10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (نصوص و وثائق)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مدير الصيدلية المركزية: قانون الصفقات العمومية يعيق عملنا ولم يتغير منذ1995


شاطر
 #1  
الأربعاء 09 نوفمبر 2011, 11:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيمدير الصيدلية المركزية: قانون الصفقات العمومية يعيق عملنا ولم يتغير منذ1995


مدير الصيدلية المركزية: قانون الصفقات العمومية يعيق عملنا ولم يتغير منذ1995


قال المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات الدكتور دليح شريف إن قانون الصفقات العمومية يعيق عمل الصيدلية المركزية التي أنشئت بموجب مرسوم تنفيذي يحدد صلاحياتها و لم يتم تعديله وتكييفه مع قوانين تسيير الأدوية منذ عام 1995 .

واعتبر دليح أن المستشفيات لاتتمكن من إستعمال الأموال لاقتناء الأدوية اللازمة كونها تخضع لقانون الصفقات للمرسوم التنفيذي رقم 10 حيث تأخذ المستشفيات الأدوية من الصيدليات التي تمون 800 صنف دواء وأكثر من 3000 صنف من المستحقات الطبية المركزية وقد وصلت ديون المستشفيات إلى 27 مليار دولار .

وثمن دليح في حوار مع الزميل أمين حران للقناة الإذاعية الأولى قرار وزير الصحة في إعادة هيكلة الصيدلية المركزية وإضافة صلاحيات أخرى لها من ضمنها البرامج الصحية الوقائية الكبرى ،حيث ستأخذ الصيدلية المركزية مبالغ لاقتناء الأدوية الخاصة ببعض الأمراض المزمنة.

وأبرز ضيف الأولى أن الغلاف المالي المخصص للأدوية والمستحقات الطبية لعام 2011 بلغ 25 مليار دينار يتوزع على كل المستشفيات من أجل اقتناء الأدوية التي تحتاجها في العلاج ، والتي ينتج جزء منها محليا فيما يتم استيراد الباقي.

وأكد دليح من جهة أخرى أن إنشاء مصنع إضافي للأدوية بالجزائر من شأنه أن يسهل من عمل الصيدلية المركزية وتخفيض سعر الدواء.

http://www.radioalgerie.dz/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=11278:-q-q&catid=56:2010-05-13-10-29-46&Itemid=109






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة