة .. و إذا عجز محاسب عن فهم النصوص و تطبيقها فالأجدر أن يكلف بالصندوق و هي مهمة أشك في كفاءته لها أيضا .. و إذا عجز مسير المستخدمين عن إستيعاب العملية فالأجدر أن يترك هذه المهمة لغيره...
أذكر انني شخصيا وجدت نفسي وسط عملية الإدماج تطبيقا للمرسوم التنفيذي رقم 26.91 .. و كانت تلك أول عملية إدماج أقوم بها ... و كانت العملية معقدة بالنسبة لي لأنها الأولى في حياتي الوظيفية كلها ... و كانت أمامي ملقات معقدة و احيانا فارغة .. و كانت نسبة 35 بالمئة من هذه الملفات لمستخدمين مؤقتين في مناصب لا تتوفر فيهم شروط الإدماج فيها ... و كانت مديرية المستخدمين حينها لا تضم سوى 03 موظفين إحدهم عون راقن ...و لم يكن لدينا برنامج إعلام آلي ولا حتي كمبيوتر ... و مجموع العمال يصل إلى حدود 2500 عامل مؤقت و حوالي 450 عامل دائم .... كل هذا العدد تم التكفل به في ظرف 23 يوما .. عملنا ليلا و نهارا ... سرا و جهارا .... ننجز العمل ليلا .. نعرضه على مفتشية الوظيف العموي صباحا .. نصحح الأخطاء مساء ... و هكذا إنجزنا العملية كلها بما فيها التأشير في ظرف شهرين .... و صدقوني لم نكن الأوائل فهناك بلدية أخرى بحجم بلديتنا سبقتنا إلى الصدارة ...

هل كنا أكثر كفاءة .... هل كان المفتش أكثر كفاءة ... هل كان المحاسب أكثر كفاءة .... طبعا لا ... كنا نحن الثلاثة مبتدؤون تنقصنا الخبرة.

و المضحك أننا عدنا بعد حوالي سنة كاملة إلى تصحيح 04 قرارات إدماج مؤشرة لأننا إكتشفنا فيها بعض الأخطاء ... و من الذي إكتشفها ؟ موظف برتبة كاتب إداري على مستوى الإدارة المحلية بمناسبة دراسته لقرارات الترقية في الدرجة ؟

لماذا اليوم إذن أصبحت هذه القضية عقدة العقد؟

لا أدري ... و أعذروني على هذا الأسلوب " المتذمر " .. فالمقام يثير التذمر فعلا.



 #11  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 11:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 226
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

مصالح وظيفتنا العمومية بولايتي لم تشرع لحد الآن في في تأشير أي مشروع قرار رغم ايداعها منذ أكثر من أسبوعين بحجة انتظار تعليمات أخرى
أرجوكم نسخة واحدة من قرار مؤشر للتحميل نضعه منبها و دواء لمفتشنا العمومي شفاه الله


 #12  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 11:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 226
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

NOUS SOMMES DEPASSES
فهلا سمحتم لنا بالإلتحاق بركب الطليعة


 #13  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 14:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 229
نقاط : 297
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

سيد karmes السلام عليكم جمعة مباركة
اليوم و في حدود الساعة التاسعة صباح إتصل بي أمين الخزينة هاتفيا و طلب مني إعدد الاستدراك المتعلق بالرواتب و المردودية في أسرع و قت ممكن موضحا و خصوصا 2008 و 2009 و ذلك بسبب أنه لو لم يتم تسديدها في 2011 ستتعرض سنة 2008 الى الإقصاء من التسديد بسبب تجاوزها أربع سنوات المعمول بها
لذا لقد زاد الهم همين لمن لم يتم تسوية مقرراتهم



 #14  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 15:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

سيدي الكريم ... إذا كان كلامك صحيحا ... و انا لا اشك في ذلك .. فإن أمين الخزينة هذا من أكثر الناس غرابة في الوجود ... و يستحق بحق مكانة لا ينازعه فيها أحد في موسوعة غينس .... لأنه بالإضافة إلى صفته كامين للخزينة يبدو أيضا أنه يتمتع بالسلطة التشريعية و القضائية معا ....
و لتكن مطمئنا يا اخي الكريم .. متاخرات النظام التعويضي لن تسقط بالتقادم ... و حتى لو حاولنا مجاراة أمين الخزينة في تفكيره فإن فترة إحتساب التقادم تبدأ من تاريخ صدور النظام التعويضي و ليس من سنة 2008 .... المهم يا اخي الكريم لا تشغل بالك بمثل هذه الأمور التافهة .. ما دام قد هداه الله و عاد إلى الصواب فعليكم إعداد الأجر بالنظام الجديد و إنجاز حساب المتأخرات طبقا للفترات المعنية بالإستدراك و أعتقد أنها 2010 و 2011 .... و نسأل الله أن يرزقكم أمين خزينة أقل " ثقافة "


 #15  
السبت 10 ديسمبر 2011, 14:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: أمين الخزينة رفض دفع الاجور بالاجراء الجديد ، هل هذا حق

والله لقد صدق الأخ mouarghi عندما قال:( انهم لا ينتظرون لا تعليمات ولا قوانين مكالمة هاتفية تكفبهم.)، وبالتالي أصبح التشريع بالهاتف أسمى من التشريع بالأوامر الرئاسية، وأقوى من التشريع عن طريق البرلمان، وهذا هو مستوى مسؤولي آخر الزمان ((إلا من رحم الله)).

حقيقة لقد تفرعنت وتعنتت هذه الفئة من المسؤولين حتى أصبحوا يظنون انهم فوق القانون، وانهم من يقسم الأرزاق على الموظفين والعمال، ولم ينتبهوا يوما أن ((موساهم)) قاب قوسين أو أدنى منهم، وأنه ليس بينهم وبين الحق إلا جرة قلم تتبعها زيارة لجنة خدم، وعندها لا ينفع الندم.

نسأل الله لنا ولهم الهداية.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة