10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



كيف يتم تأمين ممتلكات البلدية ؟


شاطر
 #1  
الأربعاء 16 نوفمبر 2011, 20:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : معسكر
المشاركات : 35
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمل : متصرف بلدي
افتراضيكيف يتم تأمين ممتلكات البلدية ؟

السلام عليكم اخوتي بدي العون من ذوبي الخبرة بارك اللله فيكم
هل على الموظف البلدي تعيين قيمة الممتلكات التابعة للبلدية مثل السكنات والمحلات التجارية وغيرها ليتم تأ؟مينها أي يعطي قيمة للعقار بالتقريب من عنده وماهي القوانين المعمول بها ام يتم تعيين خبير وماهي الممتلكات التي يتم تأمينها نرجو منكم مساعدتنا في أقرب وقت ممكن والسلام عليكم


 #2  
الأربعاء 16 نوفمبر 2011, 20:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: كيف يتم تأمين ممتلكات البلدية ؟

ينبغي الرجوع إلى سجل الأملاك العقارية و المنقولة Sommier de consistance للسنة المالية الجارية و نقل القيمة التقريبية منه.. بحيث يحق للمحاسب أن يرفض الدفع إذا لاحظ أن القيمة التقديرية مختلفة ما بين هذه الوثيقة و ما بين فاتورة التأمين


 #3  
الخميس 17 نوفمبر 2011, 12:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : معسكر
المشاركات : 35
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: كيف يتم تأمين ممتلكات البلدية ؟

بارك الله فيك اخي الكريم ولكن السجل لايحتوي على القيمة التقربية او التقديرية للعقار فماهو الحل


 #4  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 22:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: كيف يتم تأمين ممتلكات البلدية ؟

يمكنك الإعتماد على قيمة الإنجاز... أو ان تطلب من مصالح أملاك الدولة المساعدة في تحديد القيمة التقريبية .. أو أن تتولى البلدية مع مصالح شركة التأمين ذلك


 #5  
الجمعة 09 ديسمبر 2011, 22:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: كيف يتم تأمين ممتلكات البلدية ؟

ما دام الامر مستعجل، ونحن على مشارف نهاية السنة أين يتم إعداد ملفات التأمين للسنة المقبلة، فالحل الأسهل هو الإعتماد على الوسائل الخاصة للبلدية، كالرجوع إلى أرشيف إنجاز البنايات، أو التصريح بقيمة تقريبية بالتنسيق مع المصلحة التقنية البلدية، تعتمدها شركة التامين كمرجع لحساب نسب التأمين عند حدوث أي مكروه لا قدر الله.

كما احيطك علما أخي الكريم أن شركة التأمين سوف تشترط منكم التصريح كذلك بالقيمة التقريبية للتجهيزات والاثاث الموجود بكل بناية كالمكاتب ولواحقها من كراسي وأرائك ومكتبات وما شابهها، أجهزة الإعلام الآلي،الأثاث المنزلي، والمخزونات المختلفة عندما يتعلق الامر بالمخزن، مع عدد العمال العاملين بها، وفي الأخير تطلب كتلة الأجورالسنوية لمجمل العمال والموظفين.

بالتوفيق إن شاء الله.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة