10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



معرفة مدلول المادة 44 من قانون الصفقات 10/236الفقرة الثالثة


شاطر
 #1  
الثلاثاء 22 نوفمبر 2011, 10:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : tissemsilt
المشاركات : 152
نقاط : 160
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
العمل : fonc
افتراضيمعرفة مدلول المادة 44 من قانون الصفقات 10/236الفقرة الثالثة

السلام عليكم
لمعرفة مدلول المادة 44 من قانون الصفقات أود من الإخوة الأكارم التطرق إلى مدلول
إجراء إبرام الصفقات معنى ومضمون ذلك




 #2  
الثلاثاء 22 نوفمبر 2011, 12:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: معرفة مدلول المادة 44 من قانون الصفقات 10/236الفقرة الثالثة

تتعلق هذه المادة بطرق إبرام الصفقات العمومية و هي لا بد أن تقرأ في ضوء المواد السابقة لها و لا سيما المواد 41، 42، و 43 و أيضا المواد 25، 26 و 27.

نحن نعرف أن الصفقات العمومية تبرم كقاعدة عامة وفق إجراء المناقصة ... و التي يتم الإعلان عنها وجوبا بموجب إشهار صحفي طبقا لنص المادة 45 ... و لكن قد تكون المناقصة غير مثمرة أو غير مجدية .. بمعنى أن المصلحة المتعاقدة لا تتلقى أي عرض أو أن عملية التقييم قد أسفرت عن تأهيل عرض واحد فقط .. مما يبرر إعلان عدم الجدوى... و نشره في الصحف الوطنية طبقا لنفس كيفيات نشر الإعلان عن المناقصة.

طيب في هذه الحالة .. أي حالة عدم الجدوى .. ما هو الإجراء الذي يجب إتباعه حتى نتمكن من التعاقد مع متعامل ما لتنفيذ الخدمات المطلوبة ؟

في هذه الحالة لا شيء يمنع من إعادة نشر الإعلان عن المناقصة مرة ثانية ... و لكن القانون يمنحنا هنا إمكانية أخرى و هي اللجوء إلى تنظيم إستشارة يشارك فيها كل العارضين المشاركين في المناقصة غير المجدية إضافة إلى 03 متعاملين أخرين مؤهلين على الأقل ...

و تكون الدعوة إلى هذه الإستشارة بكل الوسائل الكتابية الممكنة .. غير أن قرار المنح المؤقت في هذه الحالة يجب أن ينشر بنفس أشكال نشر إعلان المناقصة.

و في حالة الإستشارة هذه تستعمل المصلحة المتعاقدة نفس دفتر الشروط الذي حاز على تأشيرة لجنة الصفقات بإستثناء ما تعلق منه بطريقة الإبرام حيث تصبح إستشارة بدلا من مناقصة .. كما يعفى المتعهدون من وجوب تقديم كفالة التعهد إذا كانت مطلوبة في المناقصة غير المجدية .. أضف إلى ذلك أن دفتر شروط الإستشارة يجب أن يراعي أن طريقة الإعلان قد تغيرت و لم يعد إلزاميا نشر الإعلان في الصحف الوطنية.

إن الإستشارة التي تنظم بعد عدم جدوى المناقصة يجعل من طريقة الإبرام تتخذ التسمية التالية " تراضي بعد الإستشارة " و هو مفهوم مختلف عن التراضي البسيط.

عموما يمكنك الإطلاع على نقاش مماثل من خلال هذا الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #3  
الثلاثاء 22 نوفمبر 2011, 12:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : النعامة
المشاركات : 674
نقاط : 767
تاريخ التسجيل : 20/10/2011
العمر : 50
العمل : موظف
المزاج المزاج : اجتماعي
افتراضيرد: معرفة مدلول المادة 44 من قانون الصفقات 10/236الفقرة الثالثة

أما في حالة الغاء المناقصة او الافراط في مبالغ العروض المقترحة في المناقصة مقارنة بالتقييم الاداري فتعاد مناقصة ثانية و الله اعلم للنقاش


 #4  
الثلاثاء 22 نوفمبر 2011, 13:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: معرفة مدلول المادة 44 من قانون الصفقات 10/236الفقرة الثالثة

ذلك نحديدا ما تنص عليه المادة 44






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة